الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت بمدارس محافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، فعاليات وأنشطة تربوية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام ١٤٤٦ه‍، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي التدشين، بمدارس مجمع السعيد التربوي بمديرية الميناء، والشعب بمديرية الحالي، والشهيد الصماد وخولة بنت الازور بمديرية الحوك، والبصرة بمديرية زبيد، ألقيت كلمات استعرضت، مسيرة حياة الإمام زيد عليه السلام وشخصيته وماحظي به حليف القرآن من مكان عالية عند أئمة المذاهب السنية الأربعة.

وأكدت كلمات الفعاليات التي حضرها أمينا مديريتي الميناء حسن رسمي والحالي صالح الحرازي، ومديروا إدارات التربية والتعليم بمديريات الميناء إبراهيم عييد والحالي حسن وهبان والحوك مصطفى المغارم وزبيد ماجد عطية ومدراء ومديرات المدارس، وشخصيات اجتماعية، أن دعوة الامام زيد لإقامة الحق ونصرة المستضعفين جعله يتعرض للكثير من المؤامرات حتى استشهاده.

ودعت الكلمات إلى الاقتداء بالإمام الثائر في نهجه وأخلاقه وتحركه في سبيل الله واستشعار المسؤولية تجاه الدين وقضايا الأمة ونصرتها والتصدي لأعداء الإسلام والمسلمين.

إلى ذلك ندد طلاب المدارس في وقفات احتجاجية باستمرار المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة ورفح، واستهداف العدوان الاسرائيلي المرافق الحيوية والأعيان المدنية بمدينة الحديدة.

وردد الطلاب في الوقفات التي اقيمت ايضا بمدارس ابي بكر والقدس والأولى وأتعلم بمديرية الميناء، ومدارس حذيفة بن اليمان بالبدوة وابي موسى وأسماء الضجاعي والخنساء بمديرية زبيد، بهتافات التأييد والتفويض لقائد الثورة في كل الخيارات التي يتخذها  ومنها إعلان المرحلة الخامسة من التصعيد والمناصرة للشعب الفلسطيني.

وأكد بيان صادر عن الوقفات الطلابية، أن العدوان الصهيوني والأمريكي والبريطاني لن يثني الشعب اليمني عن مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المجاهدين في قطاع غزة.

وبارك للشعب اليمني والأمة الإنجاز التاريخي بضرب عاصمة الكيان المحتل تل ابيب ردا على عدوانه على اليمن ونصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله

الوحدة نيوز/ أقدم جيش العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد، على قصف منزل نائب مسؤول الدفاع المدني بشمال غزة العقيد محمد مرسي أبو العبد ما أدى لاستشهاده واستشهاد والدته وعدد من أفراد أسرته.

وقال مدير جهاز الدفاع المدني بشمال غزة أحمد الكحلوت في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم: إنه في ساعات الفجر الأولى كان الاستهداف عنيف بالطائرات الحربية الصهيونية لعائلة مرسي في منطقة العلمي.

وأضاف: “توجهت طواقمنا وطواقم الخدمات الطبية ومقدمي الإسعافات الأولية إلى المكان على الفور، وتفاجئنا أثناء انتشال عدد من الشهداء بجثمان الشهيد العقيد محمد مرسي أبو العبد، نائب مدير الدفاع المدني في قطاع غزة، وهناك أيضا والدته وعدد من الشهداء داخل منزله”.

وتابع قائلا: انتشلت طواقمنا عددا من الشهداء وعددا من الجرحى من تحت أنقاض هذا المنزل المدمر.. مؤكدا أن الغارة كانت عنيفة جدا على المكان، وهناك دمار كبير في المنزل والمنازل المجاورة له.

وأشار إلى أنه منذ اللحظات الأولى لهذا العدوان على غزة استهدف العدو الصهيوني كل مقدرات ومقومات الدفاع المدني، ودمر كل مقراته ومركباته، واستهدف طواقمه عدة مرات في الكثير من المهمات.

وشدد مدير جهاز الدفاع المدني بشمال غزة في ختام تصريحه على أن العدو الصهيوني لا يزال يستهدف طواقمهم في كل مكان وفي كل مهمة.. مبينا أن هناك أكثر من 80 شهيدا من أبناء جهاز الدفاع المدني منذ بدء العدوان، آخرها قبل ساعات استهداف منزل الزميل العقيد محمد مرسي أبو العبد نائب مدير الدفاع المدني في قطاع غزة.

هذا وقد شيعت طواقم الدفاع المدني وجموع من المواطنين الفلسطينيين جثامين الشهداء إلى مثواهم الخير.

مقالات مشابهة

  • عرض كشفي لطلاب مدارس مديريات إب بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • فعاليات احتفالية وثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية إحتفالية بمديرية صنعاء الجديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء.. أُمسية ثقافية في بير زاهر بمديرية سنحان احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • تدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا