يمانيون – متابعات
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “الجيش” الإسرائيلي أعلن حالة الاستنفار، وطلب من المستوطنين في المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ، إثر الاعتداء الإسرائيلي بغارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الاستعدادات جارية تمهيداً لاحتمال أن يرد حزب الله على الغارة، وتشمل استنفار منظومات الدفاع الجوي، لافتةً إلى أنّ وزير الصحة الإسرائيلي أمر المستشفيات في الشمال بالاستعداد تحَسباً لتصاعد الأمور.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن حالة من الهلع في صفوف المستوطنين في مدينة حيفا، خشيةً من الرد المحتمل، حيث دعا رئيس السلطة المحلية في حيفا، يوني ياهف، إلى الترّقب والاستعداد.

وأشارت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إلى أن تعليمات وصلت إلى الوزراء في حكومة الاحتلال بتجنب أي إشارة إلى “الحادثة في بيروت”، وجاء في البيان: “بناء على توجيهات رئيس الحكومة، لا ينبغي الإشارة، حتى إشعار آخر، إلى الهجوم الذي وقع في العاصمة اللبنانية”.

معلقة الشؤون السياسية في القناة “الـ13” الإسرائيلية، موريا فلبرغ، قالت “لقد سمعت تقدير الوضع لدى رئيس الحكومة هذا المساء”، مضيفةً “إنهم أقل تفاؤلاً بخصوص نجاح عملية الاغتيال”.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي اعتداءً على الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء، عبر غارة جوية استهدفت مبنىً سكنياً.

وقالت مصادر إنّ الغارة العدوانية الإسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك، واستهدفت مبنىً سكنياً، الأمر الذي أسفر عن شهداء وجرحى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد بنشاط للهجوم على لبنان

صرح رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بأن الجيش الإسرائيلي إلى جانب تنفيذ ضربات وقائية ضد المقاتلين والبنية التحتية لـ "حزب الله"، يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان.

وفي تقييمه للوضع الأمني ​​في مرتفعات الجولان، أشار هاليفي إلى أنه خلال الشهر الماضي، قتلت القوات الإسرائيلية العديد من مقاتلي "حزب الله" ودمرت عددا كبيرا من البنى التحتية العسكرية للحزب في لبنان.

وقال: "تقوم القيادة الشمالية باستخدام كل قدرات الجيش الإسرائيلي لضرب قدرات حزب الله في لبنان قبل أن يتمكن من مهاجمتنا، وفي الوقت نفسه نحن نستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل أراضي العدو".

وأضاف: "أعتقد أن هذا المزيج من الهجمات المهمة للغاية يؤثر على قدرة حزب الله، من أجل تقليص التهديدات التي يتعرض لها السكان في الشمال، بما في ذلك مرتفعات الجولان، وهذا أمر مهم للغاية إلى جانب الاستعداد للهجوم، وهو ما نقوم به بنشاط".

ومنذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، يستمر "حزب الله" اللبناني في تنفيذ عمليات عديدة يستهدف فيها شمال إسرائيل، فيما يقصف الجيش الإسرائيلي مناطق عدة في لبنان.

ويؤكد "حزب الله" أن عملياته تأتي في إطار "دعم غزة وخلق جبهة مساندة لها"، مشددا على أن توقفها "رهن بتوقف العدوان الإسرائيلي" على القطاع. 

مقالات مشابهة

  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة شابين برصاص الجيش قرب قرية خرسا جنوب الخليل بعد محاولة دهس جنود
  • عاجل. وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار على معبر اللنبي- الملك حسين بين إسرائيل والأردن
  • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري الأمني المصغر ينعقد مساء غد
  • أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل عقب اقتحام قرية غربي رام الله
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد بنشاط للهجوم على لبنان
  • «الكرملين»: العقوبات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة