بورتسودان – متابعات تاق برس- أعلنت الحكومة السودانية، في ردها على حكومة الولايات المتحدة بشأن الدعوة لعقد مفاوضات في جنيف للتوصل لوقف إطلاق نار في السودان، الاستعداد للإنخراط في أي مفاوضات لإنهاء احتلال ما اسمتها مليشيا التمرد الإرهابية للمدن والقرى ومساكن المواطنين والمرافق العامة والخاصة وفك الحصار عن المدن وفتح الطرق للمساعدات الإنسانية.

 

وشددت الخارجية السودانية في ردها حسب بيان تلقاه “تاق برس” الى ضرورة التشاور المسبق مع الحكومة السودانية حول شكل وأجندة أي مفاوضات والأطراف التي تشارك فيها أوتحضرها، مع التأكيد على أن يكون منبر جدة وما تم فيه من اتفاق هو الأساس.

 

وطلبت الحكومة السودانية في ردها بعقد إجتماع مع حكومة الولايات المتحدة للتمهيد الجيد لمفاوضات السلام بما يحقق الفائدة التي يتوقعها الشعب السوداني منها.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية في بيان تلقاه “تاق برس ” أنها هي الأحرص على صون دماء السودانيين وحفظ كرامتهم لذا ستتعاون مع أي جهة تسعى لذلك.

 

وأوضحت الحكومة في ردها أن أي مفاوضات قبل تنفيذ إعلان جدة، الذي ينص على الانسحاب الشامل ووقف التوسع، لن تكون مقبولة للشعب السوداني الذي يتعرض للتشريد والتقتيل والإغتصاب والتطهير العرقي ونهب ممتلكاته.

 

ولفتت النظر إلى أن طرفا واحدا يعتدي يوميا على المدن والقرى والمدنيين.

 

وشددت الحكومة السودانية في ردها على انه وبدلا من فتح منابر جديدة يجب إجبار المتمردين والمرتزقة على وقف عدوانهم المستمر، على المدن والقرى وفك الحصار عن المدن وفتح الطرق وذلك بفرض العقوبات التي تردعهم وداعميهم.

 

واضافت “إذ ان اطراف المبادرة هم نفس اطراف منبر جدة والموضوعات هي متطابقة لما تم الاتفاق عليه”.

 

ودعت الولايات المتحدة، ، طرفي الصراع في السودان “الجيش، وقوات الدعم السريع”، إلى إجراء محادثات في 14 أغسطس المقبل، تستضيفها سويسرا، والسعودية، وتهدف للوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وسط تصاعد المخاوف من خطر وقوع مجاعة.

أمريكامفاوضات جنيف

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: أمريكا مفاوضات جنيف الحکومة السودانیة السودانیة فی فی ردها

إقرأ أيضاً:

وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في جنيف

شارك متظاهرون فلسطينيون في مدينة جنيف السويسرية، بوقفة تضامنية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، قرب مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية». 

تفاصيل مظاهرات جنيف

وتجمع المتظاهرون، مساء السبت، في ساحة تضم مركز بريد جنيف، وساروا حتى مبنى باليه ويلسون التاريخي، الذي يضم مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان على ضفاف بحيرة جنيف، ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين خلال الفعالية، معبرين عن استنكارهم للهجمات والجرائم الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية.

كما رفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة السودانية ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الانسان ويتهمها بالتسيس  
  • الحكومة السودانية ترفض تقريرا لبعثة الأمم المتحدة وتصفه بالمسيس
  • وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في جنيف
  • بيان ساخن من الخارجية السودانية واتهامات لبعثة تقصي الحقائق بعد دعوة لنشر قوة دولية محايدة في السودان
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف
  • مدفيديف: لا مفر من حرب أهلية جديدة في أمريكا
  • لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟
  • دعوة عاجلة لاستعادة الآثار السودانية المنهوبة
  • “بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ”.. الحوثيون يتوعدون أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت