أعلنت هيئة الزلازل الصينية اليوم الاثنين الانتهاء من تصميم أكبر شبكة على مستوى العالم للإنذار المبكر ضد الزلازل

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن نائب رئيس الهيئة يين تشاو مين قوله في تصريح له اليوم "إن المشروع، من خلال نشر 15899 محطة مراقبة في جميع أنحاء البلاد، سيوفر للجمهور خدمة الإنذار المبكر ضد الزلازل وخدمة الإبلاغ السريع عن شدة الزلازل"، مشيرا إلى أن التحذيرات المبكرة الصادرة عن المشروع يمكن أن تصل إلى الجمهور من خلال التلفزيون وتلفزيون بروتوكول الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول مثل "ويتشات" و "علي باي"، بالإضافة إلى مكبرات الصوت في القرى.

وأوضح أن الإنذار المبكر ضد الزلازل يعتمد على شبكة كثيفة من محطات الرصد الزلزالي لإصدار تحذيرات قبل وصول الموجات الزلزالية المدمرة، مستفيدا في ذلك من حقيقة أن الموجات الزلزالية تنتقل بشكل أبطأ بكثير من الموجات الكهرومغناطيسية، ويمكن للجمهور اتخاذ تدابير احترازية لتقليل الخسائر، بعد تلقي تحذيرات قبل ما يتراوح بين بضع ثوان إلى عشرات الثواني من وصول الموجات الزلزالية.

وأضاف أنه من خلال المشروع، حققت الصين اختراقات كبيرة في التقنيات الأساسية للإنذار المبكر ضد الزلازل والإبلاغ السريع عن شدتها، لافتا إلى أن الأداء العام للنظام يمكن مقارنته بالمعايير الدولية المتقدمة.

وتشهد الصين العديد من الزلازل. وفي عام 2023، سجلت البلاد 18 زلزالا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر أو أعلى، كان بينها 11 زلزالا ضربت البر الرئيسي الصيني، بما في ذلك زلزالان بقوة أعلى من 6 درجات. 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026

أبدى ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر لكرة القدم، أسفه الشديد لخسارة المنتخب "العنابي" 1 / 3 أمام ضيفه الإماراتي في مستهل مشواره ضمن المجموعة الأولى للدور الثالث والحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

وأضاف لوبيز في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المواجهة، أن المنتخب عانى من التسرع في إنهاء الهجمات وأهدر العديد من الفرص التي سنحت له والتي دفعت المنافس لاستغلال ذلك وقلب تأخره في النتيجة.

أوضح لوبيز أنه لم يتأخر في إجراء التغييرات في الشوط الثاني لاسيما في ظل سيطرة المنتخب واستحواذه على اللعب، مثنياً على جهود كافة اللاعبين حيث اجتهدوا لتحقيق النتيجة المأمولة لكن الحظ لم يسعفهم في ذلك.

وأشاد المدرب الإسباني في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم بما قدمه اللاعب الشاب إبراهيم الحسن صاحب هدف المنتخب القطري في أول ظهور رسمي له.

ولفت لوبيز، الذي تلقى الهزيمة الأولى له رفقة بطل كأس آسيا 2023، إلى أنه من المبكر الحديث عن حظوظ منتخبات المجموعة وحسابات التأهل على اعتبار أن كل منتخب مازال أمامه 9 مباريات، مشيرا إلى أن كل شيء سيتغير في الجولات المقبلة.

وشدد لوبيز على أن الفرص لاتزال قائمة وسيحرص على تصحيح المسار من أجل التعافي بسرعة.

وأتم مدرب المنتخب القطري تصريحاته قائلا إن الفريق يرفع شعار التعويض واستعادة التوازن في مواجهة منتخب كوريا الشمالية يوم الثلاثاء في لاوس ضمن الجولة الثانية، وستتركز المساعي لكسب النقاط الثلاث.

ويتذيل منتخب قطر ترتيب المجموعة بلا نقاط، فيما يتواجد على القمة منتخبات الإمارات وأوزبكستان وإيران برصيد 3 نقاط لكل منهم.

وكانت أوزبكستان وإيران فازتا 1 / صفر على ضيفتيهما كوريا الشمالية وقيرغزستان على الترتيب، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي
  • اجتاح الصين ويصل إلى هذه الدولة خلال ساعات.. 9 معلومات عن إعصار «ياجي»
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • عاجل-أخر تطورات وتفاصيل استاد النادي الأهلي الجديد وموعد الإعلان عن تصميم الأستاد
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • أكبر مستودع استيراتيجي لتخزين الخضروات والفاكهة في الفيوم
  • مباراة وداع سواريز تنتهي بالتعادل أمام باراغواي
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • حسن إسماعيل: الصين … اليوم قبل الغد !!