ندد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الثلاثاء، بـ"العدوان الاسرائيلي السافر" على الضاحية الجنوبية لبيروت، في أعقاب غارة اسرائيلية استهدفت قياديا في حزب الله.

وقال ميقاتي "لم تشبع آلة القتل الاسرائيلية من استهداف المناطق اللبنانية".

واعتبر أن "العمل الإجرامي الذي حصل الليلة هو حلقة في سلسلة العمليات العدوانية التي تحصد المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي".

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: "نحتفظ بحقنا الكامل بالقيام بكل الإجراءات التي تساهم بردع العدوان الإسرائيلي".

وجاءت تصريحات بعد ضربة على ضاحية بيروت الجنوبية، حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذها لاستهداف قائد كبير في حزب الله مسؤول عن ضربة صاروخية على هضبة الجولان أودت بحياة 12 طفل وفتى.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي حزب الله فؤاد شكر لبنان إسرائيل حزب الله نجيب ميقاتي الضاحية الجنوبية بيروت الجيش الإسرائيلي حزب الله فؤاد شكر أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية تجاه الجليل الغربي شمال إسرائيل مما أدى إلى اندلاع حرائق بالمنطقة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

حزب الله: هاجمنا مواقع العدو بأسراب من المسيرات وقصفنا مواقع عسكرية بدقة حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ

 

وتابع أن طائراتهم الحربية قصفت خلال الساعات الأخيرة مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيترون وبيت ليف في جنوب لبنان.

 

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة ، وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

وأوضح البيان أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة. وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

 

وأضاف الحزب أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

 

جيروزاليم بوست: هل ضحى الرهائن بحياتهم لبقاء نتنياهو في منصبه

 

تسأل كاتب إسرائيلي في صحيفة "جيروزاليم بوست" بشأن مدى تضحية الرهائن الإسرائيليين بحياتهم لبقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه، قائلا: أن هناك عدد كبير من الإسرائيليين يطرحون الأسئلة بشأن إذا كان هؤلاء المحتجزون قد ضحوا بحياتهم من أجل أن يتمكن نتنياهو من الحفاظ على منصبه، وهل يضع نتنياهو مصالحه السياسية فوق مصالح الشعب الإسرائيلي؟".

 

وقال دوغلاس بلومفيلد في تقريره، مساء أمس الخميس، في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، طرح من خلاله تساؤلات بشأن إن كان بالإمكان تلافي حادثة مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

 

وأشار بلومفيلد إلى أنه "كان من المحتمل أن يكون بعض أو جميع الرهائن المقتولين من أولئك الذين سيُطلق سراحهم في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يجري التفاوض عليه".

 

مقالات مشابهة

  • سفير مصر برام الله لـ رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهودنا لـ وقف العدوان على غزة
  • مولوي ممثلا ميقاتي في رعاية الامسية الانشادية لـالمشاريع: هدفنا الوحدة الوطنية
  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • ميقاتي يدعو لاجتماع طاريء لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • ميقاتي يستنكر استهداف الدفاع المدني في الجنوب.. واجتماع طارئ الإثنين في السرايا
  • ماذا يجري قرب الحدود اللبنانية - السورية؟
  • على صفيح ساخن.. احتقان شعبي في المحافظات الجنوبية المحتلة نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية