سرايا - انحدار بالإنسان إلى مستوى أدنى من الحيوانات.. أردوغان يعلق على مشهد العشاء الأخير في أولمبياد باريس اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن التجسيد اللاأخلاقي لمشهد "العشاء الأخير" في افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس هو "مشروع للانحدار بالإنسان".

وأكد أردوغان في كلمة له في اجتماع لحزبه الحاكم في تركيا أن "التجسيد اللاأخلاقي لمشهد العشاء الأخير خلال افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، قد كشف لنا مجددا، مدى التهديد الذي نواجهه".




وقال إن "ما حدث في باريس، هو (مشروع للانحدار بالإنسان)، الذي هو أشرف المخلوقات، إلى مستوى أدنى حتى من الحيوانات". مشيرا إلى أنه "تم استغلال الألعاب الأولمبية، كأداة (للانحراف) الذي يخرب الطبيعة البشرية، ويفسد الأسرة، ويهدد سلامة وبقاء الأجيال".

وأشار إلى أن "حقيقة أولئك الذين يقدمون (انحراف المثليين) على أنه (حرية)، ولا يتحملون التسامح مع الرياضيات المحجبات، تكشف تعريف الحرية في أذهانهم".

وأكد أنه "مهما تواقحوا، لن يتمكنوا من منع طيب أردوغان، من الصدح بالحق والحقيقة، فنحن لا نرضخ لتهديدات أحد".

وتلقى افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس ردود أفعال سلبية كثيرة، إذ وصف بأنه يهين الديانة المسيحية بسبب تجسيد المتحولين جنسيا للوحة "العشاء الأخير".

وظهر في العرض راقصون يمثلون مجتمع المتحولين جنسيا، مما أثار حالة من الجدل والانتقادات لاستخدام هذا الأمر في حدث دولي مهم مثل الألعاب الأولمبية.

كما تم انتقاده بسبب ترويجه للعنف بحسب بعض وسائل الإعلام بسبب الفقرة الغنائية التي أظهرت الملكة السابقة ماري أنطوانيت تغني برأس مقطوعة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبیة العشاء الأخیر فی باریس

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+

بغداد اليوم - متابعة
ارتفعت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+، وفي ظل بيانات توظيف أمريكية متباينة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا أو 0.26 بالمئة إلى 72.88 دولار بحلول الساعة 0410 بتوقيت بغداد، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.32 بالمئة إلى 69.37 دولار.
وانخفض خام برنت سنتا واحدا عند التسوية أمس الخميس إلى أدنى مستوى إغلاق منذ حزيران 2023 وهبط خام غرب تكساس خمسة سنتات إلى أدنى مستوى إغلاق منذ ايلول 2023 بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية نزلت إلى أدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي.
وتراجعت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة
  • النفط يبلغ أدنى مستوى له منذ نحو عام ونصف
  • خام برنت عند أدنى مستوى له منذ عام ونصف
  • أردوغان يعلق على مقتل ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الجمعة
  • الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع
  • النفط يرتفع بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع