وجه تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنظيمها عملية إجلاء مرضى ومصابين بينهم أطفال لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها.

وقال على صفحته في «اكس»: تم اليوم إجلاء 85 مريضاً وإصابات خطرة من غزة ⁦بينهم 35 طفلاً، إلى أبوظبي لتلقي الرعاية المتخصصة، مشيراً إلى أن عملية الإخلاء المشتركة المعقدة تمت بدعم من ⁦‪@mofauae‬⁩ و ⁦‪@WHO‬⁩، والشركاء وهي أكبر عملية إجلاء طبي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023

والمرضى هم: من المصابين بالسرطان وأمراض الدم والحالات الخلقية والحالات العصبية وأمراض القلب والكبد والكلى، بالإضافة إلى المصابين بإصابات خطرة، ورافق المرضى ثلاثة وستون من أفراد الأسرة ومقدمي الرعاية.

وقال: نأمل أن يمهد ذلك الطريق لإنشاء ممرات الإخلاء عبر كافة الطرق الممكنة مشيراً إلى أنه يعاني آلاف المرضى دون داع، وقبل كل شيء، وكما هو الحال دائماً، ندعو إلى وقف إطلاق النار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر بالدور الذي يلعبه مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الصحية فى دعم القطاع الصحي في السودان. جاء ذلك خلال لقائه السبت بمكتبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (د/تادروس أدهانوم) والذي وصل اليوم الى البلاد فى زيارة رسمية تستغرق يومين برفقة د/حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية باقليم شرق المتوسط، وذلك بحضور وزير الصحة الاتحادي د/هيثم محمد إبراهيم. ورحب عضو مجلس السيادة بزيارة المدير العام للمنظمة مشيدا فى الوقت ذاته بجهوده المتميزة فى إدارة المنظمة. وأشار سيادته الى الوضع الصحي بالبلاد فى ظل تداعيات الحرب الحالية والتى ألقت بظلال سالبة على القطاع الصحي بالبلاد، مبينا أن السودان يتطلع الى دعم المنظمة بما يتسق وحجم الدمار الذى أحدثته المليشيا المتمردة فى القطاع الصحي، وفقا للواجب الأخلاقي من قبل المجتمع الدولي متمثلاً فى منظمة الصحة العالمية. وتطرق اللقاء الى حاجة السودان لحملة شاملة للتطعيم ضد الأوبئة التي خلفتها السيول و الأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد. وإستعرض الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر مساعي السودان بشأن تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإنسيابها نحو مستحقيها، والإجراءات التي قامت بها الحكومة السودانية لتيسير مرور الإغاثة والمساعدات الإنسانية بمافيها المعينات الصحية للمتأثرين بالحرب.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء