عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم الثلاثاء، عددا من اللقاءات في العاصمة الصينية بكين مع مسئولي عدد من الشركات الصينية لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات.

والتقى الدكتور عمرو طلعت مع برايتن لى رئيس مجموعة Tsinghua Unigroup، وعدد من قيادات الشركة، حيث ناقشا سبل تعزيز التعاون من خلال إنشاء مركز للبحث والتطوير لأشباه الموصلات، والذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات للحوسبة السحابية للشركة في مصر.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على المزايا التنافسية التي تحظى بها مصر في مجال التعهيد والتي من أبرزها وفرة الكوادر الشابة وكفاءة المهندسين المصريين بتكلفة تنافسية وبالأخص فى مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية وأشباه الموصلات، كذلك تم استعراض الجهود المبذولة لتعزيز مكانة مصر في مجال تصدير الخدمات عالية القيمة في ضوء العمل على جعل مصر مركزا عالميا في هذه الصناعات الواعدة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

كما عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا مع تشو تسيونج وى نائب الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية " CETC" وعدد من قيادات الشركة، حيث بحث اللقاء فرص التعاون في مركز تصميم أشباه الموصلات والأمن السيبرانى وصناعة خلايا الألواح الشمسية.

وفي سياق متصل، بحث الدكتور عمرو طلعت مع ناكاى باى نائب رئيس شركة "فايبر هووم" FiberHome الرائدة في مجال توفير معدات الاتصالات وحلول الشبكات وكابلات الألياف الضوئية، فرص التوسع في أنشطة الشركة للتصنيع المحلى في مصر.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على المقومات التي تحظى بها مصر في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات والجهود المبذولة لجعل مصر مقصدا عالميا ومركزا لخدمات الأعمال لشركات الإلكترونيات.

كما عقد الدكتور عمرو طلعت لقاء مع أنتونى يو رئيس أعمال شركة XFusion في الشرق الأوسط وأفريقيا وهى شركة عالمية رائدة فى مجال توفير البنى التحتية وخدمات الحوسبة السحابية، حيث ناقش اللقاء فرص التعاون مع الشركة لإنشاء خط إنتاج لخوادم الحاسبات في مصر.

حضر اللقاءات الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندس ياسر عبد البارى رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، و سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت للصين للمشاركة في فعاليات منتدى التعاون الرقمي الصيني الأفريقي، حيث يتضمن جدول أعمال الزيارة لقاء مسؤولي عدد من كبرى الشركات التكنولوجية العالمية لبحث فرص التعاون والاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي عمرو طلعت وزير الاتصالات الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات الدکتور عمرو طلعت فرص التعاون فی مجال فی مصر

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة

بحث سفير مصر في الجزائر الدكتور مختار وريده، مع رشيد حشيشي، الرئيس والمدير العام لمجمع سوناطراك، الشركة الجزائرية الرائدة في مجال البترول والغاز الطبيعي والصناعات البتروكيماوية بالجزائر، سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مجال الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأبدى الجانبان ترحيبهما بالتقدم المحرز على صعيد اتفاقيات التعاون بين الجانبين المصري والجزائري في مجال الطاقة.

كما اتفقا على أهمية دفع آفاق التعاون خلال المرحلة القادمة، وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وبناء الشراكات الاقتصادية الثنائية في مجال الطاقة، وذلك على ضوء ما تتمتع به البلدين من خبرات وقدرات متميزة.

وأكد رئيس مجمع "سوناطراك"، على العلاقات المتميزة التي تربط المجمع مع العديد من الشركات المصرية، معربا عن ترحيبه بمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم /الجمعة/ أن سفير مصر أشاد بدعم الجزائر الشقيقة للمرشح المصري المهندس خالد أبو بكر لرئاسة الاتحاد الدولي للغاز، حيث تم استعراض الخبرات المتميزة للمرشح المصري، وقدرته على قيادة الاتحاد لما يحقق مصالح الدول الأعضاء.

وعبر المدير العام لمجمع سوناطراك عن ترحيبه بالترشيح المصري، مؤكداً على قوة وصلابة علاقات الأخوة التي تجمع مصر والجزائر، وانعكاسات ذلك على تبادل الدعم والتأييد في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر
  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • مصر والصين توقعان 5 مذكرات تفاهم في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • «مدبولي» يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • مدبولي يبحث إنشاء مصنع لشركة «زد تي إي» الصينية الرائدة في مجال الاتصالات