طهران - وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، عباس عراقجي وزير خارجية إيران المرشح من قبل الرئيس أمام البرلمان.
جرى خلال اللقاء - الذي عقد اليوم في طهران على هامش مشاركة سموه في مراسم تنصيب الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية - بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.


وتبادل سموه وعباس عراقجي وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتطورات في منطقة الشرق الأوسط.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء عن تطلعه إلى العمل مع عباس عراقجي بما يدعم جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومساعي ترسيخ الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة.
حضر اللقاء عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار وخليفة شاهين المرر وزير دولة والدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي والدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسيف محمد الزعابي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عبدالله بن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: العلاقات مع مصر تستند إلى جذور تاريخية راسخة

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة في مصر، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأحد، في أبوظبي، الدكتور بدر عبدالعاطي، حيث عقدا اجتماعاً مشتركاً بحثا خلاله سبل تعزيز وتنمية مسارات التعاون الثنائي في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية.
ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير الخارجية والهجرة المصري، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر، والتي تستند إلى جذور تاريخية راسخة، وتشهد ازدهاراً وتطوراً مستمرين في شتى القطاعات.
وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء عن تطلعه إلى العمل مع الدكتور بدر عبدالعاطي، بما يعزز قوة ومتانة هذه العلاقة التاريخية مع مصر، ويدعم مساعي البلدين لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما.

#عبدالله_بن_زايد يستقبل الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة في مصر، ويبحث معه سبل تعزيز وتنمية مسارات التعاون الثنائي بين #الإمارات و #مصر بالإضافة إلى التطورات بالمنطقة pic.twitter.com/nLxHob08Z2

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2024

كما تناولت محادثات الجانبين مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها، لاسيما الإنسانية على المدنيين في قطاع غزة.
وجدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التأكيد على دعم دولة الإمارات الكامل لجهود الوساطة الحثيثة، التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة، للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: العلاقات مع مصر تستند إلى جذور تاريخية راسخة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة