قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتوزيع 47 قرض حسن بقيمة 940 ألف جنيه على عدد 47 أسرة مستفيدة من الأسر الأكثر احتياجا بواقع 20 ألف جنيه لكل أسرة تسدد على 20 شهر بدون فوائد مقدمه من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي لخدمة الأسر الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والأرامل وذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

 

كما قام المحافظ بتسليم عدد 12 كرسي متحرك للمستحقين من كبار السن وذوي القدرات والهمم مقدمين من مؤسسة بوابتك للخير للتنمية بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي تنفيذاً للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة “ التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لرعاية الاسر الأكثر إحتياجاً، لافتاً إلى أن مثل هذه المبادرات النبيلة تجسد نموذجاً للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني. 

ثمن محافظ الشرقية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في تقديم الدعم للأجهزة التنفيذية ومشاركتهم في تنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجاً وإقامة مشروعات صغيرة لهم ليحيوا حياه كريمة مشيراً إلى أن الجمعيات الأهلية أصبحت تمثل شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية المستدامة والإستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية والمساهمة في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

 

ومن جانبه أشار عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية، إلى أن الهدف من منح القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجاً إقامة مشروعات صغيرة تساعد في دفع عجلة العمل والإنتاج وتحسين مستوى معيشتهم .

 

وأوضح سيد الشوربجي مدير عام جمعية الأورمان بالشرقية، أن القروض الحسنة المقدمة تمنح للأسر الأكثر احتياجاً بعد إجراء الأبحاث الاجتماعية اللازمة لهم بالتعاون مع إدارات التضامن الاجتماعي بنطاق دائرة المحافظة لإنشاء مشروعات تدر عليهم دخلاً ثابتاً وتساهم في تحسين مستوي معيشتهم مشيراً إلى أن إجمالي عدد القروض الحسنة التي تم توزيعها هذا العام بلغت 500 قرض حسن بقيمة مليون جنيه للأسر الأكثر احتياجا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

بينما أشار خالد خلف مسؤول مشروعات بحري بمؤسسة بوابتك للخير للتنمية، إلى استمرار المؤسسة في التعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية والأرامل والأيتام وتوفير كافة أوجه الدعم والمساندة لفئات المجتمع .

 

قدمت الأسر المستفيدة وكذلك كبار السن وذوي القدرات والهمم ذوي الهمم الشكر لمحافظ الشرقية ولمديرية التضامن الإجتماعي على تقديم كافة أوجه الرعاية لهم وتوفير احتياجاتهم المعيشية ليحيوا حياة كريمة.

شارك المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتيرعام المحافظة، والمحاسب سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وسعد الفرماوي الخبير الوطني للمحافظة، واسماعيل عبد المعطي رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بالشرقية.

جانب من توزيع القروض الحسنة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية يوزع الأسر الأكثر احتياجا يسلم بدون فوائد التضامن الإجتماعی إلى أن

إقرأ أيضاً:

لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل المحافظ السابق بمكتبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اليوم بمكتبه بالديوان العام، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية السابق، وذلك لعقد جلسة مشتركة معه للتعرف على أهم الملفات والمشروعات القائمة بالمحافظة والوقوف على المطالب الضرورية للمواطنين واحتياجات المحافظة.

بدأ اللقاء بترحيب محافظ الشرقية بالمحافظ السابق مؤكداً أن الدولة المصرية تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصبحت تعمل وفق منظومة مؤسسية تتكامل فيها وتترابط كافة المؤسسات والأفراد لإعلاء المصلحة العليا للدولة وتحقيق آمال وطموحات أبناء المحافظة.

أعرب محافظ الشرقية السابق عن خالص تمنياته لمحافظ الشرقية بالتوفيق والسداد في أداء عمله والنهوض بمستوى الخدمات المؤداة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

حضر الاستقبال الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبا المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «سبيل» الوجبات الساخنة.. مباردة لدعم الأكثر احتياجا من مطابخ «حياة كريمة»
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل المحافظ السابق بمكتبه
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • لماذا أعفى مجلس الشيوخ أبناء الأسر المستفيدة من الدعم النقدي من المصروفات الدراسية؟
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»