وكالة خبر للأنباء:
2024-09-08@20:34:42 GMT

الكوليرا يجتاح مدينتي ذمار وإب

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

الكوليرا يجتاح مدينتي ذمار وإب

أفادت مصادر طبية بتفشٍ واسع لوباء الكوليرا في مركزي محافظتي إب وذمار، وسط تجاهل سلطات مليشيا الحوثي مشكلة طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع.

وأكدت مصادر في مدينة ذمار لوكالة خبر، انتشار المستنقعات المائية في عدد من شوارع وأحياء المدينة (مركز المحافظة) وطفح مياه الصرف الصحي واختلاطها مع مستنقعات مياه الإمطار.

ووفق المصادر فإن اعتماد المواطنين على شرب المياه الملوثة جراء قطع المليشيا للمياه في أغلب حارات مدينة ذمار يعد أحد الأسباب الرئيسة لانتشار الأمراض الفيروسية والوبائية وفي مقدمتها وباء الكوليرا.

وذكرت أن مركز العزل في هيئة مستشفى ذمار العام يستقبل بشكل يومي أكثر من ستين حالة في اليوم، في ظل عدم توافر الإمكانات، ونهب وزارة الصحة الخاضعة للحوثيين ما تقدمه المنظمات الدولية من مساعدات دوائية.

إلى ذلك يشكو سكان مدينة إب من طفح مياه الصرف الصحي، منذ أسابيع في عدد من شوارع وأحياء المدينة (مركز المحافظة) بما في ذلك أحياء قريبة من مقر السلطة المحلية، وسط إهمال سلطات المليشيا التي لم تحرك ساكناً رغم مناشدات الأهالي.

وأوضح عدد من الأهالي أن مياه الصرف الصحي اختلطت بمياه الأمطار، الأمر الذي فاقم من كارثة وباء الكوليرا الذي يجتاح المحافظة وتسبب بإصابة المئات وعشرات الوفيات.

وأشاروا إلى أن المليشيا تحاول الترويج في وسائل إعلامها لتدشين حملات مكافحة تفشي الكوليرا في المحافظة، غير أنها لم تأبه لمناشدات المواطنين في حل مشكلة "الصرف الصحي" الذي يعد سببا رئيسيا لانتشار الكوليرا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: میاه الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أعمال الرصف والتطوير الجارية بمركز ومدينة بسيون موجها بتكثيف الاعمال للانتهاء من رصف الشوارع لتحسين جودة الطرق للمواطنين ببسيون.

وتابع المحافظ أعمال تركيب بالوعات صرف مياه الأمطار بشارع المتيت ورصف شارع التأمين الصحي ببسيون لتسهيل حركة دخول سيارات الإسعاف من وإلى المستشفى وكذلك المرضى المترددون على المستشفى.

وكان محافظ الغربية، قد استكمل أيضا  لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

وقد أكد الجندي علي التواصل والتعاون المستمر مع السادة النواب من أجل تحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة وبذل كافة الجهود للاهتمام بحل مشاكل المواطنين مشيرا الى بذل كافة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و تحقيق نقلة نوعية لإرضاء المواطن في المقام الأول.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء، لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشاد محافظ الغربية بدور النواب الفعال في التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام، فضلا عن التعاون المثمر مع أجهزة المحافظة بما يخدم المواطن في المقام الأول.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ننشر أسماء ضحايا بالوعة الصرف الصحي بالبدرشين
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • فياض في كتاب الى محافظة بعلبك - الهرمل: اعتماد تقنية FBBR حلًا متوسط الأمد لمشكلة الصرف الصحي في عرسال