الأسبوع:
2024-09-08@20:28:21 GMT

رئيس الوزراء يدعم بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

رئيس الوزراء يدعم بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عبر خلالها عن تقديره للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، .

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي خلال اتصاله، بالرياضيين المشاركين على جهدهم المبذول، خلال كافة المنافسات في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، وتقديم أداء قوي وتحقيق النتائج التى تلبي طموحات الجماهير المصرية.

وهنأ رئيس الوزراء، البعثة المصرية بالميدالية الأولى، والتي حققها البطل محمد السيد لاعب المنتخب الوطني فى سلاح السيف.

كما أشاد رئيس مجلس الوزراء بالمنتخبات المصرية ومنها منتخب مصر في كرة اليد الذى يقدم أداء متميزا، وكذلك المنتخب المصري الأوليمبي لكرة القدم بعد فوزه على منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف واحد، والتأهل إلى دور الثمانية من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس، متصدرا مجموعته.

ومن جانبه، عبر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن شكره للدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية للمنظومة الرياضية بصفة عامة ولبعثة مصر الأولمبية على وجه الخصوص

وأشار الوزير أن متابعة رئيس مجلس الوزراء يعكس مدى اهتمام الحكومة المصرية بالرياضة لتحقيق إنجازات عالمية، وانعكاس ذلك علي الصورة الإيجابية لمصر على المستوى الرياضي الدولي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس مصطفى مدبولي الدوري المصري البعثة المصرية أولمبياد باريس اولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبية باريس 2024 افتتاح أولمبياد باريس بعثة مصر في باريس بعثة مصر في أولمبياد باريس تاريخ الرياضة المصرية القاهرة باريس

إقرأ أيضاً:

الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

توجت صفاء حسن، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية، بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في باريس، وذلك بعد أداء مميز ومنافسة قوية في فئة وزن 79 كجم.

صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال

حققت صفاء حسن الميدالية البرونزية بعد نجاحها في رفع وزن قدره 139 كجم، حيث تمكنت في محاولتها الأولى من رفع 134 كجم، ونجحت في المحاولة الثانية برفع 139 كجم، لكنها لم تتمكن في المحاولة الثالثة من رفع ثقل قدره 146 كجم.

منافسات دورة الألعاب البارالمبية

تشارك البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية بـ 54 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات متنوعة، تشمل:

رفع الأثقالألعاب القوىالكرة الطائرة جلوسكرة الهدفالسباحةتنس الطاولةالبوتشياالتجديفالباراتايكوندو. ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا نتائج المنافسة

حصلت الصينية مايو هان على الميدالية الذهبية، بينما جاءت النيجيرية بوسي أومولايو في المركز الثاني محققة الميدالية الفضية.

حصيلة ميداليات البعثة المصرية

بهذا الإنجاز، يرتفع رصيد البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية في باريس إلى 6 ميداليات، منها 5 ميداليات في رفع الأثقال:

ميداليتان ذهبيتان لمحمد المنياوي وريحاب رضوان.فضيتان لفاطمة محروس ومحمد صبحي.ميدالية برونزية لصفاء حسن. بالإضافة إلى ميدالية برونزية أخرى حققها منتخب الكرة الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة