بوابة الوفد:
2024-10-01@21:15:58 GMT

إنشاء ممشي سياحي أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

جاري تجهيز وإعداد مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة في المنطقة الفاصلة بين مدينة موط وقرية الشيخ والى. وتهدف هذه الخطوة إلى توفير مساحة خضراء هادئة ومريحة لسكان المنطقة، حيث يمكنهم الاستمتاع بالطبيعة وقضاء أوقاتهم.

أعرب المهندس مجدى الطماوى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة عن سعادتة البالغة عن تلك التجيهزات وسوف تقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة وقسم تحسين البيئة والترميمات بتنفيذ هذا المشروع باستخدام الإمكانيات الذاتية المتاحة لديها.

وستتم تجهيز المساحة بالإضاءة اللازمة لتوفير الإضاءة المناسبة في المنطقة، بالإضافة إلى توفير الخدمات الضرورية لراحة الزوار والسكان.

سيشرف على تنفيذ هذا المشروع رؤساء الأحياء في مدينة موط بالتعاون مع السيد هيثم حسين، المشرف العام على الأحياء. وسيكون لهم الدور الرئيسي في تنظيم عملية التجهيز والإعداد، وضمان توافر جميع المتطلبات اللازمة لإنشاء هذا المسطح الأخضر.

وبالإضافة إلى ذلك، سيكون السيد صابر مبارز، نائب ثان رئيس مركز الداخلة، هو المسؤول العام عن إشراف على تنفيذ المشروع بشكل عام، وضمان تنفيذه وفقًا للمعايير اللازمة وفي الوقت المحدد.

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة وتحسين جودة الحياة للسكان. ومن المتوقع أن يكون للمسطح الأخضر تأثير إيجابي على البيئة المحيطة والمجتمع المحلي، حيث سيتم توفير بيئة نظيفة ومريحة للجميع.

من المهم أن نساند ونشجع مثل هذه المشاريع التي تعمل على تحسين البيئة والترفيه للمجتمع، وتعزيز الروح الاجتماعية والصحية لسكان المنطقة. ونأمل أن يكون لهذا المسطح الأخضر تأثير إيجابي على حياة السكان المحليين ويعتبر نقطة جذب للسياحة المحلية.

انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة انشاء مسطح أخضر كمتنفس لأهالي الداخلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنشاء مسطح أخضر

إقرأ أيضاً:

الداخلة تحتضن منافسات كأس العالم للكايت سورف وكأس العالم للوينغ فويل

تحتضن مدينة الداخلة النسخة الـ 14 من كأس العالم للكايت سورف “ولي العهد الأمير مولاي الحسن-الاتحاد العالمي لرياضات الكايت 2024” والنسخة الثالثة من كأس العالم للوينغ فويل “الاتحاد العالمي لرياضات الوينغ 2024″، وذلك خلال الفترة من 29 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبل.

ويشارك في هذين الحدثين العالميين، اللذان تنظمهما جمعية خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، 17 دولة ممثلة بـ70 رياضيا تم اختيارهم من بين أفضل المتزلجين على الأمواج والمتسابقين في رياضة الوينغ فويل، سيتنافسون للظفر بالجائزة المالية التي تبلغ قيمتها 40 ألف أورو.

وفي فئة التزحلق على الأمواج (الكايت سورف)، سيشارك مجموعة من الأبطال العالميين على غرار إيرتونكوزولينو وجيمس كارو وماتشو لوبيز وسيباستيان ريبيرو، بالإضافة إلى أربعة أبطال مغاربة هم علي البقالي وماجي منعيم وأدرزان إسماعيل وخطور محمد غالي.

أما في فئة الوينغ فويل، فسيكون من أبرز المنافسين مالو غينوليه زكاش بيرزولا وويسلي بريتو وهوجو مارين ونياسواردياز، إيلينا مورينو وبوين فان دير ليندن، بالإضافة إلى المغربي هوين حمودة.

وسيتم تنظيم بطولة وطنية تضم حوالي عشرين رياضيا مغربيا يتنافسون من أجل اختيار مشاركين اثنين في فئة “الكايت سورف”، ومشارك واحد في فئة “الوينغ فويل” للحصول على بطاقات تتيح لهم المشاركة في هذين المنافستين العالميتين وتمثيل المملكة.

وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة جمعية “خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي”، ليلى أوعشي، أن مشاركة الرياضيين المغاربة في هذه البطولة الوطنية جرت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، مشيرة إلى أن المشاركين المغاربة تتوفر فيهم جميع الشروط الكفيلة بقبولهم والتباري إلى جانب الأبطال العالميين في هذه الرياضة.

وأضافت السيدة أوعشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم على هامش هذين الحدثين إنشاء قرية مخصصة للتوعية بأهمية المحيطات والحفاظ عليها تحت شعار “احم ما تحب، أنقذ المحيط”، بمشاركة فعالة من شباب المنطقة، لافتة إلى أنه هذه القرية ستحتضن ورشات تعليمية، ومبادرات محلية، وأنشطة تفاعلية وتربوية لمناقشة قضايا حماية البيئة البحرية والحفاظ عليها.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية تهدف إلى الحفاظ على مكانة الداخلة بوصفها عاصمة عالمية في مجال رياضة التزحلق على الأمواج، ومدينة قادرة على تنظيم أحداث رفيعة المستوى، كما تهدف إلى تعزيز دورها كملتزمة بالحفاظ على البيئة من خلال المشاركة في الحملة “احم ما تحب، أنقذ المحيط”.

مقالات مشابهة

  • انشاء نيابة استئناف شئون الاسرة بالاسكندرية بجامعة سنجور
  • أمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية
  • عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة
  • إنشاء مركز كيميت للبيانات باقتصادية قناة السويس باستثمارات 450 مليون دولار
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • زراعة النخيل وبيع التمور.. أحد الروافد الاقتصادية لأهالي محافظة العُلا
  • الداخلة تحتضن منافسات كأس العالم للكايت سورف وكأس العالم للوينغ فويل
  • قد يصل إلى 8 ملايين.. توقعات لموسم سياحي تاريخي في إقليم كوردستان
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • الرئيس السيسي يقدم التحية لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة بحفل تخرج دفعة 2024