صرح فينسيت انسيتيت مدرب منتخب مصر لسلاح السيف أن الفريق يخوض غدًا منافسات الفرق في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بهدف الحصول على ميدالية أولمبية وتعويض نتيجة منافسات الفردي.

وأوضح انسيتيت أن مصر حققت نتيجة ممتازة في منافسات الفرق رغم عدم الحصول على ميدالية، حيث أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تأهلت بلاعبين إلى نصف نهائي منافسات الفردي في سلاح السيف وذلك من خلال زياد السيسي ومحمد عامر اللذان انهيا المنافسات في المركزين الرابع والسادس.

وقال المدرب الفرنسي أن المباراة الأولى للمنتخب المصري في منافسات الفرق هي الأصعب فمنتخب فرنسا في منافسات سلاح السيف يمتلك ثلاثة لاعبين ضمن أفضل 16 لاعبا في التصنيف الدولي مثل المنتخب المصري الذي يقع الثلاثة لاعبين الأساسيين ضمن أفضل 16 لاعبًا على العالم.

وأضاف انسيتيت أن صعوبة المباراة ستكون في اللعب داخل الجراند باليه أمام المنتخب الفرنسي الذي سيحظى بتشجيع كبير من الجماهير التي تملأ الصالة عن اخرها وتشجع لاعبيها بشكل جنوني، ومما سيزيد المباراة صعوبة أن الفريقين يريدان تعويض خسارتهم في منافسات الفردي.

وأنهى انسيتيت تصريحاته مؤكدًا أنه رغم صعوبة المباراة إلا أن لاعبي المنتخب المصري جاهزون للمباراة بشكل جيد وقد تحدثت معهم لتجهيزهم معنويًا فيجب على اللاعبين أن يتمتعو بالثبات الانفعالي خلال هذه المباراة من أجل التركيز في الملعب فقط دون الاهتمام للجماهير وتشجيعهم لمنتخبهم.

وخاض منتخب سلاح السيف اليوم تدريباته بقوة استعدادًا لمنافسات الفرق المقرر إقامتها غدًا الأربعاء الموافق 31 يوليو في صالة جراند باليه Grand Palais في تمام الساعة 13.30 حيث يواجه منتخب مصر نظيره الفرنسي في اولى مباريات الفريق.

ويهدف الفراعنة تعويض خسارتهم في منافسات الفرق والتتويج بميدالية أولمبية رغم صعوبة المنافسة بين أفضل 8 فرق في العالم ومواجهة المنتخب الفرنسي صاحب الأرض والجمهور في أول مباريات الفريق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر أولمبياد باريس باريس ٢٠٢٤ منتخب مصر لسلاح السيف أولمبياد باريس 2024 منافسات الفرق فی منافسات

إقرأ أيضاً:

مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم

زنقة20ا الرباط

نوه تيري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني، بأداء المنتخب المغربي، خلال المباراة التي جمعت أسود الأطلس بفريق يوم أمس على أرضية الملعب الكبير لأكادير ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “المغرب 2025″.

وأكد مدرب الغابون في الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية المباراة،  أن “أسود الأطلس” استحقوا الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، مشيدا بالأداء الذي قدموه”.

وأوضح أن “المنتخب المغربي كان أكثر واقعية، وتسجيله هدفًا مبكرًا لم يمنحنا الفرصة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في بداية اللقاء”.

وأكد أن “المغرب استحق الانتصار بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها، حيث يمتلك أفضل اللاعبين بينما نحن في المنتخب الغابوني نفتقر إلى ما يملكه المغرب، في ظل المشروع الذي يعمل عليه الاتحاد الكروي المغربي (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته مساء يومه الجمعة 6 شتنبر 2024 بالمنتخب الغابوني.

وتدخل المباراة التي أقيمت بالملعب الكبير بأكادير، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى نهائياتها في بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وسجل الهدف الأول والثاني للمنتخب الوطني في لقاء اليوم الذي قاده الحكم الموريتاني دحان بيدا، حكيم زياش، من ضربتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، في حين وقع الهدف الثالث إبراهيم دياز، في الدقيقة 59، قبل أن يضيف أيوب الكعبي، الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وسيواجه المنتخب الوطني في اللقاء المقبل من هذه المنافسات القارية، منتخب ليسوطو ، وذلك يوم الاثنين 9 شتنبر 2024 على أرضية ملعب أكادير الكبير، بداية من الساعة الثامنة ليلا .

مقالات مشابهة

  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • قبرص تفوز على ليتوانيا في دوري أمم أوروبا
  • ديشامب مدرب فرنسا بعد السقوط أمام إيطاليا: أنا المسؤول
  • دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا توجه صفعة لفرنسا بالفوز عليها 3-1
  • بونو يبصم على تألق لافت ومباراة مونديالية في مواجهة الغابون
  • إيطاليا تفوز على فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية
  • نتيجة مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم إفريقيا