أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، القائمة المختصرة لمرشحي جوائز الأفضل في الموسم الماضي 2023 – 2024.

وتضم فئات الجائزة، أفضل لاعب إماراتي، وأفضل لاعب أجنبي، وأفضل لاعب إماراتي واعد، وأفضل لاعب واعد مقيم أو مواليد الدولة، وأفضل حارس مرمى، وأفضل مدرب، وأجمل هدف، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور.

ويقام حفل جوائز الأفضل من رابطة المحترفين الإماراتية، يوم 10 أغسطس المقبل في قصر الإمارات.

وتضم القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، فابيو ليما (الوصل)، وعلي صالح (الوصل)، ويحيى الغساني (شباب الأهلي).

وتتمثل قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، في نيكولاس خيمينيز (الوصل)، ومهدي قائدي (نادي كلباء)، وسفيان رحيمي (العين).

ويتنافس على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب إماراتي واعد، سلطان عادل (نادي كلباء)، وبدر ناصر (شباب الأهلي)، ومحمد عباس (العين).

ويتسابق على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد مقيم أو مواليد الدولة، سياكا سيديبي (الوصل)، وجويليرمي بالا (شباب الأهلي)، وسيكو بابا جاساما (البطائح).

وانحصرت المنافسة على جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى بين خالد السناني (الوصل)، وخالد عيسى (العين)، وعلي خصيف (الجزيرة).

 

ويتنافس على جائزة القائد لأفضل مدرب كل من، ميلوش ميلوييفيتش (الوصل)، وألفريد شرودر (النصر)، وجوران توفيجدزيتش (الوحدة).

وتشمل قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور كلاً من، فابيو ليما (الوصل)، وإسماعيل مطر (الوحدة)، وسفيان رحيمي (العين).

وتتضمن قائمة المرشحين لجائزة أجمل هدف من اختيار الجمهور، هدف فابيو ليما (الوصل) في مرمى شباب الأهلي، وهدف إسماعيل مطر (الوحدة) في مرمى شباب الأهلي، وهدف سفيان رحيمي (العين) في مرمى عجمان.

وسيتم في الحفل، تكريم الأفضل في 15 فئة، وتنقسم إلى 3 فئات وهي: جوائز بناء على الإحصاءات، وجوائز حسب التصويت، وجائزة حسب المعايير.

وتشمل قائمة الجوائز التي يتم تحديد الفائزين بها عبر التصويت، الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، والكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، والقائد لأفضل مدرب، والفتى الذهبي لأفضل لاعب إماراتي تحت 23 عاماً، والفتى الذهبي لأفضل لاعب مقيم أو من مواليد الدولة، والقفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور، وأجمل هدف من اختيار الجماهير.

‏‎ ويضم الحفل الجوائز المبنية على الإحصاءات، وهي جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك المحترفين، وجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 23 عاماً، وجائزة هداف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وجائزة دوري الجماهير، وجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين، وفريق الأحلام.

‏‎ أما الجائزة وفق المعايير، فهي جائزة التميز في الاحتراف والتراخيص للنادي الذي يستوفي المعايير المحددة في نظام ترخيص الأندية، بالإضافة إلى معايير ضبط الجودة، والعقوبات الإدارية، وجائزة دوري الجماهير، والترتيب العام في جميع المسابقات باستثناء مباراة السوبر.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فيلم “Babygirl”.. نيكول كيدمان في “أشجع وأفضل أداء لها”

في فيلم Babygirl، الذي تقوم ببطولته نيكول كيدمان وهاريس ديكنسون، تركز المخرجة هالينا راين على تصوير علاقة مكتبية معقدة ومتوترة، بكل تعقيداتها الفوضوية.

ويقدم الفيلم نيكول بشكل يحمل قتامة ومرحاً في الوقت ذاته، وتقدم الأخيرة دور رئيسة شركة روبوتات في نيويورك ترتدي ملابس أنيقة، وزوجها مخرج مسرحي يلعب دوره أنطونيو بانديراس، إلا أنها تتوق إلى شيء مختلف، لتبدأ علاقة مع متدرب شاب، وفق “بي بي سي”.

والفيلم الجديد كتبته وأخرجته وأنتجه هالينا راين، والأحداث المثيرة التي تدور فيه قد لا تتطابق مع ما هو موجود على الشاشة، وما تفعله راين بمهارة هو فحص كيف قد يكون الموقف في الواقع، بكل تعقيداته.
وفيلم Babygirl، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي يوم الخميس، يشبه فيلم إثارة لامع من إنتاج ثمانينيات القرن العشرين للمخرج أدريان لاين، ولكن مع إزالة البريق للكشف عن  حقيقة البشر المتناقضة.

وشخصية رومي التي تؤديها كيدمان مركبة جداً، فهي تحظى بالإعجاب في العمل لأنها هادئة ومندفعة وشبه آلية مثل الروبوتات التي تتجول في المستودعات الضخمة لشركتها، وفي المنزل، تبدو وكأنها زوجة مخلصة لزوجها جاكوب وأم محبة لابنتيهما.

لكن رين سرعان ما تكشف وجهاً آخر، إذ قضت رومي طفولتها في الطوائف والجماعات، وهو ما قد يكون أثر على وجهات نظرها حول شكل العلاقة الصحية، وهو ما يظهر في الإيقاع المتذبذب للفيلم الذي يبقيك متوتراً، لكنه مؤثر ومضحك بشكل قاتم.
وفي الوقت نفسه، فإن شخصية ديكنسون، صامويل، الشاب المتدرب في المكتب، ليست مغرية، لطيف لكنه ليس ساذجاً، بل مزيج يصعب تحديده من الاثنين، وفي بعض الأحيان يكون واثقاً من نفسه ومهيمناً، وفي بعض الأحيان يكون أخرقاً ولسانه معقود، وغالباً يحدث هذا في نفس المشهد.
وتظهر رومي وهي تتلقى حقن البوتوكس، وتكافح لارتداء فستان ضيق، وتمر بمواقف محرجة، ما يجعل افتقار كيدمان للغرور في هذه المشاهد هو أداءها الأكثر شجاعة والأفضل منذ فترة طويلة، وفقاً لنقاد.
وقد تكون العلاقة الخطيرة بين رومي وصامويل مبنية على قيامها بكل ما يطلب منها القيام به، لكن مع الحرص على مناقشة سياسات الموارد البشرية للشركة ومفهوم الموافقة قبل أن تتفاقم الأمور، ومن المضحك بشكل قاتم أن ترى كيف تشق رومي طريقها عبر حياتها المزدوجة بحسب النقاد.

وفي النهاية، يبدو فيلم Babygirl رومانسياً حقاً، لأن رومي وصامويل يتخبطان في طريقهما نحو فهم أعمق لبعضهما البعض، وبقدر ما قد يكون الفيلم غير مريح، فمن الواضح أن رين تحب وتحترم جميع شخصيات الفيلم، حتى لو لم تكن متأكدة من مشاعرها تجاه نفسها.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • مهرجان البندقية: الإعلان عن جوائز أفضل فيلم وممثلين.. وغزة حاضرة
  • “الغرفة المجاورة” يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان البندقية
  • هبة مجدي تتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • الصقري:من الغريب صمت رابطة المحترفين في موضوع مباراة الأهلي الآسيوية..فيديو
  • تامر حسين يحصد جائزة أفضل شاعر غنائي دير جيست
  • “هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط
  • روجينا تحصد جائزة التمييز عن مسلسل "سر إلهي" في دير جيست 2024
  • واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل
  • فيلم “Babygirl”.. نيكول كيدمان في “أشجع وأفضل أداء لها”