يوليو 30, 2024آخر تحديث: يوليو 30, 2024

المستقلة/- كشف الأستاذ سعدي وهيب صيهود، مؤسس ورئيس مجموعة شركات ربان السفينة، عن رسالته ورؤيته في تأسيس شركة ربان السفينة.

وأكد أن البداية كانت بفكرة متواضعة تهدف إلى نقل خبرة تصنيع المنتجات والمعدات الكهربائية إلى العراق، والمساهمة في إعادة هيكلة البنية التحتية للبلاد.

وفي عام 1997، تأسست شركة ربان السفينة للمقاولات العامة كتحقيق لهذه الفكرة الطموحة.

وقال سعدي وهيب في رسالته التي حصلت المستقلة على نسخة منها: “رؤيتنا تتجسد في نقل الخبرات والمهارات الهندسية العالمية إلى العراق وبناء إمكانيات محلية تواكب أفضل الإمكانيات في العالم.” وأضاف أن مهمة الشركة تتركز في الاستثمار الدائم للارتقاء بإمكانيات التصنيع وتعزيز الخبرات الهندسية البشرية. انطلاقاً من هذه المبادئ، تواصلت ربان السفينة مع شركة سيمنز الألمانية للشراكة والمساعدة في تحقيق الريادة.

وأوضح وهيب أن التنوع الاقتصادي كان دافعاً لمجموعة شركات ربان السفينة لخوض مجالات جديدة مثل تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والأنظمة الأمنية.

ورغم هذا التنوع، تظل كل شركة في المجموعة ملتزمة بتحقيق الريادة السوقية في مجالها ومساعدة الشركات الشقيقة لتحقيق التكامل وتقديم حلول متكاملة للعملاء.

وأكد وهيب أن مجموعة شركات ربان السفينة تستمر في التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والمساهمة في بناء القدرات الاقتصادية للدولة. وقد أدى هذا الالتزام إلى إنشاء علاقة وثيقة مع شركة سيمنز، مما أتاح تدريب مهندسي الشركة في أكاديمية سيمنز للطاقة في فرانكفورت ومنح الشركة الحق في تصنيع معدات تحمل علامة سيمنز التجارية.

وأضاف وهيب: “من أبرز إنجازات الشركة تعاملها مع أنظمة مراقبة وتحكم وجمع البيانات (SCADA) الخاصة بالأتمتة والتحكم عن بُعد، مما ساعد في تلبية طلب السوق على مشاريع أوسع نطاقاً مع مراعاة قيمة التنوع والتخصص.”وقد أدى ذلك إلى توزيع العمليات التي كانت تنفذها ربان السفينة للمقاولات العامة على الشركات الجديدة كلٌ حسب تخصصه، مما أتاح للشركة التركيز على أعمالها الرئيسية في تصنيع المكونات الكهربائية والتركيبات المتكاملة لشبكات التوزيع.

ربان السفينة.. إبحارٌ نحو النجاح

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ربان السفینة

إقرأ أيضاً:

العراق يبحث اللمسات الأخيرة لاتفاقية إستراتيجية مع إحدى كبريات شركات النفط العالمية

العراق يبحث اللمسات الأخيرة لاتفاقية إستراتيجية مع إحدى كبريات شركات النفط العالمية

مقالات مشابهة

  • العراق يبحث اللمسات الأخيرة لاتفاقية إستراتيجية مع إحدى كبريات شركات النفط العالمية
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • رحلة بناء الهُوية والمواطنة
  • محمد بن راشد: مترو دبي ينقل 2.4 مليار مسافر في 4.3 مليون رحلة منذ افتتاحه
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض دور شركات القطاع في الاقتصاد الفضي
  • هل قرارات البنك المركزي كافية لوقف التضخم وتعزيز العملة في العراق؟
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • بالفيديو | النعيمي..43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • النعيمي..43عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات