الحرة:
2024-09-08@20:12:23 GMT

مسؤول إسرائيلي بعد الضربة: الرد انتهى

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

مسؤول إسرائيلي بعد الضربة: الرد انتهى

قال مسؤول إسرائيلي، إن الرد انتهى، وإسرائيل ليست معنية بتوسيع الحرب، وذلك في أول تعليق عقب الغارة الجوية التي استهدفت قائدا كبيرا في حزب الله بضاحية بيروت الجنوبية، الثلاثاء، بحسب ما أورد مراسل الحرة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة الجوية استهدفت القيادي الكبير في حزب الله، فؤاد شكر، المعروف باسم "الحاج محسن شكر".

ونقلت رويترز عن مصدرين أمنيين، قولهما إن القائد الكبير في حزب الله، المستهدف بالغارة الإسرائيلية، نجا من الهجوم.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان إنه "نفذ ضربة محددة الهدف في بيروت على القيادي المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس وقتل العديد من المدنيين الإسرائيليين الآخرين".

وأضاف أنه "في هذا الوقت لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بعد الضربة: "حزب الله تجاوز الخط الأحمر"، وفق ما نقلته فرانس برس.

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة ستواصل المساعي الدبلوماسية لتجنب تصعيد الصراع بين إسرائيل وحزب الله في أعقاب الضربة.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، فيدانت باتيل، في إفادة صحفية: "نواصل العمل نحو التوصل لحل دبلوماسي يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمن. نريد بالتأكيد تجنب أي نوع من التصعيد".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة في مسيرات دعم غزة

واحتشد أبناء مديرية التعزية في شارع المطار بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية واجتماعية ووجهاء، في مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته.

وأكد المشاركون في المسيرات، مواصلة الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ومحور الجهاد بما يرتكبه العدو الصهيوني من ذبح وإبادة جماعية وحشية مستمرة ضد الفلسطينيين في غزة والضفة، وكل فلسطين.

وأشاروا إلى أن العدو الصهيوني ما يزال يواصل جريمة القرن في غزة بوحشية غير مسبوقة وحرب إبادة جماعية لا مثيل لها في العصر، وحصار خانق مميت، للشهر الـ 12، والأسبوع الـ 48 على التوالي، بدعم أمريكي وأوروبي في ظل صمت عالمي معيب، وتخاذل عربي وإسلامي مهين، وامتدت جرائمه الوحشية لتطال الضفة الغربية.

إلى ذلك شهدت ساحات المربعات للمربع الشرقي - بالشارع العام بمديرية خدير، ومربعي الوسط والغربي - المشارب بشارع الأربعين بمديرية التعزية، والمربع الشمالي بجسر نخلة - بمديرية شرعب السلام، ومربع الخزجة لمديريتي حيفان والمواسط بالأثاور.

ونُظمت في ساحات المدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر بسقم بمديرية مقبنة، ومركزي المديريتين في مديريتي شرعب السلام والرونة، وجباله بمديرية ماوية، ومساهر - في الأعروق بمديرية حيفان، مسيرات حاشدة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون في المسيرات التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، شعارات معبرة عن التنديد باستمرار جرائم العدو الصهيوني، الأمريكي البريطاني على غزة.

وأشادوا بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني أمام آلة الحرب الإسرائيلية والأمريكية الغربية، متوعدين كيان العدو الصهيوني الغاصب بأن الرد قادم كما أتاهم الرد البحري والأيام تشهد إعلاء كلمة الحق والعدالة الإلهية.

وأشاروا إلى استمرار حمل راية الإسلام ونصرة الشعب الفلسطيني، والتمسك بسنة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه العطرة وسيرته الجهادية.

وجدّد بيان صادر عن المسيرات العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى مولده وأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد وفلسطين وغزة، وسيبقى مدافعاً عن مسراه، ثابتاً على الموقف الإيماني الثابت المبدئي المناصر للشعب الفلسطيني.

وأشاد البيان بالانتصارات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة، التي نكلّت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولّون مدبرين ويعترفون بالهزيمة والفشل، وبات جزءا كبيراً من البحار خارج الهيمنة الأمريكية .. مؤكداً أن الرد على الصهاينة قادم لا محالة والمفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد.

ودعا شعوب العالم العربي والإسلامي إلى الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والعودة الصادقة إلى رسول الله الذي كان سيد المجاهدين، ولا عذر يمكن أن يقبل للمتخاذلين ولا مناص من الخزي والعار والذلة لكل من يترك الجهاد ولا عزة ولا كرامة ولا أمان ولا نهضة ولا إزدهار للأمة إلا بالجهاد في سبيل الله.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • مسؤول إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين في استهداف إسرائيلي
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يكشف سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تفكر في صفقة أحادية للإفراج عن الرهائن الأمريكيين
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة في مسيرات دعم غزة