بوابة الوفد:
2024-09-08@20:27:13 GMT

أنشطة ثقافية منتوعة بقصر ثقافة الإسماعيلية

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

شهدت مواقع فرع ثقافة الاسماعيلية، انشطة ثقافية، ضمن انشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المعد برعاية وزارة الثقافة، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

اليوم ببيت ثقافة طفل القنطرة شرق تم تنفيذ ورشة فنية باستخدام الورق المقوى لعمل مجسم للحياة في البحر.

.مهدت مدير الموقع للورشة بالحديث عن الفرق بين الأنهار والبحار من ناحية واختلاف الكائنات التي تعيش في كلاهما ..ثم بمشاركة الأطفال تم تنفيذ أكثر من شكل مجسم للبحر والأسماك داخله باستخدام ألوان مختلفة من الورق المقوى ومسابقة في القراءة الحرة بين الأطفال إشراف أمينة المكتبة وذلك فى مكتبة على الراعى بالرياح.

نفذت مكتبة أبو صوير الثقافية بالتعاون مع دار أحباب الرحمن، ورشة فنية لعمل أشكال حيوانات من الصلصال، تنفيذ  اعتماد السيد ابراهيم ، وتم خلال الورشة الحديث مع الأطفال عن الحيوانات وأنواعها وبيئاتها المختلفة، وضرورة الحفاظ على سلالات الحيوانات من الانقراض للحفاظ على التوازن البيئي.
بمشاركة  عبدالرحمن فراج، تحت إشراف أحمد شافعي مدير المكتبة.

نشاط مكتبة السبع آبار الثقافية ورشة حكى بعنوان حواديت عمو جميل حدوته بعنوان( ذيل النمر ) ض تناولت الحدوته النقاط التالية، كان في الغابة نمر ضخم عرف بين الحيوانات والطيور بأنه ثائر دائما، أخذ النمر يتجول في الغابة للبحث عن طعام فوجد فى طريقه حيوان النمس دار بينهما معركه كبيره، قام النمس بغرز أسنانه بذيل النمر وتألم النمر وضحك عليه الحيوانات والطيور فى الغابه، همس النمس فى أذن النمر ڨائلا له إياك أن تتنمر على من هو أصغر منك، تعلم النمر درسا من حيوان صغير شجاع - وقد لاقت الحدوته قبول وإعجاب رواد المكتبة من الأطفال. تنفيذ  جميل يوسف علي أمين مكتبة الطفل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنشطة متنوعة بقصر ثقافة الاسماعيليه رسوم أطفال قصور

إقرأ أيضاً:

«غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»

أكد أحمد فوزي مدير الثقافة بمحافظة المنوفية، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حزمة من البرامج الثقافية والفنية المتنوعة وعدد من الندوات الثقافية والأدبية وأمسيات فكرية وإبداعية بهدف إثراء الوجدان الثقافي، حيث تم تنظيم محاضرة بعنوان 'غياب السلوكيات الإيجابية في المجتمع' بقصر ثقافة السادات، وعرض فنى لفرقة موسيقية بقصر ثقافة شبين الكوم، واحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف ببيت ثقافة قويسنا.

وأشار إلى تنظيم محاضرة بعنوان القضاء على الأمية ببيت ثقافة الباجور، ومحاضرة بعنوان طرق ترشيد استهلاك المياه في الزراعة بمكتبة قورص، وندوة بعنوان أهم المشروعات القومية فى الجمهورية الجديدة ببيت ثقافة تلا، وغيرها من الندوات والمحاضرات الهامة التي تهدف إلى زيادة الوعى لدى الشباب والنشء لإكسابهم الخبرات والمعلومات الهامة.

وأضاف مدير عام ثقافة المنوفية، حرصه واهتمامه بالنهوض بقطاع الثقافة والفنون كونها أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري، مشيراً إلى تقديم الدعم الكامل لكافة الفعاليات والأنشطة التي تساهم بدورها في الاكتشاف المبكر للمواهب وتحفيز الطاقة الإبداعية في مجالات الثقافة والفنون والابتكار وتعزيز الانتماء الوطني لديهم.

مقالات مشابهة

  • قصر ثقافة الزقازيق ينظم معرضا للكتاب احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • مناقشة تنفيذ أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأربعاء.. صالون "ثقافية الصحفيين" يستضيف نخبة من المؤرخين وعلماء الآثار
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • انطلاق مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة واستمرار الأنشطة الصيفية
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها