الثورة نت../ وكالات

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الثلاثاء، بشدة العمل الخبيث والإجرامي الذي قامت به العصابة الإجرامية الصهيونية بالعدوان الجوي على مبنى سكني في بيروت.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن كنعاني، قوله: إن هذا الاعتداء من قبل الكيان الصهيوني يعد انتهاكا صارخا لسيادة لبنان ووحدة أراضيه وانتهاكا صارخا للقوانين والأنظمة الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف: من المؤكد أن العمل الخبيث والإجرامي الذي قامت به العصابة الإجرامية الصهيونية في ضاحية بيروت لا يمكن أن يمنع أبناء الشعب والمقاومة اللبنانية الشامخ من مواصلة المسار المشرف في دعم الفلسطينيين المظلومين والوقوف بوجه عدوان كيان الفصل العنصري الصهيوني.

وشدد كنعاني على الحق المشروع للحكومة والجيش والمقاومة اللبنانية في الرد على الممارسات العدوانية للكيان الصهيوني الغاصب.. محملا الكيان الصهيوني المزيف والإدارة الأمريكية مسؤولية توسيع دائرة التوتر والأزمة في المنطقة.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى الاضطلاع بشكل عاجل بمسؤوليتهم تجاه تهديدات الكيان الصهيوني لأمن لبنان والسلام والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعازيه لأسر ضحايا هذا الهجوم العدواني وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، كما أعرب عن تعاطفه وتضامنه مع لبنان حكومة وشعبا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن الكيان الصهيوني يعيش حالة من الحصار الاستراتيجي، حيث يحيط به تهديد من عدة جبهات تشمل العراق واليمن ولبنان ، وفي تصريحات صحفية اليوم، شدد سلامي على أن إسرائيل باتت تعيش في حالة من الترقب المستمر خوفًا من الرد الإيراني، والذي وصفه بالكابوس الذي يجبرها على الاستعداد ليلًا ونهارًا.


 

وأضاف سلامي أن المقاومة في المنطقة في حالة من الجهوزية القصوى للرد على أي عدوان إسرائيلي، مشيرًا إلى أن محور المقاومة يتوسع ويزداد قوة يوماً بعد يوم. وأوضح أن هذه التطورات الاستراتيجية جعلت إسرائيل في وضع صعب، حيث لا تملك حرية التحرك كالسابق، بسبب الحصار الذي يحيط بها من مختلف الاتجاهات.


 

واختتم قائد الحرس الثوري الإيراني تصريحه بأن الأيام المقبلة ستكشف عن مدى قوة محور المقاومة وقدرته على مواجهة التحديات الإقليمية، مؤكداً أن إيران لن تتهاون في الدفاع عن شعوب المنطقة ضد أي تهديدات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • بالفيديو.. انهيار أجزاء من مبنى في بيروت
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • هجمات إسرائيلية على غزة تخلف 13 قتيلاً في مدرسة وفي مبنى سكني
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • أنقرة تدين بشدة: مقتل ناشطة تركية أمريكية على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية!
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان