القدس المحتلة - صفا

اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، أرض لعائلة عليان في بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، وأصيب أحد أفراد العائلة برضوض خلال تصديه لآليات الاحتلال.

وقال المقدسي أحمد عليان لوكالة "صفا" إنه تفاجأ بجرافات بلدية الاحتلال تقتحم أرضه التي ورثها عن والده، وحاولت هدم السلاسل الحجرية المحيطة بالأرض".

وذكر عليان أنه أصيب برضوض في ساقه أثناء تصديه لجرافات بلدية الاحتلال، عندما منعها من هدم السلاسل المحيطة بالأرض".

وأشار إلى أن الموظفين اتصلوا على شرطة الاحتلال، والتي حضرت إلى المكان لحمايتهم، مضيفًا "عند احتجاج أفراد العائلة ومنعهم الجرافات من هدم السلاسل، طلبت منهم الشرطة التوجه لمركزها في " تل بيوت" لتقديم شكوى".

وأضاف "تبين في مركز الشرطة أن المقاولين  ليس لديهم أمر أو ورقة صادرة من المحكمة تسمح لهم بالعمل في أرض عائلة عليان".

وبيّن عليان أن بلدية الاحتلال تهدف من هدم السلاسل حول أرض والده إلى الاستيلاء على المزيد من أرضهم، لتمرير مخطط بناء مستوطنة "جفعات همتوس".

ولفت إلى أن قضية الأرض التي تقع بمنطقة طباليا ببلدة بيت صفافا في المحاكم منذ عام 1993، وملكيتها تعود لوالده قبل وجود الاحتلال، واستولت بلدية الاحتلال سابقا على 8 دونمات من أرضهم لفتح شوارع للمستوطنة.

وبين عليان أن بلدية الاحتلال استولت على نحو 700 دونم من أراضي تعود لعائلات من بيت لحم وبيت جالا وبيت صفافا، بهدف بناء مستوطنة "جفعات همتوس"، بحجة أنها أملاك غائبين.  

من جانبه، قال مختار بيت صفافا محمد عليان " بلدية الاحتلال تهدف من الاستيلاء على أرض عائلة عليان وغيرها، إلى بناء ما بين 2500 و3000 وحدة استيطانية لصالح مستوطنة "جفعات همتوس".

وأوضح أن أرض عائلة عليان وغيرها تقع ضمن جبل يعتبر المتنفس الوحيد لسكان البلدة، بعد حصار الاحتلال لها بالمستوطنات من جميع الجهات.

وأوضح أن الاحتلال يخطط أيضا لبناء مستوطنة "جفعات شكيد" وتعني تلة اللوز على أراضي أهالي بلدة بيت صفافا، بهدف بناء 700 وحدة استيطانية عليها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة القدس المحتلة بلدیة الاحتلال بیت صفافا

إقرأ أيضاً:

إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة المطلة

أطلق 3 صواريخ مضادة للدروع ظهر اليوم الجمعة، من لبنان تجاه مستوطنة المطلة حيث تم إلحاق الضرر بعدد من المبان، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية

انطلقت فرق الطوارئ في مدينة جنين، صباح اليوم الجمعة، بتهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الأساسية في مدينة ومخيم جنين، والتي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير الذي استمر 10 أيام.

 

وقال الدفاع المدني، إن عشرات فرق الطوارئ التابعة له، لوزارة الأشغال العامة والبلدية وشركات الكهرباء والاتصالات، شرعت بعمل مسح ميداني شامل لآثار اعتداء الاحتلال على أحياء مدينة ومخيم جنين، وفي تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات واعادة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف ميداني من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم.

والتقى مدير عام الدفاع المدني مع الأهالي وحيا صمودهم وصبرهم على الأضرار ومواجهة التحديات التي خلفتها قوات الاحتلال خلال عشرة أيام من عدوانها على مدينة جنين .

 

الاحتلال ينسحب من جنين

وانسحب الاحتلال بعد 10 أيام من العدوان العنيف والمتواصل والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002، فجر اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، من مدينة جنين ومخيمها، بعدما أودت بعشرات الشهداء والجرحى، وخلفت دمارا واسعا بالبنية التحتية والمنازل والمباني.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعرب مواطنون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.
واستشهد 21 مواطنا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلالً على محافظة جنين، خلال الأيام الماضية.


 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منازل بلدة سلوان بالقدس تحت ستار الحرب
  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • جيش الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في اليوم 337 من الحرب على غزة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات الفجر حتى الآن
  • استشهاد طفلة وإصابة مواطنين بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • هيئة مقدسية: ما يجري في المسجد الأقصى ينذر بمستقبل قاتم
  • إصابات بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة المطلة