لا تمنح اللجنة الأولمبية الدولية جوائز مالية للمتوجين بالميداليات في أولمبياد باريس 2024، لكن العديد من الرياضيين الأولمبيين سيحصلون على مكافآت مالية كبيرة من بلدانهم في حال حصدهم للميداليات.

وبحسب مجلة فوربس، ستمنح هونغ كونغ لرياضييها 768 ألف دولار مقابل الميدالية الذهبية و380 ألف دولار مقابل الميدالية الفضية، وهي أعلى مكافأة بين الدول الأخرى المشاركة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أردوغان: ما حدث بأولمبياد باريس انحدار بالإنسان لمستوى أدنى من الحيواناتlist 2 of 2اعتقال مدرب فرنسي بعد تبوله في الشارع خلال أولمبياد باريسend of list

وفازت هونغ كونغ لحد الآن بميداليتين ذهبتين في المبارزة والسباحة وسيحصل كل بطل على مبلغ ضخم.

واللافت للنظر في قائمة المكافآت غياب الولايات المتحدة التي جاءت خارج قائمة أعلى 10 دول مكافأة للرياضيين الأولمبيين، لأن الأميركي الفائز بالميدالية الذهبية سيحصل على 37.5 ألف دولار، ويحصل الرياضي الفائز بميدالية فضية على 22.5 ألف دولار.

تشيونغ كا لونغ يهدي هونغ كونغ الميدالية الذهبية في المبارزة (الفرنسية) وهذه قائمة الدول التي تقدم أعلى مكافأة مالية للفائز بالميدالية الذهبية: هونغ كونغ: 768 ألف دولار إسرائيل: 275 ألف دولار صربيا: 218 ألف دولار ماليزيا: 214 ألف دولار المغرب: 200 ألف دولار إيطاليا: 196 ألف دولار ليتوانيا: 182 ألف دولار مولدوفا: 171 ألف دولار لاتفيا : 155 ألف دولار المجر: 154 ألف دولار بلغاريا: 139 ألف دولار أوكرانيا: 125 ألف دولار كوسوفو: 120 ألف دولار إستونيا: 109 آلاف دولار جمهورية التشيك: 103 آلاف دولار مصر: نحو 103 آلاف دولار إسبانيا: 102 ألف دولار تونس: 40 ألف دولار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ألف دولار هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

المناطق_متابعات

شهد هذا الصيف أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق، في نصف الكرة الشمالي، مما يضع الأرض على المسار لعام قياسي آخر من ارتفاع الحرارة.

وذكرت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن “درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس، كانت أعلى بواقع 69ر0 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية، متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي، بحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم.

أخبار قد تهمك الحرارة الشديدة تتسبب في وفاة 18 شخصًا في كوريا الجنوبية 8 أغسطس 2024 - 9:54 صباحًا بـ 47 مئوية.. مكة المكرمة والأحساء تسجلان أعلى حرارة بالمملكة والسودة الأدنى بـ15 درجة 5 يونيو 2024 - 9:32 صباحًا

وجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف.

ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر، مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف وحرائق الغابات إلى عواصف عنيفة وفيضانات. وخلال الأشهر الـ 12 الماضية، كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 64ر1 درجة مئوية، من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 5ر1 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تركيا: السوريون يتصدرون قائمة الجنسيات الأجنبية الأكثر دراسة
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ
  • أكثر اللاعبين ترشيحا لجائزة الكرة الذهبية
  • «فرانس فوتبول» سبب خروج موسيالا من قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية
  • تعرف على اللاعبين الفائزين بالكرة الذهبية عبر التاريخ (إنفوغراف)
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • رودريغو يرد على استبعاده من قائمة الكرة الذهبية بمنشور ساخر