قال وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، لوكالة "رويترز"، إن بلاده تستنكر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قيادياً في جماعة "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية، في وقت سابق الثلاثاء، لافتاً إلى أن بلاده تعتزم تقديم شكوى للأمم المتحدة.

في السياق ذاته، أدانت السفارة الإيرانية لدى لبنان، "العدوان الإسرائيلي الآثم والجبان" الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حالة الاستنفار القصوى تحسبا لرد محتمل من قبل حزب الله اللبناني، وطالب الاحتلال من المستوطنين في المستوطنات قرب الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ، بعد قصف الضاحية الحنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن الاستنفار على درجة كبيرة من قبل قوات الدفاع الجوي، وذلك للتصدي لصواريخ محتمل إطلاقها من حزب الله اللبناني على المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وقد شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات بطائرة مسيرة على الضحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وقال إنه استهدف قائداً كبيراً في "حزب الله" اتهمه بأنه المسؤول عن الهجوم الذي أودى بحياة 12 طفلاً وفتى بقرية مجدل شمس في هضبة الجولان السورية المحتلة.

من جانبها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الثلاثاء، بأن شخصين لقيا حتفهما وأصيب أكثر من 10 أشخاص أخرين، في الغارة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقبل قليل أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن "عملية الاغتيال" في بيروت تمت بنجاح، في إشارة إلى قتل القيادي المستهدف في "حزب الله".

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بإن المستهدف هو فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله اللبناني، فيما نفت ذلك وسائل إعلام لبنانية وقالت إن العملية فشلت.


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء

استشهد 3 مسعفين وأصيب 2 آخران في جنوب لبنان، السبت، إثر غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني أثناء محاولات إخماد حريق تسببت به الغارات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بشن الاحتلال الإسرائيلية غارة على بلدة فرون بقضاء النبطية في جنوب لبنان، مستهدفا سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين بجروح مختلفة.

من جهته، قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن "الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، استشهاد 3 مسعفين وإصابة 2 آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة".


وأضاف "نشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة".

وشدد البيان على أن "إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لإنجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها".

بدوره، دان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي الغارة الإسرائيلي التي أسفرت عن شهداء وجرحى في صفوف الدفاع المدني جنوب لبنان.

وقال في بيان نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية، إنه يدين "بشدة ما تعرضت له آلية الدفاع المدني اللبناني من استهداف من قبل مسيرة مجرمة للعدو الاسرائيلي في بلدة فرون، اثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عديد رجال الإطفاء وإصابة موظف عملاني نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف أن "هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الإنساني مدانة ومستنكرة أشد الاستنكار"، حسب تعبيره.


وبحسب نعي صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني، فإن الشهداء الثلاثة هم قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • 6 إصابات حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة خربة سلم
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • توجّه إلى الأمم المتحدة... لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية المتعلّقة بالقرار 1701
  • الولايات المتحدة تتهم وسائل إعلام روسية بالتورط في مخطط للتأثير على مواقع التواصل
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يستعد لدخول لبنان
  • وسائل إعلام فلسطينية: مقتل متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات