يمانيون – متابعات
أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن استشهاد مواطنة وإصابة 10 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي استهدف حارة حريك في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم الثلاثاء.

وتعد هذه حصيلة أولية، إذ من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا، كون الغارات استهدفت مبنى سكنياً مكون من 8 طوابق، تضررت 4 طوابق بالكامل، وأحدثت خراباً ودماراً في المكان.

وأعلن جيش العدو الصهيوني مسؤوليته عن قصف المبنى السكني، فيما ذكر إعلام العدو أن الهلع والخوف يسود “حيفا” خشية من رد مرتقب من حزب الله اللبناني على المدينة المحتلة.

وأشارت وسائل إعلام العدو إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن حالة الاستنفار، وطلب من المستوطنين قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين المحلة البقاء في الملاجئ.

وفي سياق الردود على ما حدث قالت وزارة الخارجية الأمريكية:”دعمنا لأمن “إسرائيل” قوي ولا يتزعزع”.

أما الخارجية الروسية فأكدت أن الغارات على لبنان هو انتهاك سافر للقانون الدولي.

وهز انفجار عنيف قبل قليل الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، مع تأكيد عدد من وسائل الإعلام على أنه عدوان صهيوني غاشم على لبنان.

وقالت مصادر إعلامية إن الانفجار هز حارة حريك، دون أن ترد تفاصيل حول طبيعة الهجوم وعدد الضحايا، وهل هو بطائرة مسيرة صهيونية أم من خلال الطيران الحربي.

ويأتي هذا العدوان بعد تهديدات صهيونية بشن حرب واسعة على لبنان، مدعية أن حزب الله اللبناني يقف وراء حادثة مجدل شمس التي خلفت عدداً من القتلى والجرحى في الجولان السوري المحتل، رغم النفي القاطع لحزب الله بوقفه وراء الحادث.

وأدت الغارات إلى تدمير 4 طوابق من ضمن عمارة سكنية كبيرة، ما يشير إلى أن العدوان لم يكن بصاروخ واحد، وإنما بعدة صواريخ.

وبعد الغارات مباشرة خرج سكان الحي إلى الشوارع، منددين بالغارات، ومؤكدين صمودهم وثباتهم في مواجهة آلة القتل الإجرامية الصهيونية، ومن بين الهتافات “لبيك يا حسين، لبيك يا حسين”، في تحد للعدوان الصهيوني.

ويرى مراقبون ومحللون أن العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت سيخلط كل الأوراق، وسيدفع المنطقة برمتها إلى برميل بارود، لافتين إلى أن الكيان الصهيوني قد ارتكب حماقة كبيرة، وسيدفع الثمن غالياً.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”

متابعة بتجــرد: نددت المخرجة سارة فريدلاند، بصفتها “فنانة أمريكية يهودية”، بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”، وذلك أثناء تسلمها جائزة في مهرجان البندقية السينمائي السبت في ختام دورته الحادية والثمانين.

وحصلت المخرجة على جوائز عدة (بينها في فئة أفضل إخراج)، عن فيلمها “فاميليار تاتش” (“Familiar Touch”) الذي عُرض في قسم “أوريتزونتي” (Orizzonti) الموازي، والذي يتتبع رحلة امرأة ثمانينية في دار لرعاية المسنين.

وقالت فريدلاند على خشبة المسرح في الحفلة الختامية التي أقيمت في قصر السينما بالمدينة الإيطالية “باعتباري فنانة يهودية أميركية (…)، لا بد لي أن أشير إلى أنني أقبل هذه الجائزة في اليوم الـ336 للإبادة الإسرائيلية في غزة والعام الـ76 للاحتلال”.

وأضافت “أعتقد أن من مسؤوليتنا كعاملين في مجال السينما استخدام المنصات المؤسسية التي نعمل من خلالها للتصدي لإفلات إسرائيل من العقاب على الساحة العالمية. وأنا متضامنة مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل التحرير”.

ودخلت الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس شهرها الثاني عشر السبت، من دون أي مؤشرات إلى قرب توقف الغارات الإسرائيلية القاتلة أو إلى إمكان التوصل لهدنة سريعا أو إطلاق سراح الرهائن في وقت قريب.

وفي 7 تشرين الأول/أكتوبر، نفذت مجموعات مسلحة تابعة لحماس، تسللت من غزة، هجوما على مستوطنات غلاف غزة ، ما أدى إلى مقتل 1205 أشخاص، معظمهم من المدنيين، استنادا إلى بيانات إسرائيلية رسمية. ومن بين 251 شخصا اختُطفوا في ذلك اليوم، لا يزال 97 شخصا محتجزين في غزة، بينهم 33 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وفاتهم.

وتسبّبت حملة القصف والعمليات البرية الإسرائيلية التي أعقبت الهجوم في استشهاد ما لا يقل عن 40939 فلسطينيا في قطاع غزة، وفق أحدث حصيلة أصدرتها وزارة الصحة بغزة. وتؤكد الأمم المتحدة أن غالبية الشهداء من النساء والأطفال.

وفي شباط/فبراير، أثار مهرجان سينمائي أوروبي كبير آخر، هو مهرجان برلين السينمائي، جدلا حادا في ألمانيا بعد تصريحات لفائزين نددوا فيها بإسرائيل من دون ذكر هجوم حماس، ما أدى إلى فتح السلطات الألمانية تحقيقا في الموضوع.

Jewish director Sarah Friedland accepted the #VeniceFilmFestival Lion Of The Future Award for Best Debut Film for ‘Familiar Touch’.

During her speech she said that she stands in solidarity with the people of Palestine and says “I am accepting this award on the 336th day of… pic.twitter.com/w3uL3MyK1S

— Deadline (@DEADLINE) September 7, 2024 2024-09-08 Elie Abou Najem مقالات مشابهة دانييلا رحمة تعود إلى المنافسة الرمضانية.. ونادين نجيم تغيب

دقيقتين مضت

غابت عن حفل التكريم.. نيكول كيدمان تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية

دقيقتين مضت

بالصور – لحية الأمير ويليام الخفيفة حديث المتابعين

دقيقتين مضت











      Privacy Policy | Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactive إلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • قطر تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن وتوسيع الشراكة مع الحكومة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • هجمات قوات صنعاء تضاعف أقساط التأمين على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني