الرياض – هاني البشر أعلنت مجموعة “روشن” -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة-، عن إنشاء ملعب أيقوني بمواصفات عالمية تصل سعته إلى 45,000 مقعد على مساحة إجمالية تزيد عن 450 ألف متر مربع جنوب غرب مدينة الرياض. ويتميّز “استاد روشن” بتصميمه متعدد الاستخدامات الذي يضمّ مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم وأماكن الضيافة، ويتوسط المشروع ملعب رئيس مخصص لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية، ويربط بين مختلف مرافقه بشكلٍ انسيابي داخل تصميم مفتوح ومترابط.

وسيُصبح هذا المشروع معلماً بارزاً في منطقة جنوب غرب الرياض، حيث يتميز بتصميمه الكريستالي اللامع الذي ترتفع أطرافه لتضفي لمسة جمالية على سماء المنطقة المحيطة بالملعب، وهو مُستوحى من النسيج العمراني والسمات المعمارية للمنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية. ويمثل هذا الملعب خطوة هامة في مسيرة مجموعة روشن التوسعية التي تشمل مجال تطوير المنشآت الرياضية، ويعد دليلاً على التزام المجموعة بالإسهام في تحسين جودة الحياة من خلال تطبيق نهج “روشن” في التطوير العقاريّ المستدام، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وسيستمتع زوار الملعب بإمكانية الوصول إلى المرافق الرياضية التي تتوفر حول الملعب مثل ممرات المشاة والمساحات الخضراء العامة، مما يجعله وجهة نابضة بالحياة. وتم تصميم “استاد روشن” ليُلبّي جميع متطلبات استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية، بالإضافة إلى استقبال الأحداث الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى، وسيعزز من استخدام أحدث التقنيات مثل الطاقة الشمسية التي يتم دمجها في البنية التحتية المتكاملة للملعب، كما يساعد تصميم سقف الملعب على تعزيز حركة الهواء، ما يضمن الحصول على التهوية الكافية، بالإضافة إلى التحكم في وصول أشعة الشمس إلى داخل الملعب خلال ساعات النهار. وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذيّ المكلف لمجموعة “روشن” الدكتور خالد جوهر: “يجسد مشروع “إستاد روشن” التوجه الإستراتيجي الذي تشهده روشن بالتحول إلى مطوّر عقاري متعدد الأصول, ونفخر بتقديم هذا المشروع الطموح الذي سيسهم في تحسين جودة الحياة وتوفير تجربة رائعة لسكان مدينة الرياض، ويعزز من جاذبية المملكة لاستضافة المسابقات الدولية. وتؤكد روشن، المطور العقاري الوطني الرائد، بهذه الخطوة، التزامها بدعم النموّ الاقتصاديّ ورفع مستوى جودة الحياة في المملكة، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض مجموعة روشن ملعب ايقوني

إقرأ أيضاً:

الواحدي وتيرغالين لـ”زنقة 20 الرياضية”: العمل الجماعي هو الأهم وفرصتنا قادمة مع المنتخب في المستقبل

زنقة 20. أكادير

بعد الفوز المهم الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره الغابوني ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، يوم أمس، تحدث اللاعبان الشابان المنضمين حديثًا للمنتخب الأول، زكريا الواحدي وأسامة ترغالين، عن تجربتهما الأولى مع “أسود الأطلس” بعد قدومهما من المنتخب الأولمبي.

وأكد زكريا الواحدي في تصريح لموقع “زنقة 20 الرياضية” على أهمية الانتصار، مشيرًا إلى أن المنتخب لعب بدون أي ضغوط كبيرة.

وأوضح الواحدي أنه “على الرغم من عدم مشاركته بشكل أساسي، فإن فرصته قادمة مع توالي اختياره في قائمة المنتخب الأول، خصوصًا أن مركزي الظهير الأيمن والأيسر محجوزان حاليًا للنجمين أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، ونصير مزراوي، لاعب مانشستر يونايتد”.

وأضاف الواحدي أن “التنافس في المنتخب يمنحه حافزًا كبيرًا للتطور وإثبات نفسه”.

من جانبه، أثنى أسامة ترغالين في تصريح لـ”زنقة 20 الرياضية” على دور الحارس ياسين بونو الذي يلعب دورًا حاسمًا في مساعدة المنتخب خلال الأوقات الصعبة.

وأشار ترغالين إلى أهمية العمل الجماعي لتحقيق الانتصارات، مؤكدًا أنه يستفيد كثيرًا من خبرات اللاعبين الكبار في المنتخب.

كما شدد على الدور الكبير للجمهور المغربي في خلق أجواء من الحماس والدعم، مضيفًا أن اللاعبين يشعرون بمسؤولية كبيرة لتحقيق الانتصارات من أجل الجماهير التي تساندهم بكل قوة.

مقالات مشابهة

  • سوسطارة تعلن موعد ومكان إجراء مباراة الملعب التونسي
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • الصقري: الأهلي مثل الأبن اليتيم الذي جداره قصير وسوره واطي .. فيديو
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • الواحدي وتيرغالين لـ”زنقة 20 الرياضية”: العمل الجماعي هو الأهم وفرصتنا قادمة مع المنتخب في المستقبل
  • إغلاق ملعب أكادير لإخضاعه لإصلاحات ضخمة إستعداداً لكأس أفريقيا 2025
  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • «شندي» تؤسس أول ملعب لرياضة «التزلج» بنهر النيل والثاني على مستوى السودان
  • الجماهير تحج إلى ملعب أكادير لمساندة الأسود أمام فهود الغابون
  • برنامج جودة الحياة يُحدث نقلة نوعية في قطاع الهوايات ضمن رؤية المملكة 2030