الأسبوع:
2024-09-08@20:17:48 GMT

موقع متميز للتجمع الخامس

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

موقع متميز للتجمع الخامس

التجمع الخامس هو واحد من أهم وأرقى أحياء مدينة القاهرة الجديدة. يقع التجمع في شرق القاهرة ويعد حيًا شهيرًا وأساسيا من أحياء القاهرة الجديدة، وهو أشبه بمركز تجاري في المدينة. التجمع من أكثر المناطق جذبًا للسكان والمستثمرين، سواء الأفراد الراغبين في شراء عدة شقق أو عقارات وتأجيرها أو إعادة بيعها أو من قبل شركات التطوير العقاري.

تتنوع الوحدات في الحي بين شقق للبيع في التجمع الخامس أو فيلات. يتميز التجمع الخامس بموقعه الاستراتيجي القريب من العاصمة الإدارية والرحاب ومدينتي، حيث يحده من الغرب الطريق الدائري الذي يربطه بمعظم مناطق القاهرة الكبرى، ومن الشرق الطريق الدائري الأوسطي، مما يسهل الوصول إلى مناطق هامة مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

كما يطل التجمع الخامس على محور المشير طنطاوي، وهو طريق رئيسي يربط الحي بأحياء أخرى مثل مدينة نصر ومصر الجديدة. ومن الشمال، يحده طريق السويس، الذي يعد شريانًا حيويًا يربط بين القاهرة والمدن الجديدة والساحل الشمالي. بالإضافة إلى ذلك، يمتاز التجمع الخامس بوجود العديد من الخدمات الراقية مثل المدارس الدولية والجامعات والمراكز التجارية الكبيرة مثل كايرو فستيفال سيتي وداون تاون مول، مما يجعله وجهة مفضلة للعيش والاستثمار.

في الفترة الأخيرة، وبسبب توافد بعض الأشقاء من الدول العربية، ازداد الطلب على شقق وفلل للبيع في التجمع الخامس من الطبقات الراقية هناك، وهو ما عكس اهتمامهم بالحصول على الجنسية المصرية من خلال تملك العقارات والاستثمار، التجمع الخامس قريب من عدة مدن ومناطق هامة، فهو:

- على بُعد 30 دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة.

- على بُعد 20 دقيقة عن مدينة نصر ومصر الجديدة.

- يبعد 20 دقيقة من دائري المعادي.

- يبعد 30 دقيقة من وسط البلد.

- على بُعد 25 دقيقة عن مدينة الشروق.

- يبعد 15 دقيقة عن مدينتي والرحاب.

تختلف وحدات وشقق التجمع عن شقق للبيع في الشيخ زايد في أن السكن في شرق القاهرة بالتجمع والقاهرة الجديدة يضمن لك القرب من المدن ذات المستقبل وهي العاصمة الإدارية الجديدة. بالتأكيد، لوحدات الشيخ زايد مزايا مثل القرب من القنصليات والسفارات ومناطق غرب القاهرة والجيزة، فالأمر يتحدد حسب احتياجاتك من المسكن المطلوب.

أهم أحياء التجمع الخامس

تضم منطقة التجمع الخامس عدة أحياء مثل حي النرجس، وحي الأندلس، وحي الياسمين، وحي البنفسج، وكل حي منها يمتاز بطابع خاص يجمع بين الهدوء والفخامة.

حي النرجس بالتجمع

حي النرجس هو واحد من الأحياء الراقية والمتميزة في التجمع الخامس، ويطل على طرق رئيسية هامة مثل التسعين الجنوبي وطريق محمد نجيب وطريق جمال عبد الناصر. ينقسم الحي إلى مناطق صغيرة مثل: النرجس 2، النرجس 6، والنرجس 8. يحتوي الحي على مشروعات سكنية راقية مثل كمبوند الديار وعمارات النرجس، ويضم معالم بارزة مثل كنيسة الأنبا بيشوي، ومدرسة العاصمة الدولية، وفندق توليب النرجس.

يقع حي النرجس بجوار مناطق راقية أخرى مثل قطامية هايتس والتجمع الثالث، مما يضمن لك سكنًا مميزًا ومستوى اجتماعي راقي. يحتوي الحي أيضًا على خدمات متميزة مثل عيادات ميديكال بارك، ومسجد فاطمة الشربتلي، ومحطة بنزين موبيل. تتنوع الشقق في حي النرجس بين شقق ستوديو مكونة من غرفة وصالة وحمام وروف مفتوح، والشقق العادية المكونة من ثلاث غرف فأكثر، والشقق الدوبلكس ذات المستويين.

حي اللوتس

حي اللوتس يُعد من أرقى أحياء القاهرة الجديدة، ويعتبر واحدًا من المراكز السكنية الهامة في المدينة. تم تصميم الحي ليشبه زهرة اللوتس، من خلال شارعي التسعين الشمالي والجنوبي. يتوقع لهذا الحي مستقبل استثماري واعد، فهو يشكل نقطة التقاء بين شارعي التسعين، وتحيط به جميع الخدمات الترفيهية والرياضية في القاهرة الجديدة، بما في ذلك العديد من المراكز التجارية والنوادي.

ويحيط بحي اللوتس عدد كبير من الكمبوندات الكبرى، حيث يحده من الشمال كمبوند ديار صبور، جولي هايتس، ديمورا، حياة ريزدنس، ومن الجنوب الجامعة الأمريكية، كمبوند إيست تاون سوديك، ومن الشرق منطقة النوادي التي تضم نادي رويال، نادي مصر، نادي وادي دجلة، نادي بلاتينيوم، ومن الغرب بورتو نيو كايرو. يضم اللوتس شقق تمليك وفيلات متنوعة أغلبها في نطاق الكمبوندات المنتشرة بالحي.

حي البنفسج في التجمع

حي البنفسج في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة هو من الأحياء الراقية والمتميزة في المنطقة. يقع حي البنفسج شمالاً على طريق السويس ومحور يوسف السباعي، ويمتد جنوبًا حتى التسعين الشمالي. من الغرب، يحده الطريق الدائري وطريق أحمد شوقي، ومن الشرق، يحده محور محمد نجيب. يمر بالمنطقة محور السادات.

يتميز حي البنفسج بموقعه المتميز، حيث يبعد 9 دقائق عن ماونتن فيو، و10 دقائق عن جامعة المستقبل، و13 دقيقة عن كمبوند مكسيم، و19 دقيقة عن مسجد فاطمة الشربتلي، و20 دقيقة عن الجامعة الأمريكية. يقع الحي في موقع استراتيجي بالقرب من العديد من المشروعات السكنية الراقية مثل مدينة الرحاب ومنطقة المستثمرين الشمالية، ويبعد نصف ساعة عن مستقبل سيتي، كما يطل على بعض الطرق الرئيسية مثل الطريق الدائري ومحور محمد نجيب، مما يجعله سهلاً الوصول من وإلى مختلف أنحاء القاهرة.

حي الياسمين في التجمع

حي الياسمين هو حي سكني داخل التجمع الخامس في القاهرة، مصر. يقع حي الياسمين بالقرب من منطقة التسعين الشمالي، ويتميز بتوفره على مجموعة من الكمبوندات السكنية الراقية، من بعض الكمبوندات التي توجد في حي الياسمين:

- كمبوند ميفيدا: يعتبر من أبرز الكمبوندات في المنطقة، ويضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والمرافق الترفيهية.

- كمبوند لا فيستا: يقدم مجموعة من الوحدات السكنية ذات التصميم العصري والمرافق الفاخرة.

- كمبوند جرينز: يتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والمنازل ذات التصميم الأنيق.

طرق الوصول إلى حي الياسمين تتم عادةً عبر الطرق الرئيسية مثل طريق السويس أو طريق القاهرة السويس.

المربع الذهبي أهم مناطق التجمع

شراء فيلا في التجمع الخامس يضمن لك مستوى اجتماعي راقي، وليس هناك أفضل من منطقة المربع الذهبي أو Golden Square التي تُعد من أهم مناطق التجمع والقاهرة الجديدة. تبدأ المنطقة من نهاية طريق الدائري الشمالي، وتتميز بموقع استراتيجي، حيث تبعد عشر دقائق فقط عن مصر الجديدة ومدينة نصر، وتقع على بعد سبع دقائق من الجامعة الأمريكية. كما تتمتع بقربها من محور محمد نجيب، وتحاط بأحياء مثل الياسمين، النرجس، والبنفسج. تبعد المنطقة بضع دقائق فقط عن العاصمة الإدارية الجديدة، وحوالي 15 دقيقة من مطار القاهرة الدولي.

مشروعات سكنية حكومية وخاصة في التجمع.. أبرزها بيت الوطن

يمكن شراء شقة تمليك في التجمع سواء ضمن مشروع مطور خاص أو ما يعرف بالكمبوند أو ضمن مشروعات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط في دار مصر وسكن مصر وجنة ومشروعات بيت الوطن. منطقة بيت الوطن في التجمع الخامس تمتد على مساحة 4.200 فدان، وتنقسم إلى 8 أحياء سكنية. تتضمن المنطقة ما يقارب 12.500 عقارًا و13.000 قطعة أرض صالحة للبناء. مشروع بيت الوطن موجه للمصريين المغتربين بالخليج وأمريكا وأوروبا ويهدف لربطهم ببلادهم من خلال توفير وحدات سكنية من شقق وفيلات بالتجمع مميزة التشطيب والمساحة. تتوفر شقق في مشروع بيت الوطن بمساحات تتراوح بين 120 مترًا مربعًا حتى 220 مترًا مربعًا. تتكون كل شقة من 2-3 غرفة نوم والحمامات، بالإضافة إلى مطبخ وصالة وشرفة كبيرة وغرفة مربية. كل بناية سكنية مزودة بحديقة خضراء خاصة وموقف مغطى للسيارات. تُسلم جميع الوحدات بمرافق كاملة من المياه والغاز والكهرباء. يتمتع السكان بالاستفادة من الخدمات العامة مثل حمامات السباحة والصالات الرياضية المتوفرة في المشروع.

أنواع الشقق والفيلات التمليك في التجمع

في التجمع الخامس، تتوفر مجموعة واسعة من أنواع الشقق لتناسب مختلف الاحتياجات والأذواق. تتضمن هذه الأنواع الشهيرة مثل الاستوديوهات المناسبة للأفراد وحديثي الزواج أو حتى أصحاب المشروعات الصغيرة، إضافةً إلى شقق بحديقة التي تحتوي على حدائق خاصة توفر للسكان مساحات خارجية مريحة للاسترخاء والترفيه.

هناك أيضًا شقق الدوبلكس التي توفر تجربة سكنية فريدة بتصميمات داخلية متعددة الطوابق تكون من طابقين. ومساحات الشقق والاستوديوهات في التجمع تبدأ من 35 مترًا مربعًا للستوديو، أما الشقق العادية فالمساحات تبدأ من 90 مترًا مربعًا وتصل حتى 250 مترًا مربعًا وأحيانًا أكثر في الشقق الموجودة ببعض الكمبوندات.

الفيلات التمليك في التجمع مساحتها تبدأ من 250 مترًا مربعًا وتصل حتى 1000 متر مربع للقصور. تتوزع هذه الفيلات في الأحياء والمناطق، وهناك بعض الكمبوندات المخصصة للفيلات فقط مثل كمبوند لاروا التجمع وكمبوند كازا فيردي. الفيلات في التجمع تأتي بنوعين: ستاند ألون مستقلة أو تاون هاوس فيلا أو توين هاوس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإداریة الجدیدة فی التجمع الخامس القاهرة الجدیدة الطریق الدائری طریق الدائری متر ا مربع ا محمد نجیب بیت الوطن دقیقة عن دقیقة من

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة

كتب -رمضان يونس:

قررت الدائرة "12" بمحكمة الاستئناف بالقاهرة، اليوم السبت، حجز طلب رد هيئة المحكمة، المقدم من دفاع "أميرة" مضيفة الطيران التونسية بالقاهرة المتهمة بقتل طفلتها "تارا" خنقًا ومحاولة قتل نفسها بسكين، ١٠ سبتمبر الجاري للفصل في قرار المحكمة.

وقررت المحكمة إستمرار محاكمة المتهمة أمام الهيئة التي تنظر القضية برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير رئيس الدائرة"15" جنايات القاهرة بالتجمع الخامس.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، تأجيل القضية لجلسة 21 سبتمبر للفصل في طلب رد هيئة المحكمة، بعد أن رفضت طلبات الدفاع، بشأن عرض المتهمة على لجنة مُشكلة من أساتذة الطب النفسي متخصصين بجامعتي عين شمس والقاهرة على نفقة المتهمة الخاص.

وتسلمت هيئة المحكمة تقرير اللجنة الخماسية الذي أعدته وحدة الطب الشرعي النفسي بالمجلس القومي للصحة النفسية بالقاهرة، الخاص بمضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس، وتقريرين ثلاثي وخماسي.


كما كشف التقرير عن مفاجأة في القضية، عن خلو المتهمة من وجود أعراض دالة على وجود مرض نفسي مما يجعلها مسؤولة عن الاتهام المسند إليها بقتل نجلتها.


كما ناقش الموكلين بالدفاع عن المتهمة أمام هيئة المحكمة داخل غرفة المداولة، أعضاء اللجنة الخماسية، ورئيس اللجنة الثلاثية، إذ تبين أنها تعاني من السمات الشخصية الحدية ولا يعفي من المسؤولية الجنائية.


ووفقًا لتحقيقات النيابة العامة بالقضية التي حملت رقم 12146 لسنة 2023 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة، وجهت للمتهمة "أميرة بنت حمدة" - تونسية الجنسية - تهمة قتل طفلتها "تارا عمرو" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بينت النية وعقدت العزم على ذلك بإيعاز من شيطانها أنه قد حان وقت رحيلها شرطاً أن تضحي بكريمتها لتصاحبها إلى مأرتبها، فباركت وهمت بإعداد الأداة والتقطت إحدى حقائبها القماشية وقصت حمالتها "حبل" وأعملته بعنق رضيعتها وظلت تضغطه على جيدها قاصدة من ذلك إزهاق روحها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمة زعمت تلقيها إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذًا لأوامر هذا الإيحاء، وأنها ذكرت أن ما تفعله ليس أفكارًا متطرفة وإنما هو علاج بالطاقة.

وأكدت أمام جهات التحقيق، أنها كانت تقنع زوجها عندما يفتح معها الحديث حول ما تقوم به عند رؤيته لها من ارتكاب أشياء غريبة، بأنها لغة النور هذه أكواد تفتح الهالات الموجودة في الجسم، ولها نتائج روحانية عالية، وتجري الحمض النووي داخل الجسم، وأنها تعالج المرضى بالطاقة

مقالات مشابهة

  • غدًا.. شريكة سفاح التجمع أمام المحاكمة
  • ضحايا لقمة العيش.. إصابة 6 عمال في حادث مروع أمام مول شهير بالتجمع الخامس
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالساحل بحوزتهم مخدرات
  • 29 أكتوبر.. الحُكم على مُتهمٍ في "خلية السويس"
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • الإيقاع بسارق سيارة ملاكي في التجمع الأول
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 73 مُتهمًا في خلية التجمع
  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز
  • ارتكبوا 7 وقائع.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالتجمع