القدس المحتلة  - صفا

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، عن أسرى مقدسيين بعد انتهاء مدة محكومياتهم.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن الاحتلال أفرج اليوم عن الأسير المقدسي فراس طوطح من سجن رامون الصحراوي، بعد قضائه مدة محكوميته البالغة عامين ونصف.

وأضاف أبو عصب، في حديث لوكالة "صفا"، أن قوات الاحتلال أفرجت اليوم أيضا عن الأسير فراس جابر من سجن النقب، بعد أن أمضى 38 شهرا.

كما أفرجت قوات الاحتلال عن الأسير يوسف الهندي من سجن رامون، بعد أن صدر حكما بسجنه في جلسة عقدت له اليوم لمدة 9 أشهر.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم مقدسية من حي رأس خميس بمخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

كما تسلم أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور اليوم قرارا يشير إلى نية تجديد منع دخوله إلى الضفة الغربية، علما أنه يمنع من دخولها منذ خمس سنوات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القدس إفراج قوات الاحتلال سجون قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، مقطع مصور يتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين لديها في قطاع غزة.

وعنونت "القسام" مقطعها المصور: "الرسالة القادمة!! إفراج بصفقة؟ أم قتل بقصف!"، وعرضت عددا من أسرى الاحتلال الذين قتلوا في قصف صهيوني منذ بداية الحرب المدمرة على قطاع غزة.

وتطرقت للحالة الأولى التي أعلنتها في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2023، وقالت في وقتها: "تعلن كتائب القسام عن مقتل الأسيرة المجندة فاؤول أزاي مارك أسباني (19 عاما)، من موديعين بطاقة رقم 214179293 في قصف صهيوني استهدف قطاع غزة".

الرسالة القادمة!!
إفراج بصفقة؟ أم قتل بقصف!
ההודעה הבאה!!
שחרור בעסקה ؟ או הרג בהפצצה!
The Upcoming Message!!
Exchanged in a Deal or Killed by a Bombing pic.twitter.com/cNoo0DHH7u

— Rahatamimi (@RaHaF51756320) September 7, 2024

وعرضت كتائب القسام أيضا مقتل الأسير آريه زالمن زدمانوفتش بطاقة رقم 0010185791 بسبب نوبات الهلع، جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه وذلك بتاريخ 17 نوفمبر الماضي.

وذكّرت بإفشال محاولة قوة صهيونية للوصول إلى الجندي الأسير ساعر باروخ (25 عاما بطاقة رقم 207775032، والتي أدت لمقتله وعدد من القوة المهاجمة بتاريخ 8 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وبثت صورا لأسرى إسرائيليين وألحقتها بالقول: "عاجل تعلن كتائب القسام (..)، الرسالة القادمة!! إفراج بصفقة؟ قتل بقصف؟ الأمر بيد نتنياهو".



إلى ذلك تواصلت التظاهرات في تل أبيب، لعائلات الأسرى الموجودين في قطاع غزة، وحمل المشاركون 27 تابوتا فارغا مغطى بأعلام الاحتلال، في إشارة إلى الذين قتلوا مؤخرا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن عشرات من عائلات المحتجزين بغزة تظاهروا في ساحة "هابيما" وسط تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية، وداروا في التظاهرة حاملين التوابيت الرمزية.

وحمل المتظاهرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المسؤولية عن مقتل 6 أسرى محتجزين أعلن عنهم الجيش مؤخرا.

وقال ذوو العائلات، في مؤتمر صحفي: "رئيس الوزراء، لقد تخليتم عن أبنائنا، إذا لم تعيدوهم فسنحرص نحن على إعادتهم، يجب أن ينتهي التخلي عنهم، هنا والآن".

وفي مؤتمره الصحفي الاثنين، قال نتنياهو إن تحقيق أهداف الحرب في غزة "يمر عبر محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر، مشددا على أن تل أبيب لن تنسحب منه "على الإطلاق".

ويقول مسؤولون إسرائيليون وأفراد من عائلات المحتجزين في غزة إن إصرار نتنياهو على موقفه بشأن محور فيلادلفيا "يعطل التوصل إلى اتفاق".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يفرج عن مسافرين عالقين في معبر الكرامة
  • الاحتلال يفرج عن مسافرين عالقين على جسر الكرامة
  • الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • تفاصيل سقوط أسرى من الانتقالي بيد قوات صنعاء في لحج والسيطرة على مناطق جديدة
  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • بعد فيديو مسرب.. أوكرانيا تحقق مقتل أسرى حرب على يد قوات روسية
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)