الجولان السوري المحتل-سانا

قدم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم التعازي بشهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل السبت الماضي، والتي راح ضحيتها 12 شهيداً من الأطفال وعشرات الجرحى.

وقال المطران حنا: الموقف جلل، والحزن عميق، والكلمات تعجز عن التعبير عما يختلج في قلوبنا من ألم وحزن على أحبة فقدناهم بهذه الطريقة، وبهذا الأسلوب المروع، في محاولة لقتل براءة الطفولة في أبشع جريمة، لقد أتيناكم من القدس المحتلة حاملين رسالة تعزية ومحبة وتضامن، نعزي أنفسنا بهذا المصاب الجلل ونعزي الأسر المكلومة وكل أهلنا في الجولان السوري المحتل.

وأضاف المطران حنا: كلنا ثقة بحكمة أهالي الجولان ووطنيتهم وأصالتهم، فالجولان كان وما زال وسيبقى عربياً سورياً وفياً لوطنه، حيث يؤكد كل يوم على هذه الوطنية والانتماء للوطن والتمسك بالهوية العربية السورية.

وطالب المطران حنا بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف اعتداءاته في جميع الأراضي العربية المحتلة.

 عطا فرحات

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المطران حنا

إقرأ أيضاً:

عذباه حتى الموت.. الجزائر تهتز على وقع أبشع جريمة قتل راح ضحيتها طفل رضيع والجانيان ليسا إلا والديه

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اهتزت الجزائر بحر الأسبوع الجاري على وقع واحدة من أبشع الجرائم التي يمكن للعقل البشري استيعابها، راح ضحيتها طفل رضيع يبلغ من العمر 16 شهرا، والطامة الكبرى أن من تسبب في مقتله بعد تعريضه للتعذيب هما والديه.

وارتباطا بالموضوع، قالت يومية "النهار" الجزائرية التي أوردت الخبر، إن قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء أمر الثلاثاء الماضي، بإيداع متهمين اثنين رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق، وذلك على خلفية ضلوعهما في قضية جنائية، وقائعها في منتهى الخطورة، راح ضحيتها رضيع من جنس ذكر يبلغ 16 شهرا، وجد جثة هامدة مشوهة جراء تعرضه للتعذيب والتنكيل.

في ذات السياق، أشارت "النهار" إلى أنه تمت متابعة المتهمين الموقوفين، ويتعلق الأمر بزوجين في الثلاثينيات من العمر، مقيمين بحي "سوريكال" بمدينة باب الزوار الواقعة شرق الجزائر العاصمة، بجناية "القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والتنكيل بجثة رضيع".

وبالرجوع إلى كواليس هذه الجريمة الشنعاء، فقد أوضحت ذات الصحيفة أن شكوكا تولدت لدى جيران عائلة الضحية، عقب انقطاع صوته وتحركاته المعتادين، ما دفعهما إلى التقدم بشكاية في الموضوع لدى مصالح النيابة العامة. 

عقب ذلك -يضيف المصدر- فتح تحقيق بأمر من نيابة المحكمة، قاد مصالح الأمن إلى مداهمة مسكن المتهمين، أين عثر على الطفل ميتا، مشيرة إلى أن جثة الضحية ظهرت عليها علامات الضرب والكي والتعذيب، قبل أن تؤكد أنه تم توقيف والدي الرضيع من أجل التحقيق معهما حول ملابسات هذه الجريمة.

في سياق متصل، أكدت الجريدة الجزائرية عطفا على مصادرها الخاصة أن الطفل الرضيع، وبعد إحالته على الطب الشرعي، تبين أنه توفي جراء تعرضه للتعذيب عن طريق الكي والحرق بواسطة آلة حادة والعض بالأسنان، ما تسبب له في أضرار جسيمة كانت سببا رئيسيا في إزهاق روحه بمنزل والديه.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه خلال مجريات التحقيق، اعترفت الأم (المتهمة) بتعذيب فلذة كبدها وهو على قيد الحياة، موضحة أنها قامت بعضه وكيه وحرقه بطرق متعمدة بهدف التخلص منه، قبل أن تبرر سلوكها هذا، برغبتها في تفادي مشقة ومعاناة تربيته، كونه يعاني من "متلازمة داون"، وهي المعطيات نفسها التي أقر بها زوجها وشريكها في هذه الجريمة البشعة.

يشار إلى أن "متلازمة داون"، هو اضطراب جيني يتسبب في زيادة عدد الكروموسومات من 46 لتصبح 47 كروموسومًا، وذلك عند حدوث انقسام غير طبيعي للخلايا في المادة الوراثية من الكروموسوم رقم 21.

هذا الاضطراب الجيني يختلف من طفل لآخر في شدته مسببًا إعاقة ذهنية وتأخرًا في النمو مدى الحياة وصعوبات في التعلم عند الأطفال المصابين به.

وتؤكد بعض التقارير الطبية أن التدخل المبكر للمصابين بمتلازمة داون يمكن أن يحسّن إلى حد كبير نوعية الحياة للأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا الاضطراب ومساعدتهم على التعايش مع المجتمع.

مقالات مشابهة

  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • قواعد الاشتباك تبدّلت؟
  • عذباه حتى الموت.. الجزائر تهتز على وقع أبشع جريمة قتل راح ضحيتها طفل رضيع والجانيان ليسا إلا والديه
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • الحرس الثوري يعلن عن استهداف متبادل للسفن بين ايران والكيان الإسرائيلي
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • دراما إنسانية بسواحل سبتة.. إنقاذ شابة جزائرية حامل حاولت الوصول سباحة للثغر المحتل
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية