أثارت زيادة الوزن المفاجئة للملاكمة المصرية يمنى عياد واستبعادها من منافسات أولمبياد باريس ضجة كبيرة، لتخسر مصر بسبب 700 غرامًا فرصتها التارخية الأولى للمشاركة في الأولمبياد.

اعلان

وبحسب تصريحات رئيس اتحاد الملاكمين المصريين عبد العزيز غنيم، فإن عياد قامت بضبط وزنها مساء الجمعة، وكان وزنها 54 كيلوغرامًا بالضبط، لكن الحال تغير في الصباح.

أولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعةباريس 2024: بحجة الوزن أم التطبيع.. لاعب الجودو الجزائري مسعود إدريس يرفض المنافسة مع لاعب إسرائيليفي يوم افتتاح أولمبياد باريس... شبكة السكك الحديدية الفرنسية تتعرض لهجمات تخريبية منسقة

وحتى الآن، لم يعرف إذا ما كان الأكل والشرب، أو الدورة الشهرية هي الأسباب الحقيقية وراء زيادة الوزن في صباح المنافسة التي كانت مقررة ضد أوزبكستان لوزن ما دون 54 كيلوغرام. غير أن التصريحات والآراء المصاحبة للخبر جعلته محل نقاش، فهناك من اتهم عياد بقلة الخبرة والسذاجة، وهناك من انتقد تصريحات اللجنة المصرية متهمها بالعنصرية والتحيز ضد النساء للتهرب من المسؤولية.

تغريدة تدافع عن عياد دافعة الانتقادات التي تطالها

فقد قال أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية شريف العريان، أن وزن عياد كان زائدًا عن الحد المسموح كيلو ونصف، قبل يومين من المنافسة، وكانت البعثة المصرية على علم بذلك. مؤكدًا أن الأسباب المنطقية وراء زيادة الوزن هي الأكل والشرب.

تعليقات غير مقتنعة بتصريحات اللجنة المصرية حول أسباب زيادة الوزن

أما غنيم فقال لوسائل الاعلام إنه سأل اللاعبة عن ما حدث، وقد أخبرته عن "تغيرات فيسيولوجية"، في إشارة إلى الدورة الشهرية، وهو ما يمكن أن يتسبب بزيادة وزنها إثر التغيرات الهرمونية واحتباس السوائل، مؤكدًا بأنهم "سيقومون باحتوائها لصغر سنها".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كوريا الشمالية تتحرك بسرعة: علاج سمنة زعيمها كيم جونغ أون في المقدمة شاهد: المملكة المتحدة تشيد بضحايا طُعنوا داخل صفّ الرقص باريس 2024: بحجة الوزن أم التطبيع.. لاعب الجودو الجزائري مسعود إدريس يرفض المنافسة مع لاعب إسرائيلي ملاكمة فرنسا جدل مصر الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تضارب حول مصيره.. الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد استهداف القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر يعرض الآن Next "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله؟ يعرض الآن Next موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل يعرض الآن Next انتخابات فنزويلا تثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي ومن المستبعد فرض عقوبات جديدة على كاراكاس يعرض الآن Next اليونسكو تدرج ديرًا يعود إلى القرن الرابع الميلادي في غزة ضمن قائمة المواقع المهددة بالخطر اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة ضحايا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس حزب الله روسيا الاتحاد الأوروبي كلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة ضحايا فيضانات سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة ضحايا فيضانات سيول ملاكمة فرنسا جدل مصر الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة ضحايا فيضانات سيول قطاع غزة حركة حماس حزب الله روسيا الاتحاد الأوروبي كلاب السياسة الأوروبية أولمبیاد باریس یعرض الآن Next زیادة الوزن باریس 2024 حزب الله

إقرأ أيضاً:

“بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات

الصين – ذكرت “بلومبرغ” أن شركات صناعة السيارات الأوروبية تخاطر بالخسارة أمام المنافسين الأمريكيين والصينيين في السباق العالمي لمستقبل صناعة السيارات بسبب تأخر إنتاج السيارات الكهربائية.

اضطرت شركات صناعة السيارات الأوروبية، بما في ذلك “فولكسفاغن” و”فولفو” إلى إعادة النظر في خططها لزيادة الإنتاج والانتقال الكامل اللاحق إلى السيارات الكهربائية بسبب انخفاض الطلب على السيارات التي تنتجها هذه الشركات.

وترى وكالة “بلومبرغ” أن سببين يقفان وراء ذلك الأول: لم تتمكن الشركات الأوروبية من تصميم نماذج سيارات كهربائية بأسعار معقولة للتنافس مع شركة “تيسلا” والشركات الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية.

والسبب الثاني: أدت التخفيضات في برامج الدعم الحكومية إلى تقويض اهتمام المستهلكين بالسيارات الكهربائية الأوروبية.

وفي ظل ذلك يرى خبراء أن شركات صناعة السيارات الأوروبية “تخسر منافسة الأسعار في أوروبا بوتيرة متزايدة، في حين تواصل الصين زيادة مزاياها في مجال السيارات الكهربائية”.

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • أسعار الاشتراكات الشهرية والسنوية لجميع خطوط مترو الأنفاق 2024
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • خبير اقتصادي: خطة مصرية تركية لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر