استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء وفد من مؤسستي سيناء للخير والتنمية الاقتصادية والوسيم الخيرية في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش ،في حضور اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ،رائد برغوت، مدير فرع شركة أبناء سيناء بالعريش ، سعدية محمود، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيناء للخير، محمد رائد ،نائبا عن علي حمدي محمد، مدير جمعية الوسيم الخيرية.


وقدم الوفد بالتهنئة للمحافظ علي ثقة القيادة السياسية وتكليفه بمنصب محافظ شمال سيناء، متمنين له التوفيق والسداد.
واستعرض الوفدان الجهود التي تبذلها المؤسسة والجمعية في خدمه أهالي محافظة شمال سيناء من خلال عدد من المبادرات المجتمعية التي تنفذها المؤسسة والجمعية في مختلف مراكز المحافظة.


من جانبه ثمن المحافظ الجهود التي تبذلها المؤسسة والجمعية لخدمة أبناء محافظة شمال سيناء،مؤكدا علي أهمية  ملف الإقتصاد من خلال تنفيذ  المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر  لتوفير حياة كريمة للمواطنين في مختلف ربوع محافظة شمال سيناء.
كما قام وفد مؤسستي سيناء للخير والتنمية الاقتصادية والوسيم الخيرية بزيارة إلي اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ في مكتبه لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصب نائب محافظ شمال سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخيرية العريش شمال تنميه وسيم محافظ شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء

نظم صندوق تحيا مصر، اليوم الأحد، قوافل حماية اجتماعية وطبية، على مدار خمسة أيام، تستهدف ١٠ آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في محافظة شمال سيناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق الموجهة لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسر المستحقة، وكان في استقبال القافلة محافظ شمال سيناء اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وعدد من قيادات الصندوق والمحافظة، وذلك ضمن محور الحماية الاجتماعية من المشروع القومي للتنمية البشرية ومبادرة  " بداية جديدة لبناء الإنسان "،  وحملة " أيد واحدة " بالتعاون مع جمعية البر والتقوى وجمعية رسالة ومؤسسة صناع الحياة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن قافلة الحماية الاجتماعية تضمنت تنظيم أكبر معرض كساء بمحافظة شمال سيناء للأسر الأولى بالرعاية ضمن فاعليات مبادرة دكان الفرحة بهدف إتاحة الفرصة للأسر المستهدفة لاختيار ما يناسبهم كهدية من الصندوق، ويضم المعرض 40 ألف قطعة ملابس وأحذية وإكسسوارات وأواني للطهي ومفروشات، ويُتيح المعرض لكل أسرة فرصة اختيار 15 قطعة متنوعة تلبي احتياجاتها، بحرية تامة وبدون مقابل من المعرض.

وعلى هامش المعرض، تم تنظيم احتفالية لتوزيع الحقائب المدرسية، والمستلزمات الدراسية، والألعاب، والحلوى على الأطفال في جوٍ من البهجة والسعادة، بجانب الكثير من الأنشطة التي من شأنها الترفيه عن الأطفال.

وفي ذات السياق، أضاف عبد الفتاح أن القافلة تضمنت أيضًا تسليم 15 عروسة كل مستلزمات الزواج ضمن مبادرة دكان الفرحة، والتي اشتملت على مجموعة من الأجهزة الأساسية اللازمة لتأثيث المنزل وهي: (ثلاجة – غسالة – بوتاجاز- سخان- خلاط- مروحة – مكواة – طقم أدوات طهو - مفروشات) لكل عروسة من الأيتام، واللاتي لديهن مشكلة في إنهاء إجراءات الزواج، بسبب ضيق الحال وعدم قدرة الأسرة على توفير مستلزمات الجهاز للفتاة.

وتابع مضيفًا، أن قافلة الحماية الاجتماعية تضمنت توزيع 10 الألاف كرتونة من المواد الغذائية الجافة بإجمالي 100 طن، فضلًا عن 8 طن من اللحوم المجمدة، لرفع أعباء المعيشة عن كاهل الأسر المستحقة، وذلك اعتمادًا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وذلك ضمن مبادرة بالهنا والشفا.

واستكمالًا لتلك الجهود تقدم القافلة مجموعة واسعة من التخصصات الطبية، بما في ذلك الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، بهدف زيادة الوعي بأهمية الوقاية والعلاج المبكر لهذه الأمراض، إلى جانب 8 تخصصات مختلفة تشمل الرمد، والجلدية، والنساء والتوليد، والأسنان، والباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والمسالك البولية، بالإضافة الي إجراء التحاليل، وصرف الأدوية، وتوفير النظارات الطبية مع تحويل الحالات التي تتطلب عمليات المياه البيضاء إلى المستشفى لإجراء العملية، علاوة على تقديم المساعدات الخاصة بذوي الإعاقات الحركية والسمعية، وذلك من خلال تقديم الكراسي المتحركة بمختلف أنواعها، وأطراف صناعية، وسماعات الأذن.

وأكد عبد الفتاح أن قوافل الحماية الاجتماعية تعتبر نموذجًا يحتذى به في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتؤكد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في خدمة الأسر الأولي بالرعاية، لافتًا إلى أن الصندوق يعمل على تنفيذ العديد من المبادرات التي من شأنها الارتقاء بحياة الأسر في المناطق الأكثر احتياجًا، وتوفير أفضل سبل الرعاية لهم بجميع محافظات الجمهورية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وشملت القافلة حملة "أحسن صاحب" التي تقدم ندوات توعوية تهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الهمم في المجتمع في مختلف المجالات مثل التطوع، والتعليم، والرياضة، والثقافة، وكسر الحواجز الاجتماعية، وتقليل العزلة، وتمكينهم من المشاركة الكاملة في الحياة المجتمعية.

إلى جانب حملة "اختار مشروعك" وقدمت ندوات توعوية تناولت تشجيع الشباب والمرأة المعيلة على تأسيس مشروعاتهم الخاصة، وتنميتها لإيجاد مصدر دخل ثابت لهم، وكيفية دراسة سوق العمل ومتطلباته، ودراسة العرض والطلب لاختيار أسلوب العرض المناسب لمنتجاتهم، وذلك للمساهمة في التنمية المجتمعية اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأعرب أهل محافظة شمال سيناء عن خالص شكرهم وتقديرهم للقافلة الاجتماعية على هذه المبادرة الكريمة التي أسعدت قلوب أطفالهم، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات في دعم المجتمع المحلي، مؤكدين أنها جاءت في وقتها المناسب لتلبية احتياجاتهم المعيشية.

مقالات مشابهة

  • اللواء الغبارى يكشف تفاصيل مثيرة عن رفض مصر التفريط فى سيناء
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية