يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الأمريكي، في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 « صنف كرة القدم »، بعدما أنهى هذا الأخير دور المجموعات، في وصافة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، جراء انتصاره بثلاثية نظيفة على غينيا، اليوم الثلاثاء.

وسجل جورجي ميهايلوفيتش الهدف الأول للولايات المتحدة الامريكية عند الدقيقة 14، فيما تكفل كيفين باريديس، بإضافة الهدف الثاني والثالث في الدقيقة 31 و75 على التوالي، علما أن فرنسا هي من تأهلت في صدارة المجموعة الأولى محققة العلامة الكاملة، حيث ستواجه الأرجنتين في ربع النهائي.

وستلعب المباراة بين المنتخب الوطني المغربي الأولمبي والولايات المتحدة الأمريكية، في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 « صنف كرة القدم »، يوم الجمعة المقبل، الثاني من غشت، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحجز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي مقعدا له في دور الثمانية، عقب انتصاره بثلاثية نظيفة على العراق، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب أليانز ريفيرا، بمدينة نيس، لحساب الجولة الثالثة « الأخيرة » من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

وأنهى المنتخب الوطني المغربي الأولمبي دور المجموعات، في صدارة المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعا بالأرجنتين بالرصيد ذاته، فيما يتواجد المنتخب الأوكراني في الصف الثالث بثلاث نقاط، بينما تذيل أسود الرافدين الترتيب بثلاث نقاط أيضا.

وفيما يلي مباريات ربع النهائي:

الجمعة 2 غشت 2024

14:00.. المغرب # الولايات المتحدة الأمريكية

16:00.. أول المجموعة الرابعة # إسبانيا

18:00.. مصر # ثاني المجموعة الرابعة

20:00.. فرنسا # الأرجنتين

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب الوطنی المغربی الأولمبی المتحدة الأمریکیة أولمبیاد باریس فی ربع

إقرأ أيضاً:

حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي

فاز تيلور فريتز، على مواطنه الأمريكي فرنسيس تيافو 4-6 و7-5 و4-6 و6-4 و6-1 بعد مباراة ملحمية ليصعد إلى أول نهائي كبير له في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، أمس الجمعة.

وامتلأ ملعب آرثر آش بجماهير أمريكية غفيرة لحضور قبل نهائي محلي خالص، إذ استخدم المصنف 12 فريتز إرساله القوي لصالحه وأنهى المباراة بضربة إرسال ساحقة بين 16 ضربة خلال المباراة.
وحقق تيافو بداية رائعة لكنه استنفد طاقته تدريجياً ولم يعد لديه أي طاقة في المجموعة الفاصلة، إذ ارتكب 50 خطأً سهلاً و9 أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال خلال المباراة مما كلفه غالياً.

TAYLOR FRITZ REACHES HIS MAIDEN GRAND SLAM SEMIFINAL ON HOME SOIL! ???????? pic.twitter.com/EmaHC2GFOO

— US Open Tennis (@usopen) September 3, 2024

وتغلب المصنف الأول الإيطالي يانيك سينر، على البريطاني جاك دريبر 7-5 و7-6 و6-2 ليصعد إلى نهائي البطولة بعد التغلب على أجواء رطبة في مباراة فوضوية.
وبدا أن سينر يعاني من إصابة في معصمه عندما سقط على الأرض في المجموعة الثانية لكنه تعافى ليبلغ ثاني نهائي له في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق هذا العام.

JANNIK. SINNER. ???? pic.twitter.com/QHOqrMeXAE

— US Open Tennis (@usopen) September 6, 2024

ولكن الأمور لم تسر على ما يرام بالنسبة لدريبر، الذي تقيأ ثلاث مرات في المجموعة الثانية بينما كان يعاني من الحرارة والرطوبة التي تسببت في بلل قميصه من العرق الكثيف.
كما ارتكب اللاعب البريطاني (22 عاماً) عشرة أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال ليفشل في الوصول إلى أول نهائي بطولة كبرى في حياته.
وسيلتقي فريتز في المباراة النهائية، غداً الأحد، مع سينر ويأمل في إنهاء صيام لاعبي أمريكا عن لقب بطولتها الكبرى لمدة 21 عاماً.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  •  أخضر ناشئي اليد يواجه الأردن في  البطولة الآسيوية
  • المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردن في «آسيوية اليد»
  • يواجه السعودية بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل: منتخب الناشئين يتطلع لبلوغ نصف نهائي غرب آسيا