٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-08@20:17:00 GMT

غدا.. انعقاد مؤتمر الصيادلة اليمنيين بصنعاء

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

غدا.. انعقاد مؤتمر الصيادلة اليمنيين بصنعاء

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية، الدكتور أحمد عبدالرحمن المهدي، أن المؤتمر سيستعرض بمشاركة عدد كبير من الصيادلة والباحثين والاكاديميين، عددا من أوراق العمل العلمية المرتبطة بالأبحاث الصيدلانية الهادفة إلى تطوير الصناعة المحلية وتعزيز جودة الرعاية الصيدلانية في اليمن.

.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بموسكو للطلاب اليمنيين الجدد

 

وجهت الملحقية الثقافية في سفارة الجمهورية اليمنية بموسكو تعميماً للطلاب اليمنيين الجدد تحذيرا مبكرا لتفادي أي مشاكل قد تواجههم في مطارات البلاد.

وشددت عليهم بضرورة الالتزام بالإجراءات المطلوبة.

التعميم وجه تحديدا للطلاب الذين سيبدأون دراستهم في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة للعام الدراسي 2024/2025.

  

 وكشفت الملحقية أن من أهم الشروط التي يجب مراعاتها هي أن لا تقل صلاحية الفيزا عن 45 يومًا عند وصول الطالب، بالإضافة إلى ضرورة تقديم الجواز للجامعة للحصول على الإقامة الدراسية خلال 48 ساعة من الوصول.

 

وقالت الملحقية الثقافية، في تعميمها " إنه قد لوحظ في الفترة الأخيرة تعرض بعض الطلاب للحجز أو الإعادة في مطارات موسكو نتيجة عدم التنسيق مع الجامعات بشأن موعد وصولهم. 

ولتفادي تكرار هذه الحوادث، قدمت الملحقية مجموعة من الإرشادات للطلاب الجدد، من بينها إشعار الجامعة بموعد الوصول قبل أسبوع من السفر على الأقل مع إرفاق الوثائق الضرورية مثل صورة الجواز والفيزا وتذكرة السفر.

وطالب التعميم الطلاب بإبلاغ الملحقية الثقافية عبر البريد الإلكتروني لتتمكن من التنسيق مع الجامعات وتسهيل دخولهم إلى الأراضي الروسية.

 

وفي إرشادات وزعت على مجموعات الواتس أب نبه مسؤولون في السفارة الطلبة القادمين بضرورة الابتعاد عن منصات التواصل التي تدور فيها نقاشات متعلقة بالتهريب أو الحرب أو السلاح في المجموعات الإلكترونية، مشيرة إلى أن بعض الحالات التي تعرضت للإعادة كانت بسبب وجود مثل هذه الرسائل على هواتفهم، كما نصحت بعدم مسح المحادثات الموجودة في الهاتف بالكامل، حيث قد يُثير ذلك الشكوك لدى اللجنة الأمنية في المطار.

 

وشددوا على أهمية تعلم بعض العبارات الروسية الأساسية التي قد تساعد الطلاب في التعامل مع السلطات المحلية عند وصولهم، مثل معرفة أسماء المدن والجامعات والتخصصات الدراسية.

يذكر أن استغلال بعض المهربين للقبول في الجامعات الروسية كوسيلة لتمكين بعض الشباب الراغبين في الهجرة من الحصول على فيزا لدخول روسيا والتهرب منها إلى أوروبا قد وضع كل الطلبة القادمين إلى روسيا محل شك خاصة من السلطات الروسية.

ولا يزال عدد من الشباب اليمنيين محتجزين في السجون الروسية بسبب مخالفتهم لقانون الإقامة وبقائهم في البلد بعد انتهاء إقاماتهم.

مقالات مشابهة

  • الشلف: توقيف صاحب مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية تنشط برخص إعتماد مزورة 
  • تحذير عاجل من الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بموسكو للطلاب اليمنيين الجدد
  • محكمة تقضي بأحقية اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بملكية مقره في ذمار
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • تعميم هام للطلاب اليمنيين الجدد في روسيا: احذفوا المحادثات قبل وصولكم المطار!!
  • انعقاد المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون غداً
  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد