الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، ممثلة بقطاع النقل الجوي والتعاون الدولي، التصريح ببدء تشغيل الخطوط الجوية البنغلاديشية (US-Bangla Airlines ) برحلات منتظمة للمسافرين بين المملكة وجمهورية بنغلاديش.

ولفتت الهيئة أن الرحلات ستكون متجهة من دكا إلى جدة خلال الموسم الصيفي لعام 2024، بواقع 7 رحلات أسبوعيًا وبمعدل رحلة يومياً ابتداءً من 1 أغسطس.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني المستمرة لتعزيز الربط الجوي وربط المملكة بالعالم؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في جعل المملكة منصة لوجستية عالمية، وفتح آفاق جديدة للسفر، والمتوافقة مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المملكة الهيئة العامة للطيران المدني بنغلاديش

إقرأ أيضاً:

بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن

شهدت أكثر مطارات لندن ازدحاما تأجيل، أو إلغاء، مئات الرحلات الجوية، فيما هطلت الأمطار على المدينة وتسبب الضباب في انخفاض الرؤية.
وأوضحت شركة فلايت أوير لتتبع الرحلات الجوية أنه تم تأجيل نحو 20 % من الرحلات في مطار هيثرو، وهو أكبر مطارات أوروبا، وإلغاء نحو 3 % من عمليات الهبوط والإقلاع.
أخبار متعلقة مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينياالصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عمال مطار هيثرو يقفون بجوار الحقائب المكدسة - رويتزرتأجيل رحلات طيرانوجرى تأجيل نحو 25 % من الخدمات الصادرة في مطار لندن سيتي، بينما شهد مطار جاتويك تأجيل نحو ثلث رحلاته الواردة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
وكانت الخطوط الجوية البريطانية (بريتش أيروايز) الأكثر تضررا، بتأجيل 230 رحلة وإلغاء 56 أخرى. ولم ترد الشركة على الفور على طلبات للتعقيب.
وجرى تحويل بعض رحلات شركة "كيه.إل.إم." المتجهة لمطار لندن سيتي، في قلب العاصمة البريطانية، إلى مطار ساوث إيند الكائن خارج العاصمة، بحسب ما ذكرته الشركة في بيان.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • تحذير هام لمستعملي الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية في عدد من أقاليم المملكة
  • «مصرللطيران للشحن الجوي» توقع 3 عقود مع عدد من الوكلاء
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • مضاعفة عدد رحلات الطيران الأسبوعية بين مصر وتركيا
  • “الاتحاد للطيران” تشغل رحلات مباشرة إلى وارسو وبراغ في يونيو 2025
  • "الاتحاد للطيران" تشغل رحلات مباشرة إلى وارسو وبراغ يونيو المقبل