الأسبوع:
2024-09-08@20:32:19 GMT

وزير الخارجية يتوجه إلى الدوحة لإجراء مباحثات

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

وزير الخارجية يتوجه إلى الدوحة لإجراء مباحثات

توجه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى الدوحة عقب انتهاء مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وذلك لإجراء مباحثات سياسية مع معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن زيارة وزير الخارجية والهجرة إلى قطر تأتي في إطار ما شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة من نقلة نوعية، حيث شهدت تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين الشقيقين، والتي مثلت محطات هامة على صعيد توثيق علاقات الشراكة بين الجانبين وإكسابها المزيد من الزخم، فضلاً عن التنسيق القائم بشأن التعامل مع عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها أزمة قطاع غزة.

ومن المقرر أن يستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، الوزير عبد العاطي خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخارجية بدر عبدالعاطي

إقرأ أيضاً:

في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج

أكد الدكتور عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اهتمام مصر البالغ بأبنائها في الخارج، وبتعزيز ربطهم بوطنهم الأم، منوهاً إلى أنه يستهدف تعزيز التواصل الفعلي بين الجاليات المصرية في الخارج والبعثات المصرية في مختلف دول العالم.

 

 تقديم الخدمات القنصلية ورقمنتها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة

وشدد وزير الخارجية على قيامه بتكليف كافة السفراء ورؤساء البعثات المصرية في دول الاعتماد بإيلاء أولوية متقدمة للمسائل القنصلية وتلبية احتياجات الجاليات المصرية، مبرزاً الدور الذي تقوم به الوزارة للتنسيق مع الجهات الوطنية ذات الصلة بهدف الارتقاء بآليات ووسائل تقديم الخدمات القنصلية ورقمنتها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة وسرعة تلك الخدمات.

ونوه وزير الخارجية والهجرة، على متابعته الشخصية والمستمرة لهذا الموضوع، وذلك على ضوء توجيهات القيادة السياسية التي تُعلي من مصلحة المواطن. 

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعقد لقاء موسع مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، يوم ٧ سبتمبر الجاري بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي، وذلك في إطار حرص سيادته علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.
 

مقالات مشابهة

  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى دولة الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني
  • وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره القبرصي
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اليوناني