تعد الرائحة عامل هام عندما يتعلق الأمر بالانطباعات الأولية في اللقاءات الغرامية، ويؤكد العلم منذ فترة طويلة أن رائحة المرأة تكون أكثر جاذبية للرجال في الأوقات التي تكون فيها احتمالية الحمل أكبر، والتي تعرف باسم فترة الخصوبة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نفت دراسة جديدة أن يكون لفترة الخصوبة تأثير على رائحة جسد المرأة، إذ استعان باحثون من جامعة لايبزيج بـ 91 رجلاً لتقييم روائح 29 امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و30 عاماً.

كانت جميع النساء نباتيات، ولم يدخنّ ولم يستخدمن أي وسيلة منع حمل هرمونية خلال الأشهر الـ 6 الماضية، وحصل الباحثون على روائح جسد النساء باستخدام قطع قطنية تحت الإبطين في مراحل مختلفة من الدورة الشهرية، وطلب من الرجال تقييم الروائح على أساس الجاذبية واللطف والشدة.

واعتقد العلماء في البداية أن الرجال سوف يصنفون الرائحة على أنها أكثر جاذبية إذا تم التقاطها خلال ذروة الخصوبة التبويضية - اليوم السابق للتبويض واليوم الذي يحدث فيه التبويض، هو الوقت الذي تكون فيه احتمالية الحمل أكبر لدى المرأة.

حقيقة ارتباط رائحة المرأة في فترة الخصوبة بمعايير الجاذبية 

ومع ذلك، كشفت الدراسة عن عدم وجود صلة بين تصنيفات الجاذبية والخصوبة، وأشارت تحليلات كيميائية أخرى، في الوقت نفسه إلى عدم وجود فرق في التركيب الكيميائي لرائحة المرأة الخصبة.

 

وقال الفريق البحثير في مقال نشرته مجلة Proceedings of the Royal Society B: "إن قرارات اختيار شريك الحياة لدى البشر تعتمد على نوعية الرفقاء المحتملين، وبالتالي تعتمد على الحكم على جوانب جاذبيتهم الجسدية.

 

 اقتراح اباحثون أن حتى التغييرات البسيطة في المظهر الجسدي للمرأة توفر معلومات حول حالتها الخصوبية الحالية، مثل التغيرات في الوجه أو الصوت وبالمثل، فإن التغييرات الدقيقة في رائحة الجسم تنقل معلومات حول خصوبة المرأة.'

 

واستنتج الباحثون: "لم تكشف نتائجنا عن أي دليل على أن انجذاب الرجال لرائحة جسد المرأة يرتبط بشكل إيجابي بخصوبة الأنثى، وعلاوة على ذلك، فإن التركيب الكيميائي لرائحة الإبط لدى المرأة لم يتأثر بحالتها الخصبة الحالية أو مستويات هرمون المبيض المتقلبة."

 

وأشارت أبحاث سابقة أجراها خبراء في جامعة برن في سويسرا إلى أن السيدات في أكثر فترة خصوبة من دورتهن الشهرية يفرزن هرمونات تناسلية تتميز برائحة أكثر جاذبية.

 

وتطوعت 28 امرأة بالمشاكة في الدراسة، ثم قييم  57 رجلاً بتقييم العينات من 0 إلى 100، من خلال تحديد مستويات الهرمونات لديهم باستخدام عينات اللعاب.

 

وصنف العلماء النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من هرمون الاستروجين ومستويات منخفضة من هرمون البروجسترون - وهو مؤشر على الخصوبة - على أنهن يتمتعن برائحة أفضل باستمرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رائحة رائحة المرأة الجاذبية الدورة الشهرية رائحة المرأة أکثر جاذبیة

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي 2024.. الإفتاء تحسم الجدل حول احتفال الرسول صلى الله عليه وسلم بمولده

حسمت دار الإفتاء المصرية، الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بالتزامن مع اقتراب ذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

الإفتاء تحسم الجدل حول الاحتفال بالمولد النبوي

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن الاحتفال به تعظيمٌ واحتفاءٌ وفرح بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيمُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والاحتفاءُ والفرح به أمرٌ مقطوع بمشروعيته، لأنَّه عنوان محبته صلى الله عليه وآله وسلم التي هي ركن الإيمان.

ذكرى المولد النبوي الشريف

من جهته، أكد الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، أنه لابد علينا أن نُحَرِّرَ مفهوم البدعة، سيدنا النبي ﷺ قال حديثًا عَدَّه الأئمة الأعلام -منهم الإمام الشافعي- من الأصول التي بُنِيَ عليها الدين: « مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ »، قال العلماء: قال: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه، ولم يقل: من أحدث في أمرنا هذا شيئًا فهو رد.الشريعة جاءت لتعليم المناهج وبيان القواعد التي يُبنَى عليها الأمر متسعًا، فمن أراد أن يَحْصرها في الوارِد فقد ضيَّق موسَّعًا، وهذا هو البدعة.

المولد النبوي

وأوضح علي جمعة، أن رسول الله ﷺ وضع أُسُسًا لكيفية التعامل مع الحياة بنَسَقٍ منفتح، فمن أراد أن يجعل النَّسَقَ ضيقًا ويجرُّ الماضي على الحاضر من غير اتساع فهو مبتدع، قال: ما ليس منه، ولم يقل: من أحدث شيئًا، لو قال شيئًا أغلق الأمر كما أرادوا أن يُغلقوه على أنفسهم، لكن لا، قال: ما ليس منه.

اقرأ أيضاًبرقيات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024

موعد إجازة المولد النبوي 2024.. الإفتاء تعلن حكم الاحتفال به

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح
  • حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح.. «الإفتاء» تجيب
  • أمين الفتوى يوضح حكم منع المرأة نفسها عن زوجها المدخن (فيديو)
  • حقيقة حذف بطاقات التموين بسبب التكييفات والإنترنت.. «التموين» تحسم الجدل
  • «الإفتاء» تحسم الجدل وتوضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • داعية كويتي يحرّم ارتداء الرجال للأحمر.. لبس النساء والكفار!
  • داعية كويتي يثير الجدل بتحريمه ارتداء الرجال للأحمر ..  فيديو
  • الحكومة العراقية تحسم الجدل بشأن مصير رواتب الموظفين
  • هل يتسبب التكييف في حذف الأفراد من بطاقات التموين؟.. الوزارة تحسم الجدل
  • المولد النبوي 2024.. الإفتاء تحسم الجدل حول احتفال الرسول صلى الله عليه وسلم بمولده