زنقة 20 ا محمد المفرك

وجّه البرلماني عبد الرحمان وافا عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا شفويا إلى الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، حول ضعف خدمات الأنترنت في مراكش وتأثيراته على الحياة اليومية والسياحة.

وقال البرلماني وافا إن “مدينة مراكش التي تعد إحدى أهم المدن السياحية في المغرب، تشهد أزمة حقيقية فيما يتعلق بخدمات الإنترنت، حيث يعاني سكان المدينة وزوارها على حد سواء من انقطاعات متكررة في خدمة الإنترنت وضعف كبير في سرعة الصبيب، مما يؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية وعلى سمعة المدينة كوجهة سياحية عالمية”.

وأوضح وافا أن “سكان مراكش يعتمدون على الإنترنت في العديد من جوانب حياتهم اليومية، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس، غير أن الانقطاعات المتكررة وضعف الصبيب يتسببان في تعطيل مجموعة من الأنشطة الحيوية، مما يؤدي إلى تراجع الإنتاجية وصعوبة التواصل”.

و أضاف البرلماني وافا، أن “مراكش معروفة بكونها وجهة سياحية عالمية تستقطب ملايين الزوار سنويًا و يعتمد السياح بشكل كبير على الإنترنت لتخطيط رحلاتهم، حجز الفنادق، البحث عن المطاعم والأنشطة، ومشاركة تجاربهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بيد أن ضعف خدمة الإنترنت في المدينة قد يؤدي إلى تراجع الرضا عن التجربة السياحية بشكل عام، خصوصا وأن مجموعة من السياح أكدوا أنهم واجهوا هذا المشكل وأضحى من الصعب عليهم العثور على معلومات حول الأماكن التي يودون زيارتها بسبب ضعف الإنترنت ولم يتمكنوا من مشاركة تجاربهم بشكل مباشر مع أصدقائهم وعائلتهم، وهذا ما قلل من متعة سفرهم”.

وأكد أن الأمر يستدعي حقيقة التدخل العاجل لدى متعهدي الاتصالات لضمان تقديم خدمات أفضل وأكثر استقرار.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟

الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النيابية النائب مضر معن، ان انخفاض اسعار النفط لن يؤثر على دفع الرواتب.

وقال معن في تصريح، ان" اسعار النفط في الاسواق العالمية شهدت مؤخرا انخفاض واضح بعدما اتجهت الى دون 80 دولارا ما يشكل ضغط على موازنة البلاد التي تعتمد بنسبة تفوق الـ85% على ايرادات بيع النفط لتمويل الخزينة".

واضاف ان" انخفاض اسعار النفط سيؤثر بشكل لايقبل الشك على حجم الايرادت ولكنه لن يؤثر على دفع الرواتب التي هي مؤمنة خلال 2024 وليس هناك داع للقلق".

 

واشار الى ان" التاثير الاكبر لخفض اسعار النفط ينعكس على الموازنة الاستثمارية والاسواق لكن ملف الرواتب يعتبر اولوية بالنسبة لحكومة وهو مؤمن وتسديده يجري وفق التوقيات المحددة".

مقالات مشابهة

  • بعد جدل عودة الكوكب لملعب الحارثي.. الغلوسي: حالة بودريقة تتكرر هنا بمراكش
  • إحداث ملعب للكرة الشاطئية يثير جدلا في أكبر مقاطعة بمراكش
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • الجدل الفقهى حول حكم الإحتفال بالمولد النبوي وضرورة الإنتقال من الإجمال الى التفصيل
  • أمن مراكش ينجح في فك لغز التهجم على باحثة إحصاء وسرقة طابليط في زمن قياسي
  • هل يؤثر انخفاض اسعار النفط على رواتب الموظفين؟
  • الإمارات والهند تعززان التعاون البرلماني
  • الإمارات وسنغافورة تبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • التحقيق مع أصحاب فيديوهات الحياة اليومية من داخل السجن