صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، بأن "حزب الله" اللبناني قد تجاوز "الخط الأحمر"، وذلك بعد أن شن جيش بلاده هجومًا على مبنى في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت.

تفاصيل التصريحات الإسرائيلية

جاءت تصريحات غالانت عبر منصة "إكس" عقب الهجوم الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت، والذي أسفر عن قصف أحد المباني.

 

وقد وصف الوزير هذا الهجوم بأنه رد ضروري على تصرفات "حزب الله" التي اعتبرها تهديدًا يتطلب ردًا حازمًا.

الرد الإسرائيلي

هذا التصريح يعكس تصاعد التوترات بين إسرائيل و"حزب الله"، حيث ترى إسرائيل أن التصرفات الأخيرة للحزب تستدعي اتخاذ إجراءات صارمة.

الهجوم الإسرائيلي يأتي في إطار تصاعد المواجهات العسكرية بين الطرفين، والذي زاد من حدة التوتر في المنطقة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلى يوآف غالانت حزب الله الضاحية الجنوبية بيروت القصف الاسرائيلى تصاعد التوترات الأخبار الإسرائيلية حزب الله

إقرأ أيضاً:

غالانت يتوعد من نتساريم ونتنياهو يأمر بتغيير وضع جبهة الشمال

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن القتال سيستمر في قطاع غزة حتى تحقيق أهداف الحرب، ولوّح بنقل العمليات نحو الجبهة الشمالية، كما أصدر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعليمات للجيش بتغيير الوضع في تلك الجبهة.

وخلال زيارة تفقدية في محور نتساريم وسط قطاع غزة برفقة قادة من الجيش، شدد غالانت على ملاحقة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار وشقيقه محمد السنوار -وهو أحد قيادات كتائب القسام الجناح العسكري لحماس- وأن مصيرهما سيكون مثل مصير مروان عيسى ومحمد الضيف، حسب زعمه.

وأضاف غالانت أن الجيش مستعد لنقل مركز الثقل العسكري من قطاع غزة نحو الجبهة الشمالية بسرعة، تحسبا لأي سيناريو، في إشارة إلى تصاعد ضربات حزب الله اللبناني على مواقع شمال إسرائيل.

وفي ذات السياق، نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تأكيده إصدار تعليمات للجيش وجميع قوات الأمن بالاستعداد لتغيير الوضع في الشمال، دون ذكر تفاصيل أخرى.

أهداف الحرب

وسبق أن حدد نتنياهو أهداف الحرب بـ"القضاء على حماس، وإطلاق سراح المحتجزين في غزة، والحفاظ على أمن إسرائيل"، ولم تحقق إسرائيل أيا من تلك الأهداف رغم مرور أكثر من 11 شهرا من الحرب.

وتشهد مستوطنات شمال إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترات شديدة جراء القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث أخليت مستوطنات قريبة من الحدود هناك، يسكنها مئات آلاف الإسرائيليين.

ومنذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل في لبنان بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما خلّف أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • غالانت يتوعد من نتساريم ونتنياهو يأمر بتغيير وضع جبهة الشمال
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 40972 فلسطينيا
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • بو حبيب التقى وزير السياحة ورئيسة جمعية بيروت ماراثون
  • “حاملات طائراتنا لن تبقى في المنطقة للأبد”.. تقرير يكشف عن تحذيرين من واشنطن لنتنياهو
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت