كتبت -داليا الظنيني:
قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية "ليسا المسيح الذي يتحمل كل شيء"، بل كل وزير وكل محافظ عليه أن يدافع عن نفسه وما يقتنع به.

وأضاف "رشوان"، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدول تدار عبر الاتصال بالمواطن، فالمواطن هو العنصر الرئيسي في تعريف الدولة، والحكومة هي جزء من المواطن، لافتًا إلى أن المواطن يحتاج لتفاعل أكثر وذلك ليس عبئًا على الحكومة فقط ولكن على القوى السياسية والأحزاب.

وفي نفس السياق، أكد أنه سيتم مناقشة مسألة الدعم العيني والنقدي خلال جلسات الحوار الوطني، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء ووزير التموين لم يطلبا توجهًا معينًا، وأي شيء سيخرج سيكون مؤسسًا على علم ومطالب الناس.

وأوضح أنه سيتم القياس العام من وجهة نظر المواطن، ولا يوجد أي انحياز لأحد الطرفين، وربما يستحق الأمر خليط بين الدعم النقدي والعيني.

واقترح رشوان، إعادة فرض الضريبة على الثروة في شكل جديد، يحمل اسم ضريبة التضامن بين المصريين أو ضريبة المساندة، مؤكدًا أنه في 2014 كان هناك فرض لضريبة مؤقتة على الثروة لمدة 3 سنوات، وكانت 5% ومحدد لمن يتجاوز دخله مليون جنيه سنويًا.

وأشار إلى أن هذه الضريبة فرضت بعد أسبوع من تولي الرئيس السيسي المسئولية في 2014 وهناك 12 دولة فرضت مثل هذه الضريبة، مردفًا: "هتبقى مؤقتة مش مهم نسميها ضريبة على الثروة نسميها ضريبة التضامن بين المصريين، أو ضريبة المساندة أو نسميها أي شيء يليق بالمصريين".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ضياء رشوان مصطفى مدبولي مجلس الوزراء الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان

بغداد اليوم -  

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس الجمهورية

.....


التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، رئيس الجمهورية السيد عبد اللطيف جمال رشيد. وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة على المستوى الوطني، والتطورات السياسية والاقتصادية وسير تنفيذ البرنامج الحكومي وفق مستهدفاته.


كما شهد اللقاء التباحث بشأن أهمية توحيد الصف والعمل الوطني المشترك، من أجل تعزيز أمن العراق واستقراره، وتحقيق تطلعات المواطنين بالارتقاء بالمستوى المعاشي والخدمي، والمضي في خطط الحكومة بمكافحة الفساد، وتعزيز البيئة الاستثمارية الجاذبة ودعم القطاع الخاص، واستكمال البنى التحتية والمشاريع الستراتيجية.


وأكد الجانبان، أهمية حسم الاستحقاق الدستوري المتعلق بانتخاب رئيس لمجلس النواب، وتعزيز دور السلطة التشريعية في مجال الرقابة والتشريع، والتكامل في العمل مع السلطة التنفيذية.



المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

8-أيلول-2024

مقالات مشابهة

  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • بالصور.. حَرم رئيس الجمهورية تُؤدي واجبها الإنتخابي
  • بالصور.. زوجة رئيس الجمهورية تُؤدي واجبها الإنتخابي
  • «الداخلية» تواصل فعاليات كلنا واحد بتوجيهات رئيس الجمهورية
  • خبراء الضرائب: رد ضريبة القيمة المضافة يزيد صادرات الصناعات الكيماوية
  • رئيس الجمهورية يجدد دعمه لاستقلالية القضاء العراقي