قال الدكتور أحمد هارون، استشاري الصحة النفسية والعلاج النفسي، إن الشخص الأصيل لا ينتظر من الشخص سوى الابتسامة والتقدير، بينما الشخص قليل الأصل مهما رأى من الآخرين المعروف في لحظة غضب له ينكر هذا المعروف".

شاهد بالبث المباشر منتخب مالي اليوم.. مشاهدة منتخب مالي × باراغواي بث مباشر دون "تشفير" | أولمبياد باريس 2024 يلا شوت الآن.

. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب مالي وباراغواي اليوم في أولمبياد باريس 2024

وأضاف “هارون”، خلال لقائه ببرنامج “الساعة 6” مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر فضائية “الحياة” أن خطوات الوصول للسلام الابتعاد عن خمس أشخاص وهم من يقوم بنشر الخطأ بين المحيطين، من يتربص لك بأن تقع في الخطأ، من يتركك وقت الشدة، ومن يرى أن الفرحة شيء كثير عليك، واللي بعد شدتك كلماته جارحة".

ضغط نتج عن مشكلة ما


وتابع استشاري الصحة النفسية والعلاج النفسي: "الأزمة تأتي من خلال المرور بضغط نتج عن مشكلة ما، واستمرار الضغط يمثل أزمة كبيرة، ومن أجل حل أزمة مع أحد لا بد من مخاطبة الطرف الآخر وفق اهتماماته "استشاري الصحة النفسية والعلاج النفسي، موضحا أنه يوجد خمس اشياء تؤدي إلى السلام النفسي وهم  رضا الرب، نظافة القلب، البعد عن الكرب، التصريح بالحب، ويمكن القول أن السلام النفسي معناه التصالح مع نفسي والشعور بنعم الله عز وجل”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد هارون

إقرأ أيضاً:

طبيب مغربي يعود من غزة .. استقبال حار وتضامن مع أهالي القطاع- (فيديوهات)

سرايا - حظي الطبيب المغربي البروفيسور يوسف بو عبد الله باستقبال حار لدى نزوله في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، قادماً من قطاع غزة، حيث كان متطوعاً إلى جانب أطقم فلسطينية في إجراء عمليات جراحية للأطفال.

واستقبل البروفيسور بو عبد الله بالورود والشعارات المتضامنة مع أهالي غزة، وكان من بين المحتفين به نشطاء في هيئات مدنية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومناهضة التطبيع.


وعلى امتداد ثلاثة شهور، أشرف الدكتور يوسف بو عبد الله على إجراء حوالي 250 عملية جراحية لفائدة أطفال ومواطني قطاع غزة، في مبادرة ليست الأولى في مساره المهني والإنساني؛ حيث سبق له زيارة القطاع خلال فترات مختلفة من العدوان الإسرائيلي على غزة، بينها حرب 2008 التي قام في أعقابها بجلب شتلة زيتون من غزة، لزرعها في المستشفى الجامعي بمدينته فاس.

 

بالورود .. استقبال الطبيب بوعبد الله يوسف العائد اليوم من شمال غز@ة العزة

Posted by ‎بالورود .. استقبال الطبيب بوعبد الله يوسف العائد اليوم من شمال غز@ة العزة | بالورود .. استقبال الطبيب بوعبد الله يوسف العائد اليوم من شمال غز@ة العزة | By ‎Chahed TV قناة الشاهد‎Facebook‎ on ...


وأثنى المدير العام لوزارة الصحة في غزة على الطبيب المغربي بو عبد الله، مشيرًا إلى أنه كان يعمل ليل نهار بهدف إنقاذ الفلسطينيين، ويجري ثماني عمليات كبرى يومياً، وذلك منذ الثامنة صباحاً إلى الخامسة مساء. وبعد الخامسة، يعمل في العيادات ذات التخصص، لدرجة أنه أجرى حوالي 250 عملية جراحية.

 

الطبيب يوسف بوعبد الله يعود الى المغرب بعد أن أبلى بلاء حسنا وكبيرا ومطولا بشمال غزة وجمالها خصوصا وقام بعدد كبير من العمليات الجراحية وسط أقصى درجات...

Posted by ‎الطبيب يوسف بوعبد الله يعود الى المغرب بعد أن أبلى بلاء حسنا وكبيرا ومطولا بشمال غزة وجمالها خصوصا وقام بعدد كبير من العمليات الجراحية وسط أقصى درجات... | By AhmedFacebook‎ on ...

 


وفي فيديو انتشر له خلال الآونة الأخيرة، قال البروفيسور المغربي يوسف بو عبد الله، قبل عودته إلى المغرب: “أوجد في مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، وأزاول بجانب الأطباء والممرضين جراحة الأطفال. وتشرفت بأن أكون في هذه البلدة الطيبة مع أهلي وفي بلدي الثاني بعد المغرب، وأتشرف أيضاً بأن أكون يدَ عون لأبنائي وإخواني في جباليا… حين أتيت إلى هنا لم أجد جرّاح أطفال يزاول المهنة، لذلك أحسست بالواجب وبالانتماء إلى هذه المنطقة”.

 

نداء من الطبيب المغربي اخينا د.يوسف بوعبد الله من غzة إلى كل الضمائر الحية في العالم.

Posted by ‎نداء من الطبيب المغربي اخينا د.يوسف بوعبد الله من غzة إلى كل الضمائر الحية في العالم. | By محمدFacebook‎ on ...

 

 


مقالات مشابهة

  • منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • فى مقام الشهادة : (ألحق عمك): هذا خطو الصادقين
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • طبيب مغربي يعود من غزة.. استقبال حار وتضامن مع أهالي القطاع- (فيديوهات)
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع الريلز تسبب الإصابة باضطراب التوحد
  • استشاري نفسي يحذر من مقاطع الريلز: تؤدي لانحراف العقل الإنساني
  • طبيب مغربي يعود من غزة .. استقبال حار وتضامن مع أهالي القطاع- (فيديوهات)
  • جامعة القاهرة تواصل جهودها في دعم الصحة النفسية
  • كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟