قال قائد فاجنر، يفجيني بريجوجين، اليوم الثلاثاء، إنه فخور بأعضاء شركته العسكرية الخاصة لأن مجرد ذكر أسمائهم يمكن أن يجبر واشنطن على إعادة تقييم مواقفها.

وفي حديثه للصحفيين عبر الهاتف اليوم الثلاثاء، طلب من بريجوجين التعليق على زيارة نولاند الشخصية إلى النيجر ونصيحتها للحكومة الجديدة بعدم إبرام أي صفقات مع فاجنر.

وأجاب بريجوجين: “أنا فخور بالشباب في فاجنر… مجرد التفكير فيهم يجعل داعش والقاعدة فتيان صغارا ومطيعين… واعترفت الولايات المتحدة بحكومة لم تعترف بها بالأمس فقط لتجنب مقابلة شركة فاجنر العسكرية الخاصة في البلاد”.

وأضاف: “هذا يجلب لنا الفرح يا نولاند”.

وفي وقت سابق، حثت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، فيكتوريا نولاند، مؤخرا الحكومة العسكرية الجديدة في النيجر على عدم الاستعانة بمساعدة المتعاقدين الروس.

وبحسب ما ورد سعى، أحد أعضاء الحكومة العسكرية الجديدة في النيجر، الجنرال ساليفو مودي، إلى مساعدة فاجنر للمساعدة في حماية سلطتهم.

ويواجه قادة الانقلاب حاليا موعدا نهائيا يقترب إما لإعادة الرئيس المخلوع محمد بازوم إلى السلطة أو مواجهة تدخل عسكري محتمل من قبل الدول المجاورة.

البحر الجنوبي ليس حديقة سفاري.. الصين توجه انتقادا لاذعا لـ أمريكا بوتين يعاقب أمريكا وأوروبا بهذا القرار

وكشفت نولاند، التي لعبت دورا في الأحداث التي أدت إلى الانقلاب المدعوم من الغرب في أوكرانيا في عام 2014، أنها التقت شخصيا بوزير الدفاع النيجري الحالي موسى برمو وثلاثة من كبار القادة الآخرين لحثهم على استعادة النظام الدستوري في البلاد.

كما يدعي المسؤول الأمريكي أنه حذر برمو من الاستعانة بمساعدة الشركات العسكرية الخاصة الروسية، مشيرا إلى أن مجموعة بريجوجين تشكل “تهديدا لتلك البلدان التي تتواجد فيها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاجنر بريجوجين واشنطن النيجر أمريكا

إقرأ أيضاً:

بيان لنقابة المالكين بشأن مصادرة المنازل الفارغة بحجة ايواء النازحين.. هذا ما فيه

 أكدت نقابة المالكين أن "حق الملكية مصون في الدستور، وبالتالي لا يجوز تحت أي ظرف مصادرة هذا الحق والتعدي على أملاك الآخرين".

ونفت النقابة في بيان لها "ما يتم تداوله عن قرار لمدعي عام التمييز بإمكانية مصادرة المنازل الفارغة من قاطنيها بحجة إيواء النازحين"، مؤكدة أنه "في حال حصلت أي تجاوزات في هذا الإطار، يبقى القضاء وتبقى القوى الأمنية الملاذ الأول والأخير من أجل حماية الممتلكات الخاصة".

وإذ تفهمت "المطالبات المتكرّرة لإيجار مأوى للنازحين من أهلنا في الجنوب"، وحضت "الجميع على المساعدة في هذا الأمر انطلاقا من روح التضامن والتآخي"، رافضة "رفضًا تامًا أن يتحوّل الأمر في بعض الحالات إلى تعدّ على الممتلكات الخاصة واستباحة للمنازل والبيوت من دون موافقة أصحابها".

ودعت الى "التأكد من جميع المواقف قبل نشرها منعا لإثارة البلبلة ودرءا للإشكالات خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي نأمل أن يتجاوزها وطننا الحبيب لبنان في أسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • حقيقة تحديثات فيسبوك الجديدة.. هل تظهر الإشعارات الخاصة من يزور صفحتك؟
  • «لا يجب أن تمر مرور الكرام».. تدخل عاجل من الأهلي بعد تصريحات قندوسي وموقف الخطيب
  • الإسعاف الوطني يدشن سيارات متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • ما توقعات أمريكا بشأن مدة عملية إسرائيل البرية في لبنان؟
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • بيان لنقابة المالكين بشأن مصادرة المنازل الفارغة بحجة ايواء النازحين.. هذا ما فيه
  • أحمد شوبير ينتقد تصريحات هشام نصر بشأن زيزو
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية