حذر الإعلامي تامر أمين، من حرارة الجو خلال شهر يوليو الجاري وارتفاع نسبة الرطوبة، محذرًا من الموجة الحارة خلال شهر أغسطس المقبل. 

تامر أمين: “نتنياهو” يسعى لفتح جبهة قتال في جنوب لبنان تامر أمين عن مشاركة زيزو والنني مع المنتخب الأولمبي: "وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم" حرارة أغسطس 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، "إحنا عدينا في شهر يوليو بموجة صعبة، ولسة مستنين شهر أغسطس، كنا بنقول عليه أحر أشهر الصيف، ولكن في يوليو الحالي عدينا بموجة صعبة".

وأضاف "فكرة الاحتباس الحراري واضح أنها رفعت درجة حرارة الأرض التي أثرت على الحر وخلت الشتاء يكون أكثر برودة وأكثر قسوة الحر بقى صعب والصيف بقى صعب وانسوا الجملة اللي كانت في المدارس أن مصر حار جاف صيفًا معتدل ممطر شتاء وعلينا أن نتعود على كده زي ما ربنا بيبعت الحر والرطوبة بيعت لطفه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع نسبة الرطوبة الاحتباس الحراري الإعلامي تامر أمين الموجة الحارة تامر أمين درجة حرارة الأرض درجة حرارة تامر أمین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 أوضح "القياتي" أن الأجواء ستكون مستقرة مع تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تعزز الإحساس بالحرارة.

منخفض جوي

أما بالنسبة للطقس اليوم، فإن البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى ومنخفض جوي في الطبقات العليا، مما يؤدي إلى ظهور سحب منخفضة ومتوسطة، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء. خلال النهار، ستسود أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستكون الأجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية. أما في الليل، فستكون الأجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم المناطق.

المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستصل إلى 33 درجة مئوية خلال النهار، مع نشاط في الرياح في الليل لتلطيف الأجواء. كما حذر من الشبورة المائية التي ستؤثر على الساعات الأولى من الصباح، مؤكدًا أن الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة سيكون مستقرًا ودرجات الحرارة قريبة من المعدلات الطبيعية.

انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • تامر أمين يهنئ أبطال مصر بالدورة البارالمبية باريس 2024: "جابوا ميداليات ضعف الأسوياء"
  • زهور مصر المتفتحة.. تامر أمين يطالب بتكريم أبطال مصر في دورة البارالمبية
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • نائب شعبة الخضروات يكشف عن موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس (فيديو)
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • «الأرصاد» تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض
  • تقرير: صيف 2024 الأعلى حرارة على الإطلاق في العالم