أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء 30 تموز 2024 ، استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينتي نابلس والخليل.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب لها :" استشهاد المواطن رمضان حسين صادق (٤٧ عاماً) برصاص الاحتلال في نابلس، كما أبلغت وزارة الصحة من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الطفل محمد مراد جرادات (١٦ عاماً) برصاص الاحتلال، قرب بلدة سعير شمال الخليل".

واستشهد الفتى محمد مراد جرادات (16 عاما) من بلدة سعير برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن عند مفترق بلدة بيت عينون شمال الخليل؛ مساء اليوم الثلاثاء.

وأفيد بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشهيد من مسافة قريبة ما أدى إلى إصابته بجروح، وتركته ينزف في المكان دون تقديم الإسعاف له ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليه.

وادعى جيش الاحتلال، أن "مخربا حاول تنفيذ عملية طعن ضد قوات الجيش التي تواجدت في مفترق بيت عينون، دون وقوع إصابات".

وأضاف أن "الجنود أطلقوا النار عليه وتمكنوا من تحييده".

وفي نابلس، استشهد الشاب رمضان حسين صادق (45 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة؛ مساء اليوم.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت حي خلة العامود شرق نابلس، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب منازل المواطنين.

وأدى ذلك إلى إصابة شخص (45 عاما) بالرصاص الحي في الرأس والصدر والظهر، وجرى نقله بحالة حرجة إلى المستشفى، وهناك أعلن الأطباء عن استشهاده.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس

فلسطين – شنت القوات الإسرائيلية حملة اقتحام واسعة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية فجر الأحد، فيما انسحبت من مدينة نابلس بعد ساعات من الاقتحام الذي تخللته مواجهات مع مقاومين فلسطينيين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة سعير شمال مدينة الخليل، واقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله، واقتحمت كلا من بلدات السيلة الحارثية غربي المدينة، وجبع وعرابة جنوب المدينة.

وفي نابلس اجتاحت القوات الإسرائيلية فجر اليوم المدينة من حاجز الطور، واقتحمت البلدة القديمة فيها، وجرت فيها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وبعد ساعات من الاقتحام للمدينة أفادت وكالة “شهاب” بأن القوات الإسرائيلية انسحبت منها.

من جهتها، قالت كتائب “شهداء الأقصى – نابلس” في بيان: إن مقاتلينا استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار”.

وأضافت “مقاتلونا تصدوا لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس
  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • أول تعليق من حماس على مقتل متضامنة أمريكية برصاص إسرائيلي في نابلس
  • مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس