عقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعاً موسعاً لمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بشأن توفيق أوضاع الكنائس بنطاق المحافظة بإجمالى 83 كنيسة ومبنى خدمى، والوقوف على ما تم إتخاذه من إجراءات لمراجعة منظومة الحماية المدنية وقواعد السلامة والصحة المهنية وتدابير الوقاية اللازمة بالكنائس والمبانى الخدمية التابعة لها والملحقة بها من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

أخبار متعلقة

مصرع شاب صدمته سيارة في أسوان

حملة لحصر التعديات على خطوط مياه الشرب في أسوان

تشغيل موقف سيارات بلانة ورفع ٢٥ طن مخلفات في أسوان

يشار إلى أنه حضر الاجتماع الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، بالإضافة إلى عضو مجلس الشيوخ المهندس كامل ميشيل، ممثلاً عن طائفة الكنيسة الأرثوذكسية، وفؤاد عايد، ممثل طائفة الكاثوليكية، وجون صادق ممثل عن طائفة الكنيسة الإنجيلية ، علاوة على رؤساء المراكز والمدن ، ومديرى الإدارات الهندسية ، و مسئولى القيادات التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة.

و شدد اللواء أشرف عطية على مسئولى الحماية المدنية بالمرونة الكاملة وتسهيل وتبسيط كافة الإجراءات والبعد عن أى تعقيدات روتينية للإنتهاء من توفيق وتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية الغير مرخصة لتحقيق معايير التأمين الشامل بها، على أن يتم بالتوازى توفير وسائل الأطفاء الكافية، والتدريب على كيفية استخدامها، مع المراجعة الدقيقة للوصلات الكهربائية، والتنسيق مع مسئولى المحليات لتخصيص قطع أراضى لإقامة خزانات للمياه لخدمة هذه المواقع الحيوية.

وكلف السكرتير العام بالتنسيق مع الجهات المختصة للإنتهاء من إجراءات توفيق الأوضاع للكنائس بحيث يتم تحديد التوقيتات والمسئولين بكل جهة، لتنتهى لجان التقنين من أعمالها بشكل كامل فى أسرع وقت، وخاصة بعد نجاحها فى معاينة جميع الكنائس والمبانى الخدمية التابعة لها.

وأكد المحافظ، أن العلاقات والروابط الأخوية تجمع دائماً بين أبناء المحافظة وقيادتها، فالمصريين جميعاً شركاء فى هذا الوطن، وهو ما يؤكده دائماً الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مختلف المناسبات الدينية والوطنية ليعطى رسالة للعالم بأن مصر هى رمز المحبة والحيا.

ووجه كامل ميشيل، الشكر للقيادة السياسية على الرعاية الكريمة والتوجيهات بشأن الإسراع فى توفيق أوضاع الكنائس لتتأصل بذلك أرقى معانى التماسك والتآلف، وتجسيد روح التلاحم والتكاتف بين الجميع، مشيداً بالفكر المستنير لمحافظ أسوان وتعليماته للتيسير فى إجراءات توفيق أوضاع الكنائس لتحقيق منظومة التأمين الكامل بها للحفاظ على سلامة المواطنين.

كنيسة كنائس تقنين أوضاع تقنين أوضاع الكنائس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين كنيسة كنائس تقنين أوضاع تقنين أوضاع الكنائس زي النهاردة أوضاع الکنائس

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة

 استعرض المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الإجراءات التى ينفذها جهاز مدينة أسوان الجديدة، فى إطار تطبيق خطة التحول الرقمى بالمدينة، ووجه بسرعة تفعيل التحول الرقمى بالمدينة بشكل متكامل.


واستمع وزير الإسكان، لشرح من مسئولى جهاز مدينة أسوان، حول الإجراءات التى تم تنفيذها لتطبيق خطة التحول الرقمى، حيث أوضحوا أنه تم تنفيذ شبكة مركزية بمبنى الجهاز، وتم ربط المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين مع وزارة التخطيط، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكترونى، كما تم الربط مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن خدمات مياه الشرب وتحصيل الفواتير، وتم انشاء منصة إلكترونية تشمل العديد من الخدمات، بجانب التطبيقات التى تقدم للمطورين، وكذا تطبيقات لخدمة المواطنين.


وعقد المهندس شريف الشربيني، اجتماعا بمقر جهاز مدينة أسوان الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، ومشروعات الشريط النهرى، وغيرها من المشروعات، وكذا موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت الخدمية، حيث وجه بسرعة إنهاء مشروع المستشفى سعة 158 سريرًا لتشغيلها، وتوفير الخدمات الطبية، كما وجه بوضع جدول زمنى محدد لرفع كفاءة طريق الكوبرى الملجم.


واستمع وزير الإسكان، لشرح من المهندس أحمد عبدالعظيم، عن موقف العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، والمشروعات الجاري تنفيذها، والموقف المالى للمدينة (إيرادات - مصروفات)، موجهًا بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية حتى عام 2030، وتوفير المزيد من عوامل الجذب بالمدينة، ورفع نسب تحصيل المستحقات المالية، وتعظيم العوائد من منظومة الإعلانات.

مقالات مشابهة

  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية
  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • محافظ أسيوط يؤكد على تكثيف العمل بملف تقنين أراضى أملاك الدولة
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • تكثيف حملات استرداد أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بمراكز المنيا
  • النائب حازم الجندي: إلغاء الاشتراطات البنائية يساهم في تسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء