دعت المديرية العامة للدفاع المدني، إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من اليوم حتى يوم الأحد المقبل.


وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والخرمة وتربة ورنية والمويه.

وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أن مناطق عسير والباحة وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، ومنطقة نجران بأمطار متوسطة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدفاع المدني المديرية العامة للدفاع المدني أمطار رعدية هطول الأمطار أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

إدعاءات إسرائيلية تطالُ الدفاع المدني اللبناني بعد غارة فرون.. صحيفة تنشرها!

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنَّ سيارة الدفاع المدني اللبناني التي تعرضت لهجوم بطائرة من دون طيار في بلدة فرون - جنوب لبنان، كانت متواجدة داخل مُجمّع عسكري لـ"حزب الله" وهو مغلقٌ أمام المدنيين.    وادّعت الصحيفة أنّه على عكس التقارير التي تم تداولها بعد الهجوم، فإنه لم تندلع حرائق ضمن المنطقة خلال هذا اليوم.   وقرابة الساعة الساعة 18.15 مساء، استهدفت طائرة مُسيرة إسرائيلية آلية إطفاء للدفاع المدني، ما أسفر عن استشهاد 3 عناصر وجرح إثنين آخرين.   وفي بيانٍ رسمي، نعت المديرية العام للدفاع المدني الشهداء الـ3 الموظفين العملانيين قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود، متقدمة من ذويهم بأحر التعازي ومتمنية الشفاء العاجل لزميلهم محمد عماشة الذين نقل الى مستشفى تبنين الحكومي حيث يخضع لعملية جراحية نتيجة إصابة بالغة ألمت به جراء الغارة.   بدوره، دان وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي في بيان، اليوم السبت، الاستهداف الإسرائيلي في فرون، مشدداً على أنّ هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الإنساني مُدانة ومستنكرة أشدّ الإستنكار، وختم: "شهداء الواجب الأبطال رووا أرض الجنوب بدمائهم".       

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل
  • أمطار الخير تهم جل ربوع المملكة وزخات رعدية قوية منتظرة اليوم بهذه المناطق
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • الأحد.. توقعات بأمطار رعدية غزيرة في عدة مناطق بالسودان
  • إدعاءات إسرائيلية تطالُ الدفاع المدني اللبناني بعد غارة فرون.. صحيفة تنشرها!
  • سقطوا بغارة إسرائيلية استهدفت آليتهم.. الدفاع المدني ينعى 3 شهداء
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية
  • نشرة إنذارية: أمطار رعدية قوية جدا وهبات رياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي