واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، ووكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، ورئيسي هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، والمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل، آلية تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني والأرصاد وقطاعاتها المختلفة التي ستنفذها مؤسسة الطرق لتطوير البنية التحتية للنقل الجوي.

وفي الاجتماع أكد الدكتور مقبولي أهمية خدمات النقل البري والبحري والجوي في تلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني. وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمشاريع الخدمية لقطاع النقل نظرا لأهمية هذا القطاع في التنمية الاقتصادية.

من جهته تطرق وزير النقل إلى أهم المشاريع التي تحتاج إلى الدعم من أجل تنفيذها.. مبينا أن قطاع النقل نفذ خلال الفترة الماضية مشاريع بمجال النقل الجوي والبري والبحري بتمويل ذاتي.

وأوضح أن المرحلة القادمة تتطلب من الجميع التعاون لدعم المشاريع الاستراتيجية في قطاعات النقل المختلفة.

إلى ذلك وقعت هيئة الطيران المدني والأرصاد والمؤسسة العامة للطرق والجسور على اتفاقية تعاون مشترك لتحسين وتطوير البنية التحتية للهيئة وقطاعاتها المختلفة بحضور نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية، ووزير النقل.

تضمنت الاتفاقية التي وقعها رئيسا هيئة الطيران الدكتور محمد عبدالقادر والمؤسسة العامة للطرق المهندس عبدالرحمن الحضرمي قيام المؤسسة بتنفيذ مشاريع ذات أهمية في قطاع المطارات أبرزها مطار صنعاء الدولي، وفقا للمواصفات والاشتراطات العالمية.

وأكد مقبولي أهمية الاتفاقية في تجسيد التعاون بين الهيئة والمؤسسة في مجال الإنشاءات وتطوير البنية التحتية.

فيما أشار الوزير الدرة إلى أن الاتفاقية ستسهم في تطوير البنية التحتية لمطار صنعاء الدولي الذي يتهيأ لاستقبال كافة الرحلات المدنية والوجهات المتعددة خلال الفترة القادمة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: هیئة الطیران المدنی البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية تعميق أطر الشراكة مع «إيرباص العالمية»

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة إيرباص العالمية بما يساهم في تنمية صناعة النقل الجوي وزيادة حجم الأسطول الجوي المصري، ويحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية، مشيرًا إلى أهمية عقد مزيد من الشراكات الاستراتيجية وتدريب الكوادر الفنية المصرية على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة النقل الجوى.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية المُصنعة للطائرات، وMikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وبحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين. على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء حرص وزارة الطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة النقل الجوي بما يسهم في ضخ مزيد من الإستثمارات طويلة الأمد بقطاع الطيران المدني المصري، و يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

هذا وقد تناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت إليه شركة إيرباص في مجال صناعة الطائرات، كما تم إستعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران، بما يتناسب مع رؤيتها فى التوسع في شبكة خطوطها الجوية.

جانب من اللقاء

ومن جانبهم، أعرب مسئولو شركة إيرباص عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصري وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التي تجمع بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد نموا ملحوظا خلال الفترة القادمة في ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التي تشهدها الدولة المصرية حاليا في كافة المجالات، والتي يأتي من بينها تطوير منظومة النقل الجوي المصري، مشيدين بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في مصر.

مقالات مشابهة

  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • «النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية
  • وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية تعميق أطر الشراكة مع «إيرباص العالمية»
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تصدران بياناً توضيحياً حول تصريحات مالك شركة طيران بلقيس أحمد العيسي
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي