لبنان ٢٤:
2024-09-08@20:26:53 GMT

بيان لـحماس بعد ضربة الضاحية.. هذا ما جاء فيه

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

بيان لـحماس بعد ضربة الضاحية.. هذا ما جاء فيه

دانت حركة "حماس"، في بيان مساء اليوم، العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيراً الى أنه " تصعيد خطير يتحمّل العدو الاسرائيلي كامل المسؤولية عن تداعياته".


وجاء في البيان: "ندين بشدّة العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف مقراً لحزب الله في الضاحية الجنوبية من بيروت، وأسفر عن  استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء، ونعدّه تصعيداً خطيراً يتحمّل العدو الاسرائيلي كامل المسؤولية عن تداعياته".




واضاف البيان: "نعلن تضامننا الكامل مع لبنان الشقيق، والإخوة في حزب الله، ونؤكّد أن غطرسة العدو ومحاولته استعادة هيبته وردعه المفقود، بارتكاب المزيد من الجرائم في فلسطين ولبنان واليمن والشرق الأوسط، لن يكون إلا مغامرة غير محسوبة، سيدفع ثمنها غالياً، فقد انتهى الزمن الذي يعربد فيه العدو في بلادنا ومنطقتنا العربية".


وتابع: "أمام هذا العدوان الغاشم على لبنان، نحمّل الإدارة الأميركية المسؤولية عن جرائم اسرائيل وانتهاكاتها المتواصلة، عبر استمرار دعمها السياسي والعسكري المفتوح والذي أغرى العدو والنازيين الجدد بارتكاب المزيد من الحماقات والجرائم التي تهدد السلم والأمن في عموم الشرق الأوسط".


وختم: "ندعو كافة قوى الأمة ومكوناتها وأحزابها، إلى الوحدة والتضامن مع لبنان والشعب اللبناني الشقيق ومقاومته الباسلة التي خرجت دفاعاً عن شعبنا الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة، كما ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤولياتهم القانونية والسياسية في وقف الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا، ووقف عدوان اسرائيل على لبنان والشعب اللبناني على طريق إنهاء الاحتلال لفلسطين ولأراضينا العربية المحتلة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها

وجهت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة، رسالة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ردًا على الرسالة المتطابقة الإسرائيلية حول تطبيق قرار مجلس الأمن 1701.

وأكدت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة أن التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل من كل الأراضي اللبنانية المحتلة، ووقف اعتداءاتها على سيادة لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • المفتي قبلان: المسؤولية الوطنية تفترض ملاقاة مبادرة بري سريعاً
  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي يدعو لاجتماع طاريء لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • ميقاتي يستنكر استهداف الدفاع المدني في الجنوب.. واجتماع طارئ الإثنين في السرايا
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات