شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء، في مراسم تنصيب الرئيس الجديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، والتي أقيمت في مقر البرلمان بالعاصمة طهران.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الرئيس "بزشكيان" استقبل الوزير عبد العاطي على هامش مراسم التنصيب، حيث قدم التهنئة للجانب الإيراني بمناسبة إنجاز الانتخابات الرئاسية الإيرانية، مشيراً إلى حرص مصر على المشاركة على مستوى وزير الخارجية تقديراً لهذا الاستحقاق الهام، ومتابعة الحوار حول مسار العلاقات الثنائية حتى تصل إلى مستواها الطبيعي الذى يضمن تحقيق مصالح الشعبين والبلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني السيد علي باقري كني حرص أيضاً على استقبال السيد وزير الخارجية والهجرة على هامش مراسم تنصيب الرئيس الجديد، حيث أتيحت الفرصة للوزير عبد العاطي لتقديم التهنئة لنظيره الإيراني. وكذا مناقشة عدد من الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران بدر عبدالعاطي رئيس إيران وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات

توجه الدكتو بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج اليوم السبت، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة تستهدف تعزيز علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين الشقيقين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأنه من المنتظر أن تشهد زيارة الدكتور عبد العاطي التباحث مع كبار المسئولين الإماراتيين بشأن سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ودفع أوجه التعاون الثنائي.

بالإضافة إلى تبادل الرؤى حيال مختلف التحديات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، كما أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية بعدد من رموز الجالية المصرية، وبعض المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»

وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزير الخارجية الأردني: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى دولة الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني
  • وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره القبرصي
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اليوناني