تحت مظلة برنامج تنمية الموارد البشرية بقطاع البترول، انطلق البرنامج التدريبى لتدريب المدربين TOT  والذى ينفذه القطاع بالتعاون مع شركة IFPT الفرنسية المتخصصة  التابعة لمعهد البترول الفرنسي، ويضم مجموعة من العاملين المتميزين بالقطاع لتأهيلهم ككوادر تدريب معتمدة من (IFPT)  لعقد البرامج التدريبية التخصصية في العمليات والتشغيل بمصافى تكرير البترول، هذا بالإضافة لتدريب عدد من  مهندسي العمليات على التكنولوجيات الحديثة للتكرير.


حضر انطلاق البرنامج بمقر شركة ايبروم في مجمع البترول بالإسكندرية المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني، والمهندس محمد بدر رئيس شركة أنوبك، والمهندس حسام أسعد رئيس شركة إيبروم.


و البرنامج الجديد يأتي كخطوة مهمة في اطار برنامج طموح لبناء القدرات التشغيلية للمهندسين والفنيين حديثي التخرج في صعيد مصر والذى يعد تجربة رائدة يقدمها قطاع البترول للتدريب والتأهيل الشامل لشباب الخريجين من أبناء الصعيد وذلك ببناء القدرات والمهارات والخبرات التي تؤهلهم للقيام بأعمال التشغيل والصيانة لمجمع إنتاج السولار في شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول ( أنوبك )  ضمن مسئوليتها المجتمعية بصعيد مصر، فيما يعد منبعًا جديدا للعمالة المدربة والمؤهلة من أبناء صعيد مصر للعمل بصناعة البترول والغاز  .


وينفذ برنامج بناء القدرات  البشرية بصعيد مصر مجموعة من الشركات  المصرية والعالمية المتخصصة حيث تقوم شركة إنبي بتصميم وتنفيذ برامج المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي وأساسيات الصحة والسلامة والبيئة والمهارات الشخصية، وتقوم شركة (DNV) العالمية بتقديم البرامج التدريبية النوعية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والبيئة وأساليب وخطط الصيانة والاعتمادية والجودة وإدارة الأصول وسلامة العمليات.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"

في إطار جهودها لتعزيز دور الرياضة في المجتمع، قامت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بتنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب".


يهدف البرنامج إلى تدريب الشباب والشابات على المشاركة الاجتماعية، المساواة بين الجنسين، دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الصحة الإنجابية، وذلك من خلال الأنشطة الرياضية.


تم تنظيم برنامج تدريبي لـ 60 مدربًا ومدربة بنادي هليوبوليس بمدينة الشروق لمحافظتي القاهرة وبورسعيد في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024، ولـ 60 مدربًا ومدربة آخرين من محافظتي أسيوط والفيوم في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس 2024. استهدف البرنامج الفئات العمرية من 18 إلى 35 عامًا، مع إمكانية مشاركة الشباب والشابات من سن 15 فما فوق، وفقًا لشروط التسجيل عبر الرابط الخاص بوزارة الشباب والرياضة الذي تم إعداده بالتعاون مع GIZ.


قاد التدريبات مجموعة من المدربين الخبراء من هولندا وألمانيا، وتركزت التدريبات على عدة موضوعات رئيسية، من بينها مشروع "مساحات الرياضة من أجل التنمية" ،خلق بيئة رياضية وتعليمية آمنة ،الرياضات الجماعية ، الحوارات الصحية ،"العب لنتعلم".


يأتي هذا البرنامج كجزء من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التنمية الاجتماعية وتوفير فرص متكافئة لجميع فئات المجتمع من خلال الرياضة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • افتتاح معرض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة للعاملين بالبترول
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • انطلاق برنامج الكشف الطبي والتطعيم لتلاميذ الصف الأول الابتدائي
  • فتح باب المشاركة في "برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى"
  • وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر
  • انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا
  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"