أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن تقديم المملكة لملف استضافة مونديال كأس العالم 2034 يشكل علامة مضيئة بتاريخ اللعبة في القارة الآسيوية, وخطوة هامة على طريق استضافة الحدث العالمي انسجاماً مع التطور التاريخي للرياضة السعودية التي أصبحت موضع ثقة العالم الكروي.


وقال الشيخ سلمان آل خليفة، إن القارة الآسيوية وضعت ثقتها الكاملة بملف المملكة منذ إعلانها نيتها التقدم لاستضافة مونديال 2034، وذلك نظير الإمكانات الكبيرة والخطط المستقبلية والتطور الهائل الذي ينسجم مع مخرجات رؤية السعودية 2030 بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، واليوم، ونحن نشهد تقديم الملف رسميا لاستضافة المونديال تتنامى ثقة القارة الآسيوية بقدرة المملكة على تنظيم أحد أجمل النسخ التاريخية لكأس العالم, إذ نعمل كمنظومة واحدة لدعم ذلك والتأكيد على قدرة وكفاءة الخطط المدرجة والترتيبات المبرمجة لتقديم نسخة كروية عالمية لاتنسى.

وأضاف آل خليفة: «قبل فترة وجيزة ودع العالم مونديال 2022 بقطر, التي أذهلت الجميع بتقديم نسخة فائقة التميز والإبهار العالمي, واليوم نشهد تقديم السعودية لملف مونديال 2034 الذي سيكون بإذن الله واقعاً لن ينساه العالم في تأكيد متجدد على أن القارة الآسيوية تعيش أحد أجمل فتراتها التاريخية بفضل العمل الجماعي المستمر والوحدة الآسيوية التي تحتضن كافة مسارات الصعود التاريخي للقارة».

واختتم: «نحن قريبون جداً من حراك وتطور الكرة السعودية والتي يدعمها الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، ويقود دفة العمل فيها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ولذلك دعونا نرسل رسالة اطمئنان لكافة عناصر كرة القدم بالعالم لنؤكد أن المملكة ستقدم نسخة فائقة الجودة والتميز ستبقى بذاكرة الجميع».

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم كرة القدم أخبار السعودية الاتحاد الأسيوي وزارة الرياضة أخر أخبار السعودية كأس العالم 2034 ملف استضافة المملكة القارة الآسیویة رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

المملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025

نيودلهي- واس
تسلمت المملكة رسمياً، علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة، التي تستضيفها الرياض عام 2025 للمرة الأولى في تاريخها. جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العمومية الـ44 للمجلس الأولمبي الآسيوي التي عقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة عبدالعزيز بن أحمد باعشن، وأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الآسيوية. واعتمدت الجمعية، إعادة تسمية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن دورات الألعاب الآسيوية، وتزكية سمو الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التعليم للمرة الثانية على التوالي، وتعيين الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية البتول باروم نائباً لرئيس لجنة الرياضة والسلام، وتسمية رؤساء اللجان التابعة للمجلس. واستلم الأمير فهد بن جلوي، نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي، علم الدورة، من رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ، وممثل مملكة تايلند. وشهدت الجمعية، انتخاب راجا سينغ، رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي للأعوام الأربعة المقبلة، بصفته أول رئيس هندي رسمي للمجلس، حيث كان رئيساً بالإنابة منذ عام 2021م، وهو الرياضي المخضرم, الذي شارك في منافسات الرماية في الدورات الأولمبية خمس مرات، إضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذي، بما في ذلك نواب الرئيس وأعضاء المكتب. وناقشت الجمعية عدداً من التقارير، أبرزها: دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين شهر فبراير 2025، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية الـ20 في آيتشي ناغويا اليابان عام 2026.

مقالات مشابهة

  • د. الشمري وروني يزوران معرض ملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034
  • المملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025
  • نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ القدم
  • المملكة تتسلم علم دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو
  • فلسطين تحصل على عضوية المستوى الفضي من الاتحاد الآسيوي