يمن مونيتور/ صنعاء / خاص

كشفت مصادر ملاحية، الثلاثاء، عن عودة رحلة جوية تابعة للخطوط الجوية اليمنية، إلى مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين بعد ساعات من إقلاعها بسبب عدم وجود تصاريح عبور.

وقال مصدر ملاحي لـ”يمن مونيتور”، “إن السعودية منعت رحلة طائرة اليمنية من المرور فوق أجوائها وأعادتها إلى مطار صنعاء بسبب عدم وجود تصاريح للرحلة إلى عمّان”.

والخميس الماضي، أقلعت أول رحلة للخطوط الجوية اليمنية، من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء، بالعاصمة الأردنية عمّان، عقب اتفاق بين جماعة الحوثي والحكومة الشرعية.

والأربعاء، قالت جماعة الحوثي إن “الوجهات من مطار صنعاء الدولي إلى مصر والهند يتم العمل عليها حاليًا، وسيتم الإعلان عنها قريبًا بعد استكمال الترتيبات الفنية للتشغيل”.

والأسبوع الماضي، أعلن مكتب المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، عن اتفاق لخفض التصعيد بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ومليشيات الحوثي التابعة لإيران، بخصوص إجراءات البنك المركزي اليمني، والخطوط الجوية اليمنية، والذي تضمن فتحها إلى وجهات مصر والهند.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: السعودية اليمنية صنعاء مطار اليمنية مطار صنعاء إلى مطار

إقرأ أيضاً:

شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم بصنعاء، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من المسؤولين بوزارة النقل والأشغال العامة، أكد نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني، أن إحياء أحفاد الأنصار لذكرى المولد النبوي الشريف يجسد التمسك بالنهج المحمدي منذ فجر الإسلام وحتى اليوم.

وقال” إن الاقتداء برسول الله وسيرته العطرة تزيدنا قوة وعزة في مواجهة طواغيت العصر الذين عاثوا في الأرض فسادا”.

واعتبر السياني الاحتفال بهذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى، وإعادة التقييم للذات وعلى مستوى الإصلاحات، ومدى الاتباع لنهج الرسول الأعظم في كل جوانب الحياة.

وأكد على أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني في مواجهة العدوان وتوحيد الجهود لاستقرار المؤسسات الخدمية ومنها الخطوط الجوية اليمنية، كونها تخدم كل أبناء اليمن دون استثناء، وأن تكون مصالح الأمة هي الجامعة.

وأشار نائب وزير النقل والأشغال إلى أن الخطوط الجوية اليمنية تحظى باهتمام كبير من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. لافتا إلى أن شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء تعمل بكل مهنية في تقديم خدمتها الإنسانية للمواطنين دون استثناء.

ودعا إلى الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بالعاصمة صنعاء بهذه المناسبة.

بدوره أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف أن المولد النبوي مناسبة عظيمة لا تضاهيها أي مناسبة.. مشيرا إلى أن اليمنيين يتصدرون شعوب العالم في إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يُحيي هذه المناسبة وصواريخه وطائراته المسيرة تستهدف سفن وبوارج قوى الاستكبار في البحار والمحيطات دعماً واسناداً للأشقاء في قطاع غزة.

وأكد جحاف أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يتفرد في حبه وولائه للرسول الكريم والاقتداء بنهجه.

فيما أكد الدكتور قيس الطل أن اليمنيين يحتفلون بمولد خير البرية لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.. لافتا إلى أن المولد النبوي تجاوز المناسبة الدينية العادية ليصبح مؤتمراً توعوياً وميداناً تنافسياً لاستعادة الأمجاد التي صنعها صاحب المناسبة.

ولفت إلى الفجوة الكبيرة بين الأمة الإسلامية ورسالة محمد صلى الله عليه وعلى آله، والذي يتضح من خلال ما تشهده الأمة من بعد عن نهج الرسول الكريم والتأثر بثقافة الغرب المسيئة للإسلام وقيمه النبيلة ما يتوجب استغلال هذه المناسبة لملء هذه الفجوة من خلال تعزيز الارتباط برسول الله والتمسك بنهجه والاقتداء به.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد عارف الأشرم، والوكيل المساعد لقطاع السلامة بالهيئة الدكتور عبدالحميد أبو طالب، عرض عن مولد المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وفقرات إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية في أجواء مأرب
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • تصريح جديد لمدير مطار صنعاء
  • عبث واستهتار حوثي بطيران اليمنية ورحلاتها من مطار صنعاء
  • تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم
  • هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث
  • البالون الطائر مصدر مفاجأة العشاق.. سائح يفاجئ صديقته بخاتم الزواج في سماء الأقصر
  • بعد منع طائرة اليمنية.. صنعاء تنتظر توضيح واعتذار الرياض