طهران ـ العُمانية:

شارك معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد في مراسم أداء اليمين الدستورية لفخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، التي أقيمت مساء اليوم في مجلس الشورى الإيراني بالعاصمة الإيرانية طهران.

وخلال حفل مراسم الأداء، نقل معالي الدكتور وزير الاقتصاد تحيات وتهاني حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - لفخامة الرئيس الإيراني وتمنياته الطيبة له وللشعب الإيراني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه حمَّل فخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان معالي الدكتور نقل بالغ تحياته وتقديره إلى جلالة السلطان المعظم وتمنيات فخامته الطيبة لجلالته بدوام الصحة والعافية ومديد العمر وللشعب العُماني بمزيد من الرقي والنماء.

وقد حضر معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها فخامة الرئيس الإيراني على شرف الوفود رفيعة المستوى المشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية.وقد رافق معاليه خلال مراسم الأداء سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية وسعادة السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد من المسؤولين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: معالی الدکتور

إقرأ أيضاً:

الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل

يعقد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان،  لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة مجموعة "بريكس" المقرر عقدها في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، في أكتوبر المقبل، حسبما صرح السفير الإيراني لدى روسيا كاظم جلالي،  وفقا ل"سبوتنيك".

توني بلير ينتقد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويحملها نتيجة الهجرة مدير الـ CIA: قرار وقف إطلاق النار يحتاج إرادة سياسية من إسرائيل

 ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عن جلالي قوله، "أعتقد أنه (بزشكيان) سيشارك في قمة بريكس في قازان ، نحن نستعد حاليًا لهذه الزيارة حتى تكون مفيدة وناجحة لعلاقاتنا الثنائية".

وأضاف، "فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، من المقرر عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك اجتماعات ثنائية مع زعماء آخرين ومع الجالية الإيرانية، وإلقاء كلمة في القمة". 

وتتولى روسيا رئاسة مجموعة "بريكس" منذ الأول من يناير لهذا العام الذي بدأ بانضمام أعضاء جدد إلى المنظمة، هم مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتنعقد قمة "بريكس" القادمة في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، خلال الفترة بين 22 و24 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • لماذا يفكر الرئيس الإيراني في نقل العاصمة من طهران إلى الجنوب؟
  • بعد فوزه بولاية ثانية.. بالأرقام: الاقتصاد الجزائري في الفترة الأولى للرئيس تبون
  • الرئيس الايراني يتوجه إلى العراق الأربعاء المقبل في أول زيارة خارجية له
  • الرئیس الايراني یزور العراق الأربعاء المقبل
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني
  • الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا
  • الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • كيف قرأت الأوساط الإيرانية موقف موسكو حيال ممر زنغزور؟